قديم 05/01/2004   #10
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

طبعا الرأي الحر ما لازم يكون للتفريق بل للتجميع بس لازم كل واحد يطرح رأيو بحرية لحتى تتاح المجال للحوار وإلا إذا كل واحد احتفظ برأيو وضل يهز براسو ما منوصل لنتيجة

وانا مع رأي أبونا سمير أنو " وغاية الدين وكل دين ان يجعل العلاقات اسهل وابسط وان نحترم بعضنا رغم الاختلافات؟ "

بس ما بيمنع أنو نطرح آراءنا ع إختلافها ...

طبعا أنا ما مع قانون بيمنع أي حرية شخصية بس أنا كمان مع أي قانون بيحاول يقلل من الفروقات بين الأشخاص أنا ما رح أدخل بنقاش ديني أبدا بس بدي قول أنو بالمبدأ فرض الحجاب خطأ بقدر ما أنو فرض منعو خطأ .. بكتير أماكن بيتم فرض الحجاب بالقوة متل السعودية مثلا ليش ما بينقال أنو هاي حرية شخصية ليش ما صار هالضجة كلها لما مرأة بتنضرب بالصوت (الكرباج) بالشارع لأنو مبين كعب إجرها......

حتى بالدين الإسلامي الكريم بيقولو أنو الدين ما بالإكراه بس العطل من اللي عم يطبقو ع كيفن ..

وع حسب ما بعرف أنو بالدين الإسلامي الكريم الحجاب ليس فرض و هالحكي سمعتو من برنامج ديني ع القناة السورية الأولى الأرضية .. بس البعض بيتطرف بها المجال ...

فأنا رأيي أنو الحرية في الإختيار شي مقدس بقدر ما الدين مقدس وما من حق حدا أنو يسلبها لا قانون ولا دين كمان .....
بتمنى أنو كون وصلت فكرتي لألكن بوضوح ...

عرين العروبة بيت حرام ..... وعرش الشموس حمىً لا يضام

هادا بلدي سوريا

Page generated in 0.02788 seconds with 11 queries