قديم 03/07/2009   #21
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saman عرض المشاركة
و بما انو من المتعارف عليه انو التدخين هوي صفة رجولة (عند معطم الناس) ... فأنو شو رأيكن بتدخين الاناث بالاماكن العامة ؟

يعني لما اخترعوا التدخين كان جاية بالكتالوج تبعو انو بس للرجال ؟؟ ولا في بآلية عملية التدخين ما يناسب التكوين الفيزيولوجي للرجال و يتعارض مع تكوين المرأة ؟؟
التدخين تدخين إن كان المدخن رجال أو مرا أو كان الدخان سيكارة أو أركيلة أو بايب أو سيكار ...
بس نحنا كشرقيين مننظر للسيكارة بإيد المرأة (و الصبية خصوصاً) على أنها شكل من أشكال الإغراء -متل اللبس الجريء- يعني مرتبط بالسمعة و الأخلاق .. لهيك الرجال عموماً بيمنعوا زوجاتن (أو بناتن أو أخواتن) من التدخين ، مو خوفاً على صحتن لأنوا هالرجال غالباً هنن نفسن بيدخنوا .. بس حرصاً على صورتن قدام المجتمع و تأكيداً لوجود سلطتن على نسائن (انو أنا ماشالله حولي ضابب نسواني و ما حدا بيطلعلو يحكي معي كلمة هالقد) ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saman عرض المشاركة
طبعاً انا هون عم احكي عن السيجارة .. اما الاركيلة بالمطاعم والمحلات فانا بشوفو شي عادي وطبيعي جداً وبالبيت كمان
طيب ليش الأركيلة عادي و طبيعي و السيكارة لأ ؟!!
إذا بدنا نحكي من الناحية الجمالية و إذا التدخين فيو انتقاص من أنوثة المرأة ولا لأ .. فأنا بشوف السيكارة بإيد المرأة أشيك بمية مرة من خرطوم الأركيلة و الولد أبو النارة عم يخفّق رايح جاية لعندا على غيّر فحمة و الراس عم يحرق و عيشلي ياها ماتت - متل صورة المعلّيمة بالأفلام و المسلسلات المصرية -

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول

Page generated in 0.03575 seconds with 11 queries