قديم 03/07/2009   #168
شب و شيخ الشباب التقرير الجوال
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ التقرير الجوال
التقرير الجوال is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب Yahoo إلى التقرير الجوال

يعني كيف هَي صارت!!؟ شو هي تعليم كَنسي عام و شرع خاص؟ يعني أنا يللي بعرفو في شي واحد هوي إذا بدنا نسمي رح يكون تشريعات كنسية للزواج و هي بعمرها مارح تتوافق مع أي تعليمات للقانون العام و إلا كانت الكنيسة سمحت بالزواج المدني أو بالأحرى أجازتو .. يعني كيف و لساتها رؤوس الكنيسة في عندها تحفظات على زواج الكاثوليك من ديانات اخرى؟ هاد الظاهر يللي عم ينتشر بالميديا .. فما بالك بالمخفي!! لك يا رجل الكنيسة الأرثوذوكسية رافضة بتاتاً زواج المسيحي من وثني او من غير ديانة

طيب شو رأيك بنخبة بدها تشرح لطائفة من البشر في عندها معتقد و أيديولوجية فكرية دينية معيّنة؟ كيف هي بدك ترضيها بتشريع .. تبتكر تشريع حَداثي يعني بيتماشى مع الزمان و تطورات العولمة؟ و إذا أصلاً هالناس الموجودين بسوريا يللي أغلبهن مسلم في عندهن شرع و راضين في و بدهن ياه فمنشان شو بدك تنط من فوق الأساطيح و تفبرك و تحوّر بعقيدتهن؟ برأيك رح يرضون؟؟

و مين قللك بانو الوطن مش واحد و القانون و التشريح بيحتوي الكل.. هي في حلول و تشريعات للكل.. شرع عام موجود .. كنائس روحية كمان موجودة و محاكم للأقليات كمان موجودة و كلٌ يُغنذي على ليلاه ضمن بوتقة فيها شرع عام .. قللي شو هو التفريق و التمييز .

أنا كتير ملتزم بكلامي و انشالله مارح يتحور و لا يتلّون مع هوا الأحوال انا قلت بالحرف الواحد الزواج أسنه التشريع السماوي و طبقو الناس بالماضي على شكل مّدني يعني اشهار للزواج و هي هي بس يعني بعبارة تانية مادام في تطبيق للتشريع السماوي فانت فيك تتزوج بالبيت بوجود تنين شهود و خلص و بيتم الاعلان و هي هي .. هاد أصدي و هاد كلامي يللي أخد صبغة مدنية من دون لامحكمة شرعية و لا كنيسة .. فمابعرف كيف أنت أوّلت كلامي!!

بالبداية الكلمة هيك بتنفال " سَتِيريُولوجي " soteriology و هاد علم مسيحي لاهوتي بحت بيتعلق بالخلاص
يللي تم على إيد المسيح, و بيني و بينك الستيرولوجي المسيحي بيدرس كيف الفرد بواسطة نعمه الايمان بيسوع و الـ Triune God و الثالوث الرباني كيف بواسطة الايمان بهي المقدسات رح تحصل للبشر الخلاص و الغفران من الخطايا .. فأنت عن شو عم تحكي و كيف السيتيريولوجي بيخص المسلم و هوي اصلاً ما بيآمن بالثالوث؟ Got ya hey
بعدين شكلك مش مطلع كتير على أقوال البابا الجديد بخصوص الكنيسة الكاثوليكية بأنها هي كنيسة المسيح الوحيدة و بانو الأرثوذوكسية كنيسة معيبة و لا تملك الخلاص " هاد يللي حاولت تحكي عنّو "

بعدين في أصول للحديث و النقاش.. بالرغم من أنك أدليك بكلام مافي إلو شيئ من الصحّة رح كمان سلّمك برهانك بيمينك ..

Vatican text angers Protestants

هاد عنوان لمقال انشر بالـ BBC بيقول نص من الفاتيكان بيغضب البروتستانت هون بقى يا عمي بتقراه إذا بتعرف انكليزي و أنا رح احكي عن النص بشكل موجز .. بيقول

