قديم 02/09/2007   #48
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : krimbow عرض المشاركة
بحب خبرك ازا ما كان عندك خبر ... محمد حربا وزير الداخلة الاسبق كان سني ... و شفنا الويل منو
و الله لا يسمع منك و يبعتلنا واحد سني متدين بدو يفرض شرع الله ... لأنو خراب الشام على ايدو باذن الله
بحب خبرك انو ما عندي مشكلة مع السنة ... بس عندي مشكلة كبيرة مع ما تسميه شرع الله
بالله خبرني حسب شرع الله السيارات بتوقف ع الاشارة الحمرا و اللا الخضرة ؟؟؟؟
اي نحنا بدون شرع الله و بنظام على اساس انو علماني و مواطنين درجة تانية .... لكان مع شرع الله شو بيصير فينا ؟؟؟
شفنا شرع الله ايام طالبان و شايفينو بالسعودية ... بقا معلش اسمحلي ، انا بحب سوريا و بخاف عليها و بردلها الخير و مستحيل اني بيوم اقبل انو شرع متحجر انحط لقبائل بدوية من 1400 سنة و بيعتبروها العلماء حلقة داروين المفقودة بالارض يللي اهدت التشريع و القانون للعالم كلو
و دمتم
اقتباس:
بخصوص قطع اليد ... يعني مع احترامي للجميع هاد مو حل ... و قضية انو يد الانسان اغلى من الملايين غلطان كتير فيها
شخصيا ازا بتضمنلي راحة الضمير و البال في حال سرقت و تم قطع يدي ... انا اول واحد رح اسرق و بأيدي بقطع ايدي و يا دار ما دخلك شر
حتى بالكلام عن الرادع ... انت جبت مثال جيد .. يللي بدو يركب بدو يدفع و المتهرب عن الدفع ( سارق شركة النقل ) بيدفع اكتر بكتيييييير من غيرو ... بس اكيد ما بيقطعولو لا ايدو و لا رجلو
و ازا ما دفع بينسجن و بيشتغل بالسجن ليدفع
و الحرامي حرامي ... لو قطعتلو مو بس ايدو ... رح يبقى حرامي
و بخصوص الهجرة ...
المستوى المعيشي للمسيحيين بالبلد جيد جدا ... و ليست لقمة العيش هيي يللي دفعت المسيحيين للهجرة
يللي دفعهم للهجرة هوي الاضطهاد العثماني و الفتن بينهم و بين الكراد
و حاليا يللي بيدفعهم للهجرة هوي انعدام الحرية اولا و التخلف ثانيا و التعصب الاعمى عند المسلمين ثالثا
مع انو انا معك بموضوع انو الحكومة بتشجع الهجرة و خصوصي هجرة العقول ... و الدليل هوي قانون البدل يللي بيحق للمغترب انو يدفعو و غيرو بياكلها
كل واحد بيخلص جامعتو بيصير همو يأمن شغل بالخليج ... بس لحتى يخلص من ذل العسكرية ... بدال ما تكون العسكرية فخر صارت ذل
لأنو الناس يللي عم تحكي عن شرعهم قرروا انو هنن و بس بيحقلهم يبقوا عايشين و كفروا كل الناس .. عموما حتى لو سمحوا انو يعيش اهل الذمة بشرط انو يكونوا عبيد لالهم ... اما العلويين فهنن كفرة وجب قتالهم حسب الشرع العنصري الفاشي يللي عم تدافع عنو ...
و بهالحالة بالتأكيد من حأ العلويين انو يدافعوا عن انفسهم بالطريقة نفسها يللي بتحكوا عنها ( قطع الايدي ) و حتى الرقاب ... انت قلت انو الايد غالية فكيف الروح ؟؟؟
الاخوان المسلميين و الاصوليين و اتباع السافل الخاين اسامة بن لادن و الديوس الحقير الفلسطيني ابو مصعب الزرقاوي يللي تارك فلسطين و رايح يغدر و يخرب بالعراق ... امثال هيك سفلة هنن يللي برروا للعلوية انو يبطشوا ... و يللي بيطبش ما بيفرق بين المنيح و العاطل ... و طالما قدروا يبطشوا شو المانع انو يسرقوا ؟؟؟
بعد ما برر الاصوليين الحمقى بطش العلوية بتجوا بدكم تحاسبوهم على سرقاتهم ؟؟؟
عن جد يا رب لا تواخزنا على ما فعل السفهاء منا و السفهاء هم الاصوليين ...
اما عن بيت المال ...
ما رح ناقشك فيه
ما بتصور انو عندك المؤهل الكافي لا انت و لا احسن شيخ جامع و لا احسن عالم دين .. لك اصلا شو دخل الدين بالاقتصاد ؟ شو دخلو بالقانون ؟؟؟
و لسا بتسألوا ليش التخلف ضارب اطنابو بالمجتمعات المسلمة ؟؟؟؟
ما تفوق الغرب ع الشرق غير لما قسموا العمل و تخصصوا
و طبعا بهالوقت ... كان شيخ الجامع بالشرق بدو يجمع الطب و البيطرة و الفلسفة و الاقتصاد و القانون و الفلك و التعليم و ........الخ
ما رح نصير عالم و ناس غير لما يصير عدد يللي بيعرفوا انو مستحيل ينجمع الكون باسرارو بكتاب واحد اكتر من يللي مفكرين انو كل شي مكتوب بهالكتاب ... مع انو الكتاب زاتو بيقلهم انو مو كل شي مكتوب فيه ( بس الهبل هبل )
كل ما بيدق الكوز بالجرة بيقولولنا شوفوا شو عمل عمر بن عبد العزيز و شوفو شو عمل ابو بكر و شوفو شو عمل علاك البان
طيب انا عم شوف انو ما عملوا شي
شو رأيكم تشوفوا وين صرتوا من ورا هالناس ؟؟؟
شو رأيكم تشوفوا وين صار غيركم من ورا انو ما سألوا شو عملوا هالناس ؟؟؟؟
اقتباس:
و بناءا عليه رح اعطيك ليستة زغيرة ...
محمد حربا وزير داخلية اسبق سني
محمد عبد النبي عماد سني من حوران
صبحي الطيب استلم قيادة القوات الخاصة و هوي سني من النبك
مصطفى طلاس وزير الدفاع سني من الرستن
محمد زهير مشارقة نائب الرئيس سني من حوران
عبد الحليم خدام نائب الرئيس سني من بانياس
عبدلله الاحمر امين قطري مساعد بحزب البعث سني من التل ( ريف دمشق)
و القائمة تطوووووووووووول بس ما عم يحضرني اسماء حاليا
كل هدول كانوا سنة
و البلد خربانة
ازا هالكلام الو نتيجة انو ما دخل الطائفة او الدين بالسياسة

