قديم 03/02/2008   #61
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : karim94 عرض المشاركة
هلء أنا إللي صرت أتلاعب بالالفاظ, عجبي....
أنا عندي موقعين بالإضافة إلى موقع ماجد, كلها تتحدث عن صلب كريشنا....الموقعين الأولين إستبعدتهم لعدم وجود مرجع....بقي الموقع الثالث وهو موقع إلحادي يتحدث عن جميع الديانات بما فيها الإسلام....في هذا الموقع فقرة عن صلب كريشنا, حطيتها فوق بس حضرتك تجاهلتها على ما يبدو....
المهم في هذه الفقرة , ذكر إسم كاتب , ذكر مسألة صلب كريشنا في كتابه....
وحضرتك أوردت مقطع من الويكيبديا ينفي مسألة صلب كريشنا ومتمسك فيه على أنو هو الحقيقة المطلقة ولا حقيقة سواها....طيب لتجاوز هذه النقطة الجوهرية من هذا النقاش , قلت لنفترض جدلا أن كريشنا لم يصلب....إلى أن يتم نفيها أو إثباتها قطعا..........وضحت المسألة??
الموقع الثالث الالحادي ......... لم يأت بالمصادر من الهندوسية كل مصادره هي كتب حديثة مقارنة reviews on different religins

و سؤال على الهامش هل شتقبل بمواقع الملحدين و اللادينين العرب عن ديانتك !

على العموم ..... لم يذكر الموقع الثالث لا الكتاب المقدس و لا كتب الفيدا و الهندية الاخرى كمراجع للبحث وهذه نقطة ضعف في الموقع و اصحابه

و حتى صاحب الموقع غير متأكد من صحة كلامه لان الروايات الهندوسية كثيرة و متناقضة مع نفسها احيانا

اقتباس:
In his book, Graves stated flatly that both Yeshua and Krishna were crucified between two thieves, at the age of about 30 to 36 by "wicked hands." However, this may have been wishful thinking. The "common, orthodox depiction of Krishna's death relates that he was shot in the foot with an arrow while under a tree." 5 But:
اغلب الروايات الهندية و الهندية الصحيحة (Orthodox Hinduism beleifs) تؤيد مقتل كريشنا بالسهم من الصياد

و Graves هو باحث قد يكون ملحد قد يون من اي دين لكن واضح جدا انه ليس هندوسيا

و اذا قبلنا بكتابات الملحدين و مقارناتهم ....... يجب علينا الاستشهاد بدارون ايضا ......

الهندوس يقولون انه قتل بسهم صياد الغزلان ........ و Graves يقول ان بعض الروايات انه قد سمر و صاحب الموقع يقول انه التفكير المتمني او بالاحرى الخيالي !

بالنسية لنفس الموقع .....
ولد من عذراء

الكتب الهندوسية تقول ان كريشنا ابن ديفاكي الثامن ....... فكيف تكون عذراء بعد انجاب 6 اطفال و اجهاض السابع
هذا حسب ويكيبيديا

اقتباس:
The virginal state of Devaki is also a matter of debate. One tradition states that Krishna was her eighth child. Another states that it was a virgin birth: "In the context of myth and religion, the virgin birth is applied to any miraculous conception and birth. In this sense, whether the mother is technically a virgin is of secondary importance to the fact that she conceives and gives birth by some means other than the ordinary....the divine Vishnu himself descended into the womb of Devaki and was born as her son Krishna

هنا في هذا المصدر.... يؤكد انها ليست عذراء

لكن لحفظ ماء الوجه يتحدث مجددا عن التجسد!

اقتباس:
يعني هي حتفرق إن كان بفداء أم بغير فداء, التجسد هو تجسد إن كان بفداء أو بدون فداء....

ايضا ما فهمت معنى كلامك هنا

تجسد الله مرتبط بالفداء

لكن التجسد في الهندوسية Incarnation هو الظهور المتعدد للالهة .....

مثلا كريشنا هو الظهور الثامن ل Vishnu

و النقطة الاخرى ....... التجسد في المسيحية .... هو اتحاد الطبيعتين في المسيح فالمسيح هو اله كامل و انسان كامل

فالمسيح له روح بشرية ........ كما يقول الوحي الالهي .....

