قديم 31/12/2008   #15
صبيّة و ست الصبايا personita
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ personita
personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
لو شفنا الرأي منقسم بين معارض ومؤيد كنت من عندي قلتلك انه لسع الغرب ما وصل بشكل صحيح لمفوم العلمانية كونه مازل بيعطي للرأي الديني قيمة ولازال عما يدافع عن آراء المنهجية الدينية ، لو كان صار هاد الشي كنا قدرنا نقول ان الاعلام الاوروبي او الغربي بشكل عام عما يسوق العلمانية بالوقت اللي هوي ما عما يطقبها ـ وكنا قلنا انه كان ولازال بيعطي اهمية للدين كمرجعية وللمتحدثين باسمه كونه عبحاول يدافع عن فكرة هوي بحد ذاته كإعلام وكمجتمعات علمانية غير مؤمن فيها .

انت من عندك فرضت وجود خلل ما وبديت تحلل على هاد الاساس
ما خطر ببالك ولو للحظة من اللحظات انهم عبعيشوا العلمانية باسمى اشكالها !؟
يمكن ببعض الاحيان اللي عبيقرا موقف العلمانية بطريقة سطحية يقول : (( إي ها شفتوا شلون !! هي هية العلمانية ، العلمانية = محاربة الاديان ))
وبناء على قراءتي لردك حسيتك من هي الجماعة
العلمانية بالنسبة الها مافي كبير الا الجمل
يعني يكون بابا ، يكون ماما يكون تيتا ، شو ما بده يكون موقعه الديني وشو ما بدها تكون السلطة الدينية الممنوحة إله مش فارقة مع الاعلام العلماني وما بيعتبرها ايا ميزة بيحصل عليها او ايا شافع لطرح افكار غير متوافقة مع المجتمع ، مجرد ما اخطا الشخص (( ايا كان يكن )) لازم ينقله انت غلطان ، وبعتقد هاد الشي اللي نحن هلق عمنشوفه .

ما بتذكر اني قريت هاد الكلام على لسان المسيح على حد علمي هي احدى الوصايا العشرة اللي انزلت على موسى
بس ما فهمت عليك بالضبط شو حابب تقوله ؟!
اذا كنت بدك تقول انه العلمانية تعني عدم استخدام الكتب والنصوص السماوية كمرجعية للحكم على الامور فانت ما ما تحكي شي جديد لأن العلمانية وقت ظهرت ما منحت الكتب المقدسة ايا افضيلة على بقية التشاريع الموضوعة .
اما اذا كان قصدك انه العلمانية دائما تعارض الاديان فهون صار بدنا قعدة اطول من هيك

بتقصد انه البابا كموقعه براس السلطة الدينية الكنسية بنفس الوقت احد مهامه انه يلعب دور الحاكم السياسي على دولة (( الفاتيكان )) فكيف بده يقدر يطبق العلمانية بدولته ويحارب السلطة الكنسية اللي هوي بنفس الوقت ممثلها الرسمي ورأسها الاعلى ، ما بعرف كيف بده يقدر يعمل هالشي بس بشرفي مشكلته صعبة
بالضبط، أبو طوني، هذا يااللي قصدتو!

لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان
و قد صار قلبي قابلا كل صورة
فمرعى لغزلان و دير لرهبان
و بيت لأوثان و كعبة طائف
و ألواح توراة و مصحف قرآن
أدين بدين الحب أنَّى توجهت
ركائبه، فالحب ديني و إيماني
ابن عربي

Page generated in 0.03533 seconds with 11 queries