قديم 28/10/2009   #10
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
انا معك تماما.. بس مين قال انو التجربة الديمقراطية بالعراق بيجوز الحكم عليه كتجربة.. تجربة العراق مازالت لم تبدأ.. هذا من جهة من جهة تانية أوروبا دفعت ثمن الديمقراطية وما أجتها الديمقراطية على طبق من ذهب وعانت من حروب طائفية ودينية وتصفيات أسوأ بكتير من اللي عم يصير بالعراق أو بلبنان.. وكلنا منعرف بريطانية والحرب اللي كتير قريبة للاذهان فيها..

وبرأيي اذا كانت الديمقراطية رح تقسم البلد فليكن.. منرجع للتجربة الديمقراطية الاوروبية اوروبا تقسمت دويلات صغيرة كنتيجة للديمقراطية وارادة الشعوب بعد الحروب الاهلية اللي عانت منها وقتها وبعد مرور وقت وممارسة غاية في الجمال للديمقراطية تم توحيد اوروبا وزالت كل النعرات الطائفية او الدينية او العرقية اللي كانت موجودة سابقا..
وحتى أمريكا ما كانت تجربتها الديمقراطية سهلة كمان عانت من حروب وتقسيمات وسيول من الدم لحتى حصلت على الديمقراطية

الخلاصة ما حدا أحسن من حدا والشعوب للي عم تتمتع حاليا بالديمقراطية دفعت ثمنها سابقا غالي كتير..
كلام حلو, بس بدك بالاول تلاقي الشعب اللي مستعد يدفع ثمن و اللي اصلا بيقدر اهمية الديمقراطية في الخروج من الهاوية اللي هو فيها

اليوم اللي بيحكي عن التغيير بيسمو "علاك" او قاعد عم ينظر علينا من برا و للاسف الاغلبية برايها الحديث عن الديمقراطية هو نوع من ال" luxury" اللي ما عم يفهموا مبرراتو. همن الوحيد الحديث عن زيادة الراتب وقسائم
المازوت و انتظار الوزارة الجديدة.

بالنسبة لمثال العراق, انا قصدت انو كتير بكير نقول انو العراق صار في ديمقراطية هلق بس بالمبدأ انا شايف انو اللي عم يصير رغم فظاعتو بضل احسن من لو بقي صدام بالحكم وورثوا بالاخير لاولادو

Page generated in 0.02674 seconds with 11 queries