قديم 27/08/2008   #90
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

يعني مع احترامي الك أنا شايفا براغماتية... و رح قلك ليش..

اقتباس:
هلأ أي قرار مجلس أمن و شو ما بدك... بس هلأ لو ما من مصلحة أميركا تفوت تحرر الكويت.. ما كان فاتت لأنو مجلس الأمن طلب منها تدخل.. و بالتالي مصلحتك تلاقت مع مصلحة الأميركي و حققتو مراد مشترك.. و انت بهالشكل عم تشرّع انو اللي هلأ كانت مصلحتو مع أميركا انو صدام يسقط يكون تلاقى معو بهالشي.. و يكون جاب شرعيتو من مئات الآلاف من القتلى اللي ماتو ع ايد صدام... ليش أنا هلأ بدي اعتبر هدول خونة, و انت ما اعتبرك كذلك (انت كموقف اعتباري مو كـ حشت نشت) ما دام انت تعرف انو الحركة ما كانت لأنو مجلس الأمن قال هيك... لأنو لو جينا ع مجلس الأمن شو بيقول كان اسرائيل برا الجولان و ورا خط الـ 67 و كان هلأ عم نروح رحلات عالقدس الشرقية.. صح لما لأ؟؟ اذا انت بتعرف انو أميركا ما عم تشتغل من مبدأ انساني أو شرعي أو قانوني انما لمجرد المصلحة.. و عم تدعم هالشي طالما جاي لصالحك.. معناتا هاي اسما بقاموسي براغماتية.. و الله وكيلك قاموسي من النوع المنيح ما بزل عليك بحرف الله وكيلك
اي !!! ..معناتا مين البراغماتي !! ...انا ولا الغرب !!

انت عم تقولا يا زلمي ....هني الراغماتيين..هني وقت تلاقت مصالحن مع مصالحي ..ما انا !!..

يعني اذا صدام فات احتل الكويت ..بيجو الكويتين و كرمال ما شتوفهن براغماتييت ...مل بيقبلوا انو الجيش الامريكي يساعد برد الغزو !!! و اذا قبلوا مساعدة اميركية بكون هاد الشي لمجرد مصلحة !!!!

اذا هيك مافي حدا مانو براغماتي !! ...ما في حدا منوب منوب منوب منوب ..و منتفق انو بقاموسك كل الناس براغماتيين ..و خلصنا .

انا وجهة نظري بالموضوع ..انو يا اخي هاللي اسمو مجلس الامن ..مع تحفظي عليه مرة تانية ...طبفقوا كل قراراتو ...هي براغماتية شي !!

طيب اذا الاميركان اللي هني دين رب مجلس الامن ..بطبقوا اللي ع كيفن ..مين بكون براغماتي ؟ انا !!

اقتباس:
انت عم تقلي ما شرط تكون دوغماتي لحتى تكون براغماتي.. و أنا شايفك -كشوف شخصي- عم تروح من الدوغماتية الأشد تشددا (بموقفك من شعوب أوربا) الى البراغماتية الأكثر بطاطا (بموقفك من تحرير الكويت) .. أنا هيك شايف ها... و السماح منك يعني..
كيف عم تشوف هالشي !! ..و ين لمستو يعني ...وين بتتمثل دوغمائيتي من شعوب اوروبا ؟؟ ..اصلاً انا بهاد الموضوع كلو شو حكيت ع شعوب اوروبا !!!!

اقتباس:
أما انو في فرق.. فو الله مافي فرق غير بانو بهديك الفترة كانت مصلحة العربان انو صدام ياكل كلاش ع وجهو.. و بالحرب الأخيرة كان بدهون ياه يسقط (لأنو كلهون استفادو من سقوطو.. حتى سوريا ازا حبيت) بس عملو عروبيين عند ربي..
ما مزبوط ...مصلحة العربان انو تتحرر اراضيهن المحتلة ....و بدقة اكتر كل العرب اتضرروا من احتلال العراق ..

اقتباس:
المشكلة ازا بدنا نعامل اشخاص على مبدأ العرق أو القومية أو المبدأ... فبحياتنا ما رح نوقف تدبيح بعض (و هو ما رح نوقف تدبيح بعض فعلا.. هاد قدرنا..) بس يا أخي أنا سميني أرنب.. بس مافيني اكره حدا لعرقو أو لدينو أو لدولتو.. هلأ سميني خاين بس أنا ما بكره اسرائيلي لأنو اسرائيلي.. بصراحة يعني.. و بتجي Noa بتغني و بروح احضر الحفلة.. و يجي آموس أوز يعمل محاضرة و بروح احضرلو و اقرا كتبو.. ما بشوف مقالة لأوري أفنيري الا اقراها و أفصفصها.. لأنو بعتقد انو هاد الشي الصح.... انبطاحي زئبقي استسلامي سميها شو ما بدك..و بيني و بينك سمعان مسبات ليوم المسبات على هالموقف.. لكن أنا على ثقة انو أنا صاحب مبدأ أكتر من جماعة السيوف.. و غالبا أكثر صدقا.. و أنا - و العياذ بالله- من الناس اللي بيفكرو انو لولا المهاتما غاندي كان الانكليز لهلأ بالهند...
و مين حكي غير هيك يعني !!! بس الحياة ما انا وياك و بس ...في مليارات غيرنا ... و مسألة الصدق هي مسألة نسبية ..يعني ع قد ما انت شايف حالك صادق في ناس بنقيضك تماما و عالضفة التانية من الموضوع و هني مامنين للعضم انو هني صادقين .

اقتباس:
يبقى هيك يابو شريك.. مافيني أفهم الكره مهما كان سببو.. و الله وكيلك ربيان بين كراهية و تارات .. مو انو خلقان بالشانزلزيه يعني.. فلذلك ازا بدك ياني حل عنك بخزعبلاتي السلماوية خبرني لأنو ما بدي كون تقيل.. و أخرتها ما رح اوصل معك لنقطة لأنو ما بقدر يعني.. أي و الله و هيك...
اي و الله يا شريك اذا ما فينك تفهم الكره ..ما معناتو انو هو شي ما موجود يعني !!..لاء هو الاكثر وجوداً ..و هو السائد و هو العام و انا و انت الاستثناء .
و وقت بقول هو السائد يعني هو السائد وين ما كان ..بالشرق بالغرب و ين ما رحت يعني ....و هيك

تحياتي

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.

Page generated in 0.03174 seconds with 11 queries