قديم 05/06/2009   #11
post[field7] THE_unforgiven
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ THE_unforgiven
THE_unforgiven is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بين العدم والوجود .. بين حبات المطر .. بين الغيمات ..

إرسال خطاب MSN إلى THE_unforgiven

اقتباس:
حكيك عن البدو غلط, هنن مش متشردين, هنن رحل بإرادتهون لأنو هاد سيستيم حياتهون, فما فيك تقول عنهون متشردين و مو شي تافه انو حدا يقلك غلطان و مكتّر...
هلأ إذا بدك تاخدا من هالمعنى صح .. بس أنا قلتلك مشردين من وجهة نظر انو ماعندن مسكن ثابت .. يعني يمكن ينام اليوم .. يفيق تاني يوم .. مايلاقي بيتو .. هادا بيعتبر مشرد .. من شرد .. (إذا بدك ترجع عاللغة العربية الفصحة ..) شرد ..يعني .. ذهب مع ادراج الريح إلى حيث لايعلم .. هي نقطة ..
النقطة التانية ..
اقتباس:
مو شي تافه انو حدا يقلك غلطان و مكتّر...
انا ماقلت انو شي تافه تقلي ع غلطي .. مافي حدا مابيغلط .. والغلط مش عيب .. بالعكس .. اللي مابيغلط مابيتعلم .. بس انو انتا ركزتلي عالبدو من أول الموضوع .. وتركت الموضوع الأساسي وماحكيت عنو .. ف بس هيك قصدي ...
بالنسبة لهي :
اقتباس:
أول شي, الحسابات بكل دول العالم تؤخذ على انو عدد ساعات العمل باليوم لا يمكن أن يزيد عن 8 ساعات باليوم, و تعتبر راتب جيد هو الراتب اللي بتاخدو مقابل 8 ساعات شغل و يكفيك لحياة متوسطة (و حياة متوسطة تشمل كل هدول اللي عاملهون بموضوعك و كأنو بيفرلي هيلز).
انتا قلتا ... عدد ساعات العمل لايزيد عن 8 ساعات .. طيب .. ليش العامل السوري عم يترك بلدو كرمال يشتغل بحدود (13-15) ساعة بالنهار .. وبظروف عمل سيئة جداً .. (صحرا .. مسكن صغير - بعيد عن عيلتو .. )
يعني انتي برأيك .. فرضاً لو اشتغل بالخليج بس عشر ساعات .. هالحياة اللي عم يعيشا هنيك .. حياة بني آدم .. !؟ .. بيفيق عالشغل .. وبينام عالشغل .. !؟ بس جاوبني ع هالسؤال ..

اقتباس:
تاني شي, وقت بدك تقارن دول لازم تقارن بدول الجوار و بدول متشابهة من حيث الموارد و غيرو
بدك تنتبه ع شغلة .. انا ماقارنت سوريا بأيا دولة تانية ..
انا قارنت وضع سوريا بالتمانينات .. وهلأ ..
بس تطرقت للأسباب اللي بتخلي السوري يسافر عالخليج .. وهالشي بيتطلب تفسير منطقي .. ونوعاً ما مقارنة .. مش هيك ؟!
وبالنسبة لأفريقيا .. كانت مجرد مثال... ع عصر السرعة بالنص التاني من الكون ... (هادا إذا اعتبرناها جزء من العالم الفعلي اليوم ... لأان اللي عايش هنيك متل العايش بجهنم .. ) .
وتحياتي ..

اشلاء محطمة ..
افكار مشتتة ..
مشاعر هائجة ..
و ..
كبرياء متواضع ..
هذا بعض من جنون .. رجل المطر ..
.
.
سنفهم يوماً ما .. أهمية مالم نفهمه يوماً ..
----
Unforgiven ..

Page generated in 0.04356 seconds with 11 queries