قديم 01/08/2009   #50
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

سلام...
أنا حابب شارك بشكل عام وما بوجه الكلام لأحد، بس سبحان الله "المحارب العتيق" بحبّو بعتق وجودي بهالمكان لهيك رح أتوجّهلو بكلامي بشكل خاصّ وللبقيّة بشكل عام...

بالتأكيد كل واحد منّا حرّ بتفكيرو ومعتقداتو طالما هالمعتقدات والأفكار ما بتأثر سلباً عالآخرين يللي بعيش معهم أو بحاورهم... يعني أنا ضدّ أي سخرية من الأديان ورموزها بس مع هالشي ما بلجأ لأيّة وسيلة خاطئة لصحح أخطاء اللي بيسخروا أو يتهكّموا... ممكن حاور الطّرف الآخر لأبعد الحدود وأكتر من هيك ما عندي.

المسألة الأهمّ يللي كنت حابب أحكي فيها هيّ: أنّو لمّا يوصّل الدّين والتفكير الدينيّ ليجعل من إنسان أعلى مرتبة من إنسان آخر فقط لأنّو ينتمي لدين معيّن، وليعطيه حقوق ويمنعها عن الآخرين غير المنتمين لهالدين هون تغيّر الموضوع كليّاً وصار الدّين مصدر للظلم ومجرّد قيد بدّو كسر...
أكبر مثال هوّ نقاشنا بموضوع "الأحوال الشخصيّة" والصّديق "التقرير الجوّال" انطلاقاً من الدّين ومعتقداتو الخاصّة بيآمن بشكل تام بأنّو غير المسلم في بلد أكثريته مسلمين هو ذمّي لا أكثر وما بدّي أشرح الكلمة لأنها معروفة وأشهر من نار على علم.

بظن هون صفّى الدّين مصدر غير سليم للمشاركة ولا للحوار، وصار معتقدي يتدخّل في ما لا يعنيه... إلخ!

ولذلك بشوف أنّو حتّى لو كنت بآمن بس لازم آمن بأمور ما تخلق ثغرات بين أبناء واقع واحد، وإذا الدّين بدو يجعل من الناس طبقات فبئس هالدين.

"آمن بالحجر إن شئت، لكن لا تضربني بهِ"

للجميع تحيّة .

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com

Page generated in 0.11950 seconds with 11 queries