قديم 09/01/2009   #11
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

zen

كيفك خي حمودة

أهلا بزين الغالي
الحمد لله تمام كيفك انت

أول شي بقلوا لبارليب ميرسي على النسخة الإيديشن فكرة ظريفة وحلوة
اي هلق منجي على الأسئلة

1- بدي أسئلك عن مصر يعني بما انو انت بمصر وبدي قلك انت برأيك ليش مصر أخدت هيك قرارات يعني في شي بيبرر برأئيك ؟

أعتقد انك بتحكي عن القرارات الاخيرة تجاه حصار غزة مزبوط ؟ انا رح احكي على هالاساس لو غير هيك ابقى وضح برد تالي
اولا في مصر مصرين
مصر السياسية وبيمثلها النظام السياسي والحكومة
ومصر الشعبية ومابيمثلها حدا (هادول الشعب)

اهداف النظام السياسي المصري هو الحفاظ على كرسي الحكم والسيطرة على الاوضاع السياسية والامنية في مصر ، لذلك النظام السياسي المصري بيتحالف مع الاطراف اللي بتحقق اهدافه وغالبا بتكون الاطراف الاقوى حسب قاعدة بتقول القوي بيبحث عن حليف قوي يزيدو قوة مش حليف ضعيف يزيدو ضعف من هالتحالفات بتنبع قرارات النظام السياسي المصري بما يحقق مصالحه الشخصية + مصالح حلفائه
رح احاول ارسم لوحة سياسية هلاء
جماعة الاخوان المسلمين بمصر بتنافس النظام الحاكم سياسيا على الوصول للحكم عبر الطرق الديموقراطية وصار للاخوان 20% من مقاعد مجلس الشعب المصري وبعض المراقبين للانتخابات التشريعية قالو لولا تدخل الحزب الحاكم لتزويير نتائج الانتخابات كان الاخوان سيطرو على مجلس الشعب المصري
اول عنصرين باللوحة هننى الحزب الحاكم بمصر ومنافسه الاخوان المسلمين على السلطة والحكم .
على الجانب الاخر حماس بتحاول تنشئ دولة اسلامية وفق الشريعة الاسلامية وحماس امتداد للاخوان المسلمين في غزة ، اذا النظام المصري مهدد بين الاخوان المسلمين بالداخل وبين الاخوان المسلمين على حدودو الشرقية بالخارج ، وهاد اكبر مصدر قلق للنظام السياسي الحاكم المصري لانه مهدد لاستمراره
فما كان من النظام السياسي المصري الا انه يستغل اسرائيل عسكريا للتخلص من الاخوان المسلمين في غزة وهاد هدف مشترك لصالح اسرائيل ولصالح النظام السياسي الحاكم بمصر
عنا هلاء 4 اطراف باللوحة السياسية
اسرائيل وحماس "ممثل الاخوان المسلمين" بغزة والنظام السياسي الحاكم بمصر والاخوان بمصر
(وهاد الصراع مارح ينتهي الا بوصول الاخوان للحكم او نجاح الانظمة الحاكمة حاليا بالقضاء عليهم ).
بالنهاية بدي قول المصالح هي لغة السياسة والغاية تبرر الوسيلة ولهالسبب اقذر وأحط وأسفل مهنة ممكن تقابلها هي مهنة السياسي .

2- أخوبة كيف بتشوفها قبل سنتين وكيف بتشوفها هلق ؟أحسن أو أسواء ؟

بالنسبة الي قبل سنتين كانت احسن طبعا كان في ود و روح افضل وعلاقات افضل ومشاعر افضل .
بفقدان عدد كبير من الاعضاء فقدنا لمساتون وارائون بالاخوية وبالمقابل اجى اعضاء كتير جدا مستواهون الفكري والثقافي ضعيف بس الجيد انو لازال بيجي بعض الاعضاء من الجدد متميزين فكريا وثقافيا

3- شخصية العصر مين بالنسبة ألك وفيك تشرحلنا ليش ؟

سؤال صعب كتير
لا جواب حاليا

4- انت مع فصل الدين عن الدولة ؟

موضوع ضخم جدا ما بمشي حالو باي او لاء
عندي نظرة مختلفة حول هالموضوع تحديدا
عندي اقتراح بديل غير اي ولاