قديم 22/09/2008   #5
شب و شيخ الشباب bki
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ bki
bki is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
أول اشارة ع اليمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
على مر العصور تلجأ الشعوب المظلومة والمقموعة للدين ظناً منها انه هو الحل الذي يرفض كل هؤلاء الظلام تطبيقه . الدين للهروب والاختفاء والاحتماء . لتعزية النفس بأن هناك قوة خارقة ستأخذ بثأرنا اذا التزمنا بطاعتها . وتنشط في ظروف الفقر والظلم جماعات اصولية تصور للشعب بأن الحل هو الدين والعودة اليه فهو العدل والمساواة للجميع . الحجاب والتدين والتشدد والغلو كلها علامات ظلم تمارس على الشعب . هي ظاهرة ستزول مع الأيام برأيي ولكنها بحاجة للوقت والوعي اللازم . رغم ايماني بأنها ضمن حدودها المحتواة لا تعدو كونها حرية اعتقاد.
السلام عليكم, أخي باشق, ما بتتف معك على إنو الظلم والقمع هن سبب المد الإسلامي على حسب ماسماه صاحب المشاركة لأكثر من سبب, الشي اللي إنت عم اتصورو بينطبق على مصر مثلأً وبالتحديد الطبقة المعدومة الحال واللي لباطتها بينضحك عليها بكلمتين حلوين, أما الحالة بسوريا غير لأنو هالمد ( حسب تعبير المايسترو ) متفشي حسب ماشفت أنا بين الشباب وخاصة الجامعي والواعي لخرافة القوى الخارقة اللي رح اتساعد بس لأنو لازم اتساعد, وماننسى إنو الله أمر بأن نعد ما استطعنا من قوة مو من ايمان بلا عمل.
بعدين يا أخي الكريم سوريا وبأغلب محافظاتها كانت ملتزمة ومتمسكة بالدين وبتقاليدو وبظواهرو, وهالأمر انحسر بالعقود الأخيرة واصة بعد الأحداث الدموية للإخوان المسلمين وماتبعها واللي خلا الناس بيخافو من كلمة دين, أما هلا فالأمور رجعت لما كانت عليه أو ممكن بالطريق لإلو, وبالتالي هالأمر هو صحوة من غفوة كان الناس أخذينها عن أمور دينن.
بعدين ليش إنت شايف إنو الموضوع كالوباء اللي بيحتاج للوقت والوعي ليتعالج ويزول, لأ أخي بالعكس أنا معك برفض التشدد والتزمت الديني اللي هو مالو أي صلة بالإسلام والكل بيعرف هالشي, أما إنو الناس بيزيد ايمانها بالله وبيزيد احترامها لدينها وقواعدو فهاد بشارة خير بنظري لأنو على مر العصور ما جمع العرب غير دينهم ( وهو كان المدخل لتفرقتهم الأولى ) وبالتالي برجع وبأكد الرجوع الى الله ومعرفة والإيمان فيه شئ والتشدد شئ خر تماماً مرفوض رفضاً قطعياً.
بتمنى تكون وصلتكك وجهة نظري وإنو ننظر للموضوع بطريقة صحيحة ويكون فينا انفرق مابين الدين الحنيف وأوامرو الخالدة ومابين التقليد الأعمى والتشدد الأسود.

بعدين شو قصة العداء المخيف للحجاب, وبعتذر من الأخوة هون بس أنا بحكي بالعموم, يا أخي الصبية اللي بتضحي بالظهور بكامل زينتها وبتغطي شعرها لإيمانها إنو هالشي هو تطبيق لأمر الله عزوجل لازم تحترم لأنو بغض النظر عن اقتناعنا بالحجاب هدفها سامي وبيستاهل الإحترام, فشو صاير بالدنيا

سبحان الله, الحمد لله, لا اله إلا الله والله أكبر

سبحان الله عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه و مداد كلماته

سبحانك اللهم إني كنت من الظالمين

Page generated in 0.02896 seconds with 11 queries