في حين كريشنا هو الظهور الثامن لفيشنو و لا يتحدث الهندوس عن كون كريشنا لديه روح انسان !

و تجسد الالهة الهندوسية و انشاء النسل حتى يقلل الكاهل عن البشر

و للعلم كريشنا تزوج مرات عديدة لهذا السبب !

اقتباس:
Lord Krishna, the eighth incarnation of Lord Vishnu, is the most endearing deity of the Hindu pantheon. The day of Krishna's birth is celebrated with great splendour on the eighth day of the dark fortnight of the month of Shravan. Main celebrations take place at the places associated with the life of Krishna, like Mathura, Vrindavan

اقتباس:
لا داعي لكل هذا اللف و الدوران يا سيريويو, الأمر بسيط جدا ,تبعني وحدة وحدة وحتفهم إن شاء الله:

اقتباس:

مريم (إنسان) هي والدة يسوع

الآب (إله) هو والد يسوع
إذن

إذن

إذن يسوع هو نصف إله (حسب الوكيبيديا)

هذا ردي على كلامك ....... و انا لا الف و لا ادور

و لا اعيد الكلام مئة مرة !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
احب اوضح ...... التجسد في المسيحية مختلف تماما

و اتحاد بين الطبيعتين الالهية و الانسانية للسيد المسيح ........ لا يعني نصف اله نصف انسان!

و لا يوجد انصاف الهة demigods في المسيحية كما خيل اليك

لان المسيح هو اله كامل و انسان كامل ........... هو الاقنوم الثاني (الابن) و هو كلمة الله و عقله .... في حين ان الآب هو ذات الله و الروح القدس هو روح الله

و الله لم يتزوج مريم العذراء (حاشا لله)

انما الابن او الكلمة تجسد من العذراء

اما الديانات الاخرى فتؤمن بتعدد الالهة و اختلاف قوتهم ......

يركز على الالهة و انصاف الالهة
و تزاوج الالهة مع بعضها و تزاوج الالهة مع البشر

و ابناء الاله لهم قوة اقل و ما الى ذلك ! و انصاف الالهة لها قوة اقل

الوثنية آمنت بتعدد الالهة .... في حين المسيحية تنادي بعبادة الله الواحد الاحد

فكريشنا و ديفاكي و كامسا و كنداري .... لا يمكن ان يكونوا اله واحد

و الاهم من هذا كله .....

و تقليل الكاهل عن البشر لا يعني الفداء

لان سر الفداء يختلف تمام الاختلاف و هو تخليص البشر من حكم الخطية و الموت

اظن الفرق واضح جدا عندما زال الالتباس !

و اذا تلاحظ بالنص اللي اوردته ... سبب التجسد الهنودسي هو ادخال عنصر الهي من خلال التزاوج المستمر بين انصاف الالهة و ظهروهم كابناء و احفاد !

بينما المسيح لم يأت ليقيم نسل و هو ابن الله الوحيد

في النهاية ...
مع الاسف لم تذكرني انصاف الالهة باللاهوت و الناسوت ........ و السبب واضح للقارئ
لان القارئ هو اللي يحكم
حسب تعريف الويكيبيديا و ارجو ان تقرأ جيدا ......... هذا مفهوم demigod في الميثولوجيا اليونانية

اقتباس:
The term "demigod", meaning "half-god," is a modern distinction, often misapplied in Greek mythology. "Demigod" is meant to identify a person whose one parent was a god and whose other parent was
human
في حين ان يسوع هو الله المتجسد ........

و الله لم يتزوج مريم العذراء (حاشا لله من كل فكر كاذب)

اقتباس:
لا ادري ما علاقة قصة ميلاد رب المجد بالاخوة السبعة لكريشنا !
اقتباس:
هيرودس الكبير, هذه هي العلاقة

هيرودس الكبير قتل اطفال بيت لحم .......

لا قتل اولاد اخته لان مريم العذراء ليست اخت هيرودس

و لا قتل اخوة يسوع المسيح لان السيد المسيح له المجد بلا اخوة

فالعلاقة هنا كعلاقة السيارة بالباذنجان !

يعني تبلي 100%

اقتباس:
ما علاقة القصة بالمسيحية?? فحزر فزر هههههه مين إللي قتل أطفال خوفا على حكمه , قبل مولد يسوع ??

