قديم 20/12/2009   #11
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

حلو هالموضوع ...
الأمومة أسمى و أعمق شعور ممكن تعيشو أنثى : يعني الحمل و الولادة و الإرضاع و العناية بالمولود و تربيتو برأيي هي مجموعة من الخبرات اللي بتنضّج المرأة و بتعطي بعد إنساني رائع لأنوثتا ... بس جزء كبير من هالبعد بينفقد لما بتكون المرأة مو راغبة ضمنياً بالإنجاب أو حتى مو جاهزة نفسياً الو (مثلاً بحالات الزواج المبكر) ، و بتلجألو نزولاً عند إلحاح محيطا و تجنباً لكلامون و نظراتون المحرجة .. اللي بيصير غالباً بهالحالة انو المرأة بتعيش أمومتا بشكل سلبي و بتضل -ولو لاشعورياً- تحس بولادا و كأنن عبء عليها و وجودون حرما من حياة أخرى مختلفة كان ع بالا تعيشا ... لهيك أنا بشوف أنو ما تنجب المرأة غير لما تحس إنا رايدة هالشي من كل قلبا .. و هالستات اللي قلتي عليون ناي -أنا من وجهة نظري- مانن غلطانات ، و شجاعة منن ياخدوا هيك موقف و يواجهوا الانتقادات ، بيضل هالشي أفضل من انن يجيبوا ولاد و يزتوا بهالشوارع أو في أحسن الأحوال لتربية الخادمات ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
وبالنسبة لما قيل أنه عن توقف الانجاب سنة ريثما نتعرف اكثر على الزوج فهذا كلام غير منطقي
فنحن في عصر منفتح ووضوح وباتت اكثر حالات الزواج تكون عن معرفة سابقة وان لم يكن ذلك
فهناك فترة الخطوبة
حتى في حالات المعرفة السابقة للزوج .. أنا بشوف انو التمهّل بالإنجاب لسنة على الأقل خطوة صائبة .. لأنو الحياة الزوجية بتختلف كتير عن مرحلة التعارف و الخطوبة ، و في كتير مشاكل ما بيتم إكتشافها إلا بعد الزواج ، و حتى لو ما كان في نيّة بالانفصال مع ظهور هيك مشاكل ، بس بالقليلة خلال هالسنة بيتأقلموا الزوجين على طباع بعضون و مع حياتون الجديدة و بيخلقوا آلية لحل الخلافات بعيداً عن هم المصاريف اللي زادت و الواع و الويع بنصاص الليالي و ما إلى ذلك ...

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول

آخر تعديل أم الجود يوم 20/12/2009 في 17:38.

Page generated in 0.04095 seconds with 11 queries