" البابا بنديكت وافق على النص الجديد مؤكد بان الطوائف المسيحية خارج الكاثوليكية ليست كنائس حقيقية بكل معنى الكلمة.
نص كتبه الفاتيكان بخصوص عقيدة الإيمان يللي يرأسه البابا بنديكت السادس عشر قبل انتخابه بابا.
وتذكر أن المسيح أنشأ كنيسة واحدة فقط هنا على الأرض.
كمان بيقول النص لا يمكن أن تسمى كنائس بالمعنى الصحيح لأنها لا يمكن أن تعقب على الاساقفةيللي هنّ رسل المسيح.
و كمان عندك الانبا بيشوي الرجل التاني في الكنيسة الأرثوذوكسية وسكرتير المجمع المقدس والمرشح لخلافة شنودة شوفلي هالفيديو شو بيحكي عن البروتستانت بل بيكفرهن و بيسميهن وثنيين و ساجدين لأصنام و أيقونات في الكنيسة .. فما بالك برأيهن بغير ديانات؟

الحقيقة ما بعرف انت عن شو عم تحكي..
انت أكيد سمعت بزيارة البابا يوحنا بولص التاني لمصر و رغبتو بالصلاة بدير سانت كاترين بسينا و رفض القساوسة دخول البابا للكنيسة و صلى بفناء الدير؟ سمعت هالشي و إلا لأ و بتعرف ليش رفضو دخولو الدير و بتعرف ليش بابا الكنيسة الشرقية ما استقبلو بالمطار!! كان شيخ الأزهر باستقبالو.. و الله أنا ما عم إكتب هون لإستعرض!!
لك يا رجل الانبا بيشوي بدو وثيقة من البروتستانت و الكاثوليك بيعترفو فيها بانهن غير مسيحيين منشان يكف عن مهاجمتهن .. انت من وين عم تجيب أخبارك ... يعني لاحظ المسيحية بالداخل كيف فما بالك عن وجهات النظر عن باقي الأدياتن؟؟

سبق و أوردت شو بتعني كلمة ذمة .. و أهل الذمة شكلها واحد .. و بدي احكيلك شغلة عن جنود البابا لما كانوا يروحو يسلبو تخوم بيزنطة المسيحية و هنّ بطريقهن على القدس .. القدس فيها مسيحية بس ما بيحاربو " ما بيحاربو " و سبق قلنا هالشي .. فالجيش الاسلامي بياخد مبلغ زهيد من البالغين الراشدين ليحميهن بمعية المسلمين .. المسلمين ليش ما بيدفعوأ؟ و الله اعلم بيجوز لأنو الجيش بيتكون من الابناء و الآباء و غيرو و غيراتو من المسلمين .. بدّك تعرف بأنو المسيحي ما كان يحارب و جد الدولة مش مجبوره في إذا أجيط فيها خطر و هوي قاعد فاتح محلّو عم يتسبب و تارك الحمل على غيرو .. " فكرت بهاد الشي " شو رأيك إذا عكسنا الآية و صارت الأقلية مسلمة و الجيش مسيحي برأيك .. برأيك الشخصي المحصور بفكرك الواعي شو رح تكون الاجراءات المتخدم بخصوص الفرد المسلم يللي بيعتبر من الاقللية؟ ما يكونو يجزرو متل ما صار بكوسوفو و البوسنة و الهرسك منشان التطهير العرقي.
في نقطة بدي منك تفكر فيها كل ما بدك تحكي عن الذمة .. هلأ المسيحي ما بيدفع مصاري بس لساتو ما بيحارب ..

إسلام بينادي بالانفتاح والرحمة والعدل والمساواة هاد كلامك
هي الامور كلها من صلب العقيدة الاسلامية و جد مارح ناقشها معك أنت .. بس بدي اعرف انفتاح شو يعني شو طبيعة هالانفتاح يللي عم تحكي عنّو؟

مافي حدى عاقل بدّو يهدم كنيسة أو معبد أو مسجد بس جد أنت المفروض تلاحظ بأنو الطلبات يللي عم تطلبها انت و غيرك مستحيلة .. إنشاء اسلام مودرن مارح يصير بقدرة قادر بيصير الكنيسة تغير بتعاليمها و شرائعها هاد أمر بيخصها .. تغيير الشرع و سنن لتناسب الغير دينيين منشان يتم استيعابهن رسمي هي قصة فيها نظر
أما عن ايجاد حلول بترضي الأطراف المتنازعة فرح قللك صدّقي الانسان العاقل المسلم راضي بشرعو و مستحيل بيغيرو لأن هاد بيعتبر كفر .. فيك تسقط العبارة الأخيره عالمسيحي .. أما العلماني فهي جد قضيتكن انتو و إذا جادين فيها فلازم تجتهدوا أكتر و تلاقو بدائل و تعرضوها على الأغلبية عسى و لعل! بيتم القبول.

Flush it down the Loo

Page generated in 0.07173 seconds with 11 queries