قديم 31/07/2009   #40
شب و شيخ الشباب inodessa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ inodessa
inodessa is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص .... الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أإأبو العبد عرض المشاركة
بحياة ربك جبلي موضوع قدرت طرف يقنع الطرف التاني باي شي مارح احكيك على مستوى ديني خود مثلا السياسة او ياسيدي لو على مستوى الفن اوحتى الشر***
فمادخل هي بهي لانو اغلب النقاشات بتكون لمجرد النقاش مش اكتر ومابيكون الهدف منها اقناع الطرف التاني (بمعنى اصح انو على مبدا انا فهمان وبعرف احكي) مو اكتر
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سوا ربينا عرض المشاركة
وانا مع ابو العبد بهالكلام .. لانو ومن سنة ال2007 اي وقت ما دخلت انا ما شفت حدا يقدر يقنع حدا تاني بشي .. كل واحد بدو يثبت انو كلامو الصح ومبدأو الصح .. وممكن واحد منهن يقتنع لو شوي بس ومع ذلك ما رح يبين هالشي للي عم يتناقش معو ...
وعراسي ابو العبد يا زلمة كلامك درر مدردره
يا شباب الناس بتتأثر بآراء بعضها... هاد شي لا شك فيه..... و اذا بدكون تناقشوني بهالموضوع انا جاهز بس افتحو مشاركة خاصة عنوانها (هل تتأثر الناس بآراء بعضها؟ ام مخها متحجر!!)
مثال بسيط... كان عندي رفيق شامي اصلي ما بيحلق شواربو ع قطع راسو...! هلق بعد ما رافقني حلقون وصار يلبس عالموضة ويحط جيل كمان..!!!

شكرا للجميع يلي أغنو الموضوع...
بس أنا قصدي ابسط من هيك....

أنا مع الدين ..... أنا ما ضد الدين.... أنا بحترم الدين.... الدين ما ضد التطور.... ليش هالشي مو مبين بصورتي الرمزية؟؟؟؟!!!

هلق باختصار...

نحنا هون من انتماءات دينية مختلفة... لذلك لغة الدين بيناتنا غير مناسبة
لذلك لازم نتحاور بلغة مشتركة يفهمها الكل..!
(يعني اذا اجتمع الماني و روسي وعربي وفرنسي بيحكو كلون مع بعض انكليزي)

هاللغة يلي بتجمعنا هيي لغة العقل.

حتى ولو كان الموضوع بيتعارض او بيتوافق مع دين ما. هاد الشي ما بيهمنا أبدا, نحنا كأخوية. أوك؟

مثلا:: موضوع الخمر يلي انطرح كذا مرة... (باينتو عاجبكون)
اذا بتقلي لا تشرب خمر لانو حرام بالاسلام... فأنت حتماً ما عم تخاطبني أنا كمسيحي.. أو كملحد مثلا
يعني انت بلشت بدون ما تشعر تستثنينا من نقاشك... و كأنو ما منهمك.. ولا بهمك نقاشنا..

وأنا بنفس المقارنة ما بقلك تعدد الزوجات غلط لآنو بالمسيحية محرم...!

لا يصح الا الصحيح.

Page generated in 0.03274 seconds with 11 queries