قديم 14/11/2008   #11
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman
Arrow

اقتباس:
ما هو حق الخصوصية ؟ ولأي درجة تعتقد أنه مهم بالنسبة لك ؟
الخصوصية هو حق لكل انسان .. عايش على وجه الكرة الارضية .. شو ما كان دينو او جنسو ..او انتمائو ......
وهو مهم كتيييير بالنسبة الي ... انا عن نفسي ما بسمح لاي حدا يتدخل بخصوصياتي مين ما كان يكون ... اي شو القصة شوربة !!!
مع اني شخص انبسطاي كتييير واغلب افكاري والشغلات يلي بتخصني مكشوفة للجميع .. يعني بالمشرمحي ... تقريباً ما عندي شي مخبى ... كلو عالمكشوف ...
اقتباس:
متى تنتهي خصوصيتك و يصبح من حق الاآخرين التدخل بشؤونك ..؟؟

خصوصيتي ما بتنتهي ... يعني كل شغلاتي الخاصة انا مسؤول عنها وما حدا الو اي علاقة فيها ... اما الشغلات المشتركة معي غير من الناس ... فهي ما فينا نعتبرها عمومية ولا خصوصية .. يعني ممكن تكان خصوصية لحد معين وعمومية لحد معين .... يعني مثلاً في مشوار خاص بيني وبين رفقاتي ... هادا الشي خاص بيني وبين رفقاتي ... مو من الضرورة .. امي او اختي مثلاً تعرف لوين رايحين ... بس ممكن باقي رفقاتنا يعرفوا .. يعني هالقصص صارت ما بين بين ....!
اما الآخرين فما الهن حق يتدخلو بشؤوني شو ما كانوا يكونوا ومين ما كان هدول الناس يكونوا ... أهل .. أصدقاء .. زوجة ... الخ الخ الخ ....
اقتباس:
ما الذي يضمن احترام خصوصيتك ( القانون ، وعي المجتمع .. أشياء أخرى ) ؟

يلي بيضمن احترام خصوصتي هوي انا ... يعني ذاتي .... ازا انا ما خليت المجتمع يوقف عند حدو وقللو "ما دخلك" فساعتها مين لح يحمي هالخصوصية ... القانون !! اي ما القانون اللي عنا هوي اول واحد بيتدخل بخصوصيات الناس !!
بأي قانون انساني.. هلأ اجهزة الامن عم تقرا شو عم اكتب هون او عالماسنجر .. او عم تشوف شو عم اقرا !! او حتى مخدّمي البريد الالكتروني عم يراقبوا ايميلي وشوفيه رسايل !
بأي قانون انساني ..بأميركا عم يراقبوا المواطنين بواسطة اقمار اصطناعية !!
بأي قانون انساني .. الخ الخ الخ ...
حالياً ما في اي قانون بيحمي خصوصية الفرد ....للأسف!

اقتباس:
هل تعتقد انه يتم انتهاك حق خصوصيتك ؟ ( في حال الإجابة ب نعم - رجاء اذكر أوجه هذا الانتهاك ) ؟ هل تشارك أنت ( بقصد او دون قصد ) بانتهاك خصوصية الآخرين ) ؟
طبعاً عم يتم هالشي ...
مثلاً بالبيت ... معدومة الخصوصية نهائياً .....
بالشارع وبين الأصدقاء ... ايضاً شبه معدومة ..... بس فيني وقفهن عن حدهن وقد بدّي ....
عالانترنت وبهالبلد ... شي طبيعي انو يكون في انتهاك للخصوصية ... !! حالياً وبالكفي نت يلي انا قاعد عليه .. في برنامج بيراقب كل شي بكتبو وكل شي بفتحو عالنت .. وهادا كلو مسجل ... وبيكون موصول مع اجهزة الامن بالبلد !
ولسا في خصوصية بهالعالم !

انا بصراحة .. كنت كتييير اتدخل بخصوصيات الآخرين .. عن قصد أحينً .. بس لما شفت خصوصيتي عم تُنتهك من قِبل الرايح والجاي ... عم بعّد على كل شي بيخص العالم العالم يلي حواليي ... وحالياً مستحيل اتدخل بخصوصية حدا حتى لو كان قريب مني .. عن قصد ..
اما عن غير قصد .. فا إلا ما تصدف اني اتدخل بخصوصية اصدقائي او الي .. بشكل تلقائي .. كون البيئة يلي انا فيها معدومة الخصوصية فيه ...

اقتباس:
ما هو مقدار ارتباط الحرية باحترام الخصوصية ...و هل تعتبر نفسك حر .. بمقدار ما تملك من خصوصية ..؟؟
ارتباطها وثيق جداً ... يعني حرية بلا خصوصية ما بتزبط ...يعني انا لهلأ مو مُعتبر حالي حر .. ان كان بمجتمعي او ببلدي ... كون خصوصيتي كل يوم عم تُنتهك !!! وهالشي كلو بيأثر على أفكاري ومبادئي .. وكل شي عندي !

بالنهاية بشكر أخوية على هالحملة ... وبشكر ياس و باترفلاي .. على جهودهن ...

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح

Page generated in 0.04360 seconds with 11 queries