قديم 29/08/2009   #40
شب و شيخ الشباب Nasserm
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nasserm
Nasserm is offline

نورنا ب:
Aug 2009
المطرح:
نقطة زرقاء باهتة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الأندلسية عرض المشاركة
فهمتى غلط اخى

قصدى بعباره اينشتاين تحول للمسيحيه يعنى المسيحية كديانه لا تعتقد انو خالق الكون هو الانسان

اخى الكريم انا قريت عن حياه اينتشاين . و قريت عن نظريه النسبيه بهاداك الوقت لم يكن يفهمها

سوى 12 شخص بالعالم و قريت كلام جميل قاله عن الله خالق الكون

فيه كلام جميل ايضا قاله .. قال : ان دولة قامت بالطريقة التى قامت بها اسرائيل جديرة بالزوال

و هاد الكلام خلى اليهود يزعلو منو كتير و ما يحبوه
هلا بالأندلسية..
ولا يهمك (بس إنتي تعليقك كان غامض شوي)

هلق صار واضح.. أوكي.. بس للأسف غلط

بتقولي آينشتاين تحوّل للمسيحية (مو مزبوط).. والمسيحية ما بتقول إنو خالق الكون إنسان!!
طيب.. ليش اليهودية كانت تقول هيك؟
الفكرة عزيزتي.. آينشتاين بكل شغلو وتفكيرو (ومن ضمنهن هاي الجملة اللي حطيتها أنا) ما كان مستند لخلفية دينية (لا مسيحية ولا يهودية)..
سدقيني.. كان آخر همّو الدين

أما بخصوص إسرائيل.. فـ هاد موضوع تاني..

آينشتاين انعرضت عليه رئاسة الدولة الصهيونية.. ورفض.. وقال بما معناه: (المعادلات أكثر خلواداً من السياسة)

هو كان يتعاطف مع اليهود.. نتيجة الظلم التاريخي (آينشتاين نفسو تحارب كتير بألمانيا النازية.. حتى هرب هريبة)

مرة تانية.. موقفو من اليهود أو من الدولة الصهيونية.. ما إلو علاقة بموقفو الديني.. واللي بيدل ع هالشي.. رسالة كتبها آينشتاين بعنوان (رسالة إلى عربي) وضع فيها طريقة لحل النزاع بين العرب واليهود (والطريقة كتير ساذجة.. قال يعملوا مجلس من الطرفين.. فيه رجال دين وأساتذة وعمال ومدري شو.. ويتفقوا!!) إذا فضيت شي نهار بنقل الرسالة من كتاب وبحطها هون

ولو إنو هالرسالة بتبيّن سذاجة آينشتاين بالسياسة.. زلمة بالعلم.. خلّيك بالعلم.. شو بدّك بهالقصة

الفكرة مرة تانية (وأنا بظن عم بحكي شي بعرفو) آينشتاين.. بكل شغلو ما انطلق من خلفية دينية.. لا يهودية ولا مسيحية ولا إيمانية بتاتاً.

تحياتي

ربما كان عدم الاتفاق أقصر مسافة بين فكرين. (جبران النبي)

Page generated in 0.03570 seconds with 11 queries