قديم 05/06/2009   #8
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
عم نحكي بفكرة عامة , وعشي واقعي وملموس بمجتمعنا ...
حكيك عن البدو غلط, هنن مش متشردين, هنن رحل بإرادتهون لأنو هاد سيستيم حياتهون, فما فيك تقول عنهون متشردين و مو شي تافه انو حدا يقلك غلطان و مكتّر...

متشردين أو بحكم المتشردين فيك تحسب كل اللي عايشين بمناطق المخالفات و عم يسرقو كهربا و مي, هدول لا عندون بيت و لا عندون شي, و ساعتها حساباتك بتكبر و بتتغيّر كتير

كمان شغلات..

أول شي, الحسابات بكل دول العالم تؤخذ على انو عدد ساعات العمل باليوم لا يمكن أن يزيد عن 8 ساعات باليوم, و تعتبر راتب جيد هو الراتب اللي بتاخدو مقابل 8 ساعات شغل و يكفيك لحياة متوسطة (و حياة متوسطة تشمل كل هدول اللي عاملهون بموضوعك و كأنو بيفرلي هيلز).

تاني شي, وقت بدك تقارن دول لازم تقارن بدول الجوار و بدول متشابهة من حيث الموارد و غيرو, و انت رحت أول شي ع دول الخليج اللي عم تسبح بالنفط, و رجعت بعدين قارنت سوريا بدول أفريقيا اللي عم يموتو من الجوع, و كلا الحالتين غلط المقارنة, لأنو سوريا فيها موارد ما موجودة بأفريقيا, و مافيها موارد موجودة بالخليج... فمقارناتك غلط

تالت شي, أنا ما بعرف وين عايش انت, بس حابب خبرك انو في مناطق من سوريا عم يتوزّع فيها معونات مشان الناس ما يجوعو, متل ريف الجزيرة (و هاد حكي مو من عندي, بحبش بوسائل الإعلام الرسمية و تلاقي هالشي).

رابع شي, لما عندك 4 سيارات نفس الموديل و نفس الطراز, و 3 منهون بيطلعو عالمية كيلومتر بالساعة بسهولة, و الرابعة يا دوب توصل عالستين كيلومتر بالساعة, المنطقي انك تشوف ليش هالسيارة ما عم تمشي متل مثيلاتا و وين العطل فيها, و مو نقعد مبسوطين انو ماشية أحسن من البسكليت, و انو مافيها تسابق فيراري حتى اذا تصلّحت....

و شكرا

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

آخر تعديل Reemi يوم 05/06/2009 في 08:06.

Page generated in 0.03525 seconds with 11 queries