قديم 06/08/2009   #22
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

عن اليسار و الثورية .....برأيي انو مشكلة اليسارية ( يلي ما كتير عندي اطلاع عليها ) هي الثورية ....الفكرة هي تكونت عندي بعد ما شفت كل الأنظمة الثورية اليسارية كلها تحولت في ما بعد لديكتاتوريات و تسلط فردي ..و المشكلة مو باليسارية نفسها او بالشيوعية كأفكار ..لأ افكارهم عن العدل و المساواة و كسر الأحتكار شي كتير الواحد بيقدرو ..بس دايما ..الثورية كنهج ..اثبتت انو مانها الأداة الصحيحة ..منسمع عن احزاب يسارية بأوروبا الغربية بس من دون ادبيات ثورية و الأحزاب هي بتحقق احيانا نجاحات بالأنتخابات مع انها بوسط العالم الرأسمالي ...كوبا ..كوريا ..الصين ..دول شرق اوروبا قبل التسعينات ..الأتحاد السوفيتي ..كمبوديا ...كلها تحولت لديكتاتوريات بعد الثورة ...و بالنسبة للدول اليسارية نفس الشي ..و المثال السوري و العراقي واضح جدا ...

انا برأيي انو النهج الثوري هو الخطأ الأكبر ..النهج الثوري يلي بيلغي الأخر ..ما بيقدر بعمرو يطور الية ديمقراطية لتسيير البلد ...

بأمريكا و ايام الحرب مع انكلترا قبل اعلان استقلال الولايات المتحدة كان الخلاف قوي جدا بين تيارين ...التيار الأول بيقول انو هو مع الحرب ضد انكلترا و مع ولايات متحدة قوية بيبسط سيطرتها على العالم .. و كان التيار التاني بيقول انو الولايات المتحدة هي دولة مسالمة و لازم تكون رمز للعالم المتحضر بأحترام الأنسان و حقوق الأنسان .....راح اجا اعلان الأستقلال بقلم جيفرسون ليجمع بين الفكرتين ,,,ليقول انو الولايات المتحدة من حقها تحارب الأنكلييز و تنتصر بالقوة وقت بتستدعي الحاجة ..بس كمان من حق المعارضيين للحروب انو يعارضو و يمارسو كل نشاطاتون لأيقاف الحرب !! و هدا الشي يلي شفنا من ميتيين سنة لوقت حرب العراق الأخيرة ...الولايات المتحدة بتروح عالحرب ...و ملايين الأمريكيين بينزلو للشارع و بيعارضو الحرب ....يعني بتجتاح بلد ما ...و بنفس الوقت بتبقى سمعتها كبلد بيحترم حقوق الأنسان ......

لو جيفرسون ...كان اختار واحد من الفكرين و فرضو عالأمريكيين كلون بأعلان الأستقلال ....ما كنا شفنا الولايات المتحدة قوية بالشكل ..

و من هون امريكا اتفوقت على كل الدول الشيوعية ....يمكن البعض يسمي نفاق ..انو منروح عالحرب و منطالب بأيقافها بنفس الوقت ..بس انا برأيي هون كان التفوق الأمريكي ....

بينما بالوقت هاد كان الأتحاد السوفيتي عم يدعم الأنظمة الديكتاتورية يلي عم تقمع و تقتل الشيوعيين اصحاب الولاء المباشر لموسكو !! ,,جمال عبد الناصر و حافظ الأسد اكتر من قمع الشيوعيين ..و اكبر حلفاء موسكو ,,,يعني الشيوعيين بمنطقتنا انطعنو مرتين ...مرة من الأنظمة الديكتاتورية ..و مرة من موسكو نفسها !

يعني ...اليسارية وقت الفشلت ..ما من عبث
و الرأسمالية وقت نجحت ...كمان ما من عبث

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  

Page generated in 0.03134 seconds with 11 queries