حسن جدا هو هيرودس الكبير

وبتقلي تبلي! حرام عليك يا شيخ

قتل الاطفال هي عادة شائعة

و موسى النبي ايضا قتلوا كل الاطفال العبرانيين وقت ولادته

و عند حصول انقلاب دموي كبير .......... يتم قتل كل الذكور في عائلة الملك المقال ..... حتى لا يجي واحد يطالب بالحكم

فاذن العادة سارية في التاريخ

اما تقول لي ولادة من عذراء ...... اقول لك هذه حادثة غريبة يصعب حدوثها

لكن مع الاسف ... ديفاكي كانت متزوجة و انجبت سبعة قبل كريشنا !

اقتباس:
مين إللي منعكوا من النقاش?? بدكم تناقشو عن إله القمر ومالو , إفتحو موضوع وورجونا شطارتكم أما إلقاء الكلام جزافا بدون أدلة فأقل ما يقال عنه أنه غباء.....

ليست المسألة في النقاش ....... المشكلة في اسلوبك العدائي !

اقتباس:
أنا لا أتكلم عن قناعاتي الخاصة في هذا الموضوع....نحن نتناقش من خلال مصادر ومراجع وليس من خلال أراء شخصية....أغلب الكلام إللي حطيتو فوق من ويكيبيديا وهي مصدر موثوق بالنسبة لك وحتى الموقع الذي أضفته يتكلم بمراجع .....
فإذا كان ما يقال غير صحيح فعليك أنت كإنسان مسيحي أن تفنده بالدليل....

انت لو كنت باحث حقيقي ....... كان بحثت بنفسك بكتب الهندوس

انت يمكن ما نقلت قناعاتك لكنك نسخت مواقع كاملة لمقارنات موضوعة اساسا

بينما انا ابحث في كل المواقع حتى اتبين الحقيقة ..... و قد لا اكون باحث

لكني على الاقل ابحث بنفسي ......

اقتباس:
انت تحتاج الى دراسة المسيحية قبل ان تحكم عليها من خلال مواقع اخرى

اذا تريد نحكم على شيئ معين اقرا مضمون المسيحية من المسيحيين و بعدين قارن

اقتباس:
هههههه أنت بدك قسيس يعترف أنو في تشابهات بين المسيحية و الوثنية مشان تصدق!

من سخرية الاقدار ...... انت دائما مستعجل بحيث يفوت عليك المعنى المطلوب من الجملة

انا اللي قصدته لو فعلا حاب تبحث عن الحقيقة ....... ادرس المسيحية و بعدين قارن !

بس انت حاب تبين غلط المسيحية! و هذه مشكلة نفسية

رح تقول ليش ؟؟

انا اقول ليش ؟ لانك فيما عندك ان المسيحية هي دين مقتبس من الوثنية

فعلى هذا تأكيد نفسي الك بانه ديانتك صحيحة (وهذا يدل على عدم اقتناعك التام بدينك)

فتحتاج الى تفنيد الاديان الاخرى ....... حتى لا يتبقى امامك غير خيار واحد

يا لسخرية الاقدار !

اقتباس:
سلام بس مو ملاحظ أنك ما رديت على قصة ميثرا والكلام إللي في الموقع إللي ضفت منو مقتطفات في الأخير??

انا مو الة كاتبة انسخ مواضيع

و كنت اقجر ارد عليك مواقع كاملة

اظن هذا تشتيت للموضوع ............ لان الموضوع الاساسي هم تشابه الهندوسية لا المثراسية

و كل منها دين مستقل !

و سأرد على كل التناقضات في المواقع ....... خلال الفترة القادمة

اقتباس:

Jesus' and Krishna's mothers had similar names: Miriam (Mary) and Maia

In reality, Krishna's mother may have been referred to as Maia, but only because this is the Hindi word for "mother." His mother's actual name was Devaki; his foster mother's name was Yashoda.

انه يناقض نفسه و يقول مرة ان اسم ام كريشنا مايا و يرجع و يقول ان ديفاكي هي اسم ام كريشنا و مايا يعني ام في الهندية!

سلام

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...

Page generated in 0.08325 seconds with 11 queries