قديم 12/01/2006   #33
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

الى الاخ العزيز جوردي

انا قد لا أكون باحث تأريخي لكني لا اعتمد كثيرا على الشبكة
انا قد قرأت الكثيرمن الكتب و الابحاث في هذا الموضوع بالذات لاهميته الكبرى بالنسبة لي

الشعوب التي عاشت بالمنطقة كثيرة و لكن الشعب الغالب في الحقبة ما قبل الدخول العربي اليها كان الآراميين و الاشوريين جزء من هذا الشعب
الآراميون هم شعوب سكنوا حوض الفرات و منطقة ما بين النهرين و هاجروا الى العديد من المناطق .....
هذه الاقوام لم تستطع تكوين دولة كبرى موحدة لظروف سياسية و فذ ذكر العهد الفديم الكثير عنهم و ذكر دوليتاهم بمصطلحات آرام دمشق آرام صوبا آرام بين النهرين و هلم جرا

بالنسبة للسيد المسيح له المجد انه ولد بالجسد من عائلة يهودية لكنه نتيجة للسبي البابلي و رجوع اليهود فيما بعد الى فلسطين انهم قد اضحوا يتكلمون الارامية الفلسطينية لكنهم استعملوا الحروف عبرية و تكونت لهجة اسمها اللغة العبرانية و اضحت العبرية القديمة اللغة الطقسية عند اليهود و لا يتكلمونها آنذاك

هنا نقطة مهمة جدا ان تكلم اليهود للارامية لا يعني انهم آراميين فهم يهود تكلموا الارامية و اصبحت اللغة السائدة في المنطقة

في التاريخ الموثق به ان سكان المنطقة كانوا آراميين مع وجود يونانيين نتيجة للامباطورية الرومانية و كانوا يعيشون في المدن

و سكنت القبائل العربية المهاجرة في الحيرة و قسم هاجر الى تكريت و ربيعة و قد تنصر العديد منهم

نحن لا نلغي الحضارات الموجودة لكن وجود قبيلة في المنطقة لا يعني انها ليست آرامية
يعني الان على سبيل المثال لا الحصر في سورية و العراق يوجد تركمان هذا لا يعني ان سورية جزء من تركيا الحالية لكن لعوامل كثيرة كانت اقوام تهاجر و تسكن و كان مبدأ التعايش سائدا

وجود اليهود في فلسطين و المنطقة لا يعني عدم وجود الكنعانيين و الفينيقيين فيها

لن اطيل عليكم
الاراميين هم القومية السائدة في المنطقة آنذاك مع وجود اقوام اخرى لكن الهوية كانت آرامية

بالنسبة للوضع الراهن بعد الحكم العربي للمنطقة و دخول الكثيرين الى الاسلام فان العروبة ابتلعتهم هم و ثقافتهم الاصلية تدريجيا حتى الان هم عرب و كما يسموهم العرب بمصطلح العرب المستعربة
و للعلم في الجزيرة العربية كانت نسبة العرب العاربة قليل بالنسبة الى المستعربة زمن مكة و المدينة و هذا الكلام ليس من عندي

فان الامة الآرامية الكبرى بعد دخول الاسلام تركوها و اخذوا هوية العروبة و للاسف الاراميين الذين اسلموا تركوا هويتهم الحقيقية و بقينا الاقلية المسيحية المحافظة محافظين على هويتنا السريانيةو الاشورية

في النهاية سكنت شعوب كثيرة المنطقة و لكن نتيجة للحروب قسم هاجر و قسم ترك هويته
لكن الهوية الارامية للمنطقة في القرون الخمسة الاولى لم تتغير و ان وجدو يونانيين و عرب و يهود و غيرهم لا تنفي الهويهوية الاغلبية

نعم الكثير من هؤلاء دخلوا المسيحية لكن الاغلبية كانت آرامية

و كما قلت لك وجود قبائل عربية في المنطقة قبل الدخول الاسلامي لا يعني العروبة و على هذا لاصبحت دولة البحرين فارسية لوجود ايرانيين مهاجرين منذ زمن بعيد اليها او وجود قبائل البلوش في الكويت و الخليج يعني ان منطقة الخليج العربي جزء من بلوشستان (منطقة بين ايران و الباكستان)

و شكرا

Page generated in 0.03326 seconds with 11 queries