اما بخصوص انو 50% من المعتقلين باوروبا و اميركا محبوسين لأنو ما عم يدفعوا يللي عليهم ... رح نفترض انو النسبة صحيحة و بقللك انو التصرف صحيح 100% اما انو نقطع ايدهم ... فهاد خاطئ 100%
بخصوص اسباب التقدم الغربي
بس قبل بحب سجل انو كل الاعدامات بدون محاكمة يللي تمت خلال فترة الثورة الفرنسية هيي وصمة عار بتاريخ الثورة
كل الاعدامات اللي تمت من قبل محاكم التفتيش الفاتيكانية هيي وصمة عار بتاريخ الكنيسة الكاتوليكية و الكنيسة قبل نهاية الالفية التانية اعتذرت عنها كلها
و اي اعدام بدون محاكمة و اي تجريم بدون محاكمة هوي وصمة عار بأي نظام و بأي ثورة
مو متل ما عم تحكي انو سبب تقدم الغرب انو اقتبسوا حضارة العرب و لا لأنهم اعدموا الخونة
السبب الرئيسي انو انفتحوا ع العرب و ع الشرق ... استوعبوا حضارتهم، ما تعصبوا ضدها، استفادوا منها و طوروها ... بعكس ما عم يعملوه المسلمين اليوم من اعتبار اي شيئ جايي من الغرب هوي بدعة من الشيطان ...
لم يكن باي يوم من الايام اعدام الاشخاص سبب للحضارة لا باوروبا و لا بغيرها
و الدليل انو الثورة تمت بفرنسا و المقصلة تمت بفرنسا بس بريطانيا كما متطورة و المانيا و ايطاليا و اميركا و ....الخ
و عصر النهضة بلش باوروبا ابتداءا من فلورانسا الايطاليا مو من باريس الفرنسية
ما عم انكر دور الثورة الفرنسية بتقدم الغرب بس عم اكدلك انو الاسباب يللي ذكرتها هيي غير الاسباب
لازم لازم يكون القانون فوق الجميع
لازم لازم يكون في قانون اساسا لأنو ازا ما عندك علم نحنا عايشين ضمن قانون طوارئ بيفرض الاحكام العرفية
لازم يكون في انتخابات ديمقراطية
لازم يكون في حرية صحافة لأنها السلطة الرابعة و الرأي العام و المراقب الاول يللي بيكافح الفساد

مو قطع ايدين و رجلين و فتح تكيات بلا فايدة و ما بعرف شو ...

اما بخصوص التعصب
انا متعصب لحرية التعبير و حرية التفكير يللي بيخنقها اي شخص بباقي المنتديات بمجرد انو يذكر شي حديث نبوي او آية قرآنية و خلص يا ويلو يللي بيعارض ...بيكون عم يعارض فكرة بيصير عم يعارض الله و حلال قتلو
انا رافض رفض مطلق اي جهة بتمنعني من اني شك و فكر، حتى باقدس المقدسات بشك ... ازا كانت قوية بتلغي شكي ... ازا كانت ضعيفة فلتدمر مو يجي حدا و يدافع عنها بحجة الجهاد
.....

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.05163 seconds with 11 queries