الموضوع: حقائق مقلقة
قديم 03/11/2009   #50
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

و الله انا بلشت إقلق فعلا.. شي مقلق

مو المقال يلي مقلقني .. هالمشاركات يلي مقلقتني.. و انا على فكرة قلقتي صعبة يعني بيصير معي اشمخرار بالوريد الأفعر

و مو سهلة هه

على كل حال.. يلي أقلقني هوي ليش ما حدا جاب سيرة الدين. الكل عم يلف و يدور و يحاول يلاقي سبب مقنع بس بصراحة مافي سبب مقنع اكتر من الدين

الانسان العربي ما بيقرأ و لما بيقرأ بيقرأ عن الدين.. حتى الروايات يلي بيقرأوها هيي روايات دينية. الشعب السوري بعمرو ما فتح كتاب برات المنهاج الدراسي بس فجأة بخاويش القلب صار كتاب شيفرة دافنشي "كتابهم المفضل".. على اساس الواحد منهم عندو خمسين كتاب على القائمة و هادا المتصدر حاليا

لما الإنسان العربي بدو يرفّه عن نفسه.. كمان بيلتحق بمؤسسات دينية.. بيروح و بيجتمع و بيقضي اسابيع يمكن عم يخيم و يلعب و يسمع محاضرات بلا طعمة لا بتقدم و لا بتأخر (اذا كان مسيحي).. و يمكن بيختم القران خمس ست مرات و بيروح بيحج اذا كان مسلم..

يعني انا بطفولتي لما اهلي احتاروا فيني انو شو لازم يعمل هادا الصبي نشاطات.. بعتوني على الاخوية مشان نقعد نلوّن و نلعب طابة و نسمع حصة ديانة بايخة و بلا طعمة .. و يا ريت منستفيد منها شي حقيقي كلو كلام سطحي

كل طاقات الإنسان العربي موجهة نحو الدين.. ان كان بشكل رسمي او بشكل غير رسمي

هي حكينا فوق عن الغير رسمي.. يعني هي هواياتنا الشخصية

بس في توجهات رسمية من قبل المؤسسات الدينية. في تيارات دينية بتغضب عليك و بتكفرك اذا انت بتضيع وقتك بقراءة كتب "تافهة" بدل ما تكون قاعد عم تقرأ قران و تسبح الخالق

هالهجمة الدينية و التشبث المرعب بخرافات نبذتها كل الشعوب المتحضرة من اليابان لأميركا عم تسبب تحجر عقلي و تكلّس بواسير دماغي

الدين عم يعمل الإنسان العربي انسان نقوز و عصبي ما بيتقبل اي كلمة.. هلق انا و عم احكي رأيي اكيد بكون أكلت خمسين مسبة. مع انو هادا رأيي الطبيعي و انا حر فيه و حر اتمسخر كيف ما بدي .. بس الإنسان العربي بسبب التكوينة الطائفية القبلية هوي انسان لا ديمقراطي بذات نفسه (و بيقولولنا بدنا ديمقراطية)

انا لازم روح ضب الجاجات بالبراد (مطبوخين مو أحياء يرزقون).. بس بظن الفكرة واضحة

بدنا شوية تفتيحة ذهن و flexibility ذهنية بينا و بين انفسنا اول شي.. (قبل ما نحكي على رعاع الشعب).. لنقدر نحنا نتقبل انو حدا ينتقد الدين تبعنا و المقدسات تبعوتنا.. و بعدين منقدر نحلم بشوية انفتاح ثقافي و ثورة علمية

اما ثورة علمية هيك جاهزة للإخوة المؤمنين ترباية المؤسسات الدينية فهادا مستحيل

ما عم نحكي على إزالة الدين بالغصب.. بس على الأقل يفك عن رقبة العالم شوي و يكون متل ما المفروض يكون.. مجرد رأي شخصي ما بيحمل اي قدسية معينة

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008

Page generated in 0.04140 seconds with 11 queries