قديم 27/11/2007   #23
شب و شيخ الشباب maroun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ maroun
maroun is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
maghrous bi sdour li mabi7ebouk

كلامك في البداية صحيح وانت تعترف أن حزب الله غير ميثاقه من أجل الجبهة الداخلية وهو أعلن أنه
لن يبقى يحمل السلاح السؤال لماذا لايقوم السياسيون البنانييون بعقد هكذا أتفاق فيسحبون منه الشرعية ان لم يقبل ويكرهه الجميع
وكلمة نحن يستخدمها جميع السياسيين اللبنانيين حتى الذين ليس لديهم تمثيل يذكر ولكن أنه قال بانه سيدخل المجلس بالسلاح فهذا كلام غير صحيح فأنا متابع لخطبه وأحاول أن أجد في حديثه شيئا" يستفزني مثلا كمسلم سني فلا أجد فأرسل لي تاريخ الخطاب لأتأكد
وسورية كانت تتدخل بين السياسيين اللبنانيين لتجمعهم على رأي واحد ولولا الوجود السوري لرأيت أمثال المأزق السياسي الحالي كثيرا"
وأنو اسرائيل ضربت بيروت لعدم وجود الجيش السوري فهذا مضحك هل كان الجيش السوري يسكن البيوت أو الجسور وكيف ضربت طريق المصنع الشام وكيف ضربت منذ سنوات رادار الجيش السوري
في ضهر البيدر سورية ليست ولن تكون حليف لأسرائيل وحلفاء اسرائيل في لبنان كثر ومعروفون
ومن سخرية القدر أنهم أبطال الأن رغم أنهم شبعوا من دم اللبنانيين وقتلوهم على الهوية بعكس حزب الله
وأنو اسرائيل ضربت بيروت لأنو حزب الله متل القاعدة ليش مين وكل اسرائيل وامريكا يكونو شرطي العالم ويقتلوهم فحتى القاعدة لها أنصار فكيف نقتلهم يجب أن نحاورهم فالعنف لا يولد الا العنف
ولن نستطيع أبادتهم ويجب علينا محاورتهم وأسلوب تفكيرك هو مايجعل حزب الله يخاف ويحتفظ بسلاحه
بعدين أنا جاوبتك عن سؤالك لو كان الوضع مثل لبنان لقبلت بهم والأختلاف جوهري بين الأخوان وحزب الله حزب رفع سلاحه في وجه شعبه وأخر حرر به الأرض ولم يرفعه داخليا" أبدا" و كل الأحزاب في لبنان لديها سلاح وهذا بتقارير الأمم المتحدة
أخيرا" عندما تذكر سورية تذكرها بتهكم وتقول أحتلال أريد أن أقول لك أن الجيش السوري وجد في لبنان بطلب لبناني وبتفويض من القوى الدولية . والشعب البناني لم يعيش حياة طبيعية الا ثلاث مرات تحت الأحتلال العثماني وتحت الأحتلال الفرنسي وتحت مظلة الوجود السوري فلسورية فضل على لبنان لايمكن نكرانه الا من ناكر للجميل [/quote]

اول شي رح رد من مطرح ما نهيت.. كونك انت نفسك عم تشبه الاحتلال السوري للبنان بالاحتلالات الباقية فيعني شهد شاهد من اهله يعني انت وحدك ولا شعورياً عم تعترف بالشبه الكبير بين التلاتة اللي هو الحكم العسكري المتسلط. طيب هلء ارجع لأول جملة كتبتها انت اللي هي عن ميثاق حزب الله يبدو ان حضرتك لم تقرأ باقي الجملة اللي انا كتبتها و اللي هي ان صح نشال منل الميثاق و لكن لزالت بالايدويولوجية الحزبية.

طيب انت عم تقول ان سوريا عملت و سوت و مابعرف مين و شو يا عزيزي انت مطلع على تاريخ البلد ان كان لبنان او سوريا من طرف واحد و اللي هو واضح انه الطرف البعثي المطلق لذلك نصيحة اخوية اقرأ التاريخ من اكتر من منظور يعني كلامك كلو بيحمل بيطياته الاعجاب بالحزب بس ازا كنت متطلع مظبوط مرح تعجبك الحقيقة. لان اخطاء النظام السوري او اخطاء حزب الله هية قاتلة.

على فكرة رجاع الى خطابات حسن ايام الاعتصامات رح تلاحظ كلها تهديد و وعيد بخلع و فك و تركيب انا فكرتو الصراحة صاير مكانيكي و الناس مو عارفةز

to be or not to be is not the question, the real question is what/how to be in a world full of fools?

Page generated in 0.03557 seconds with 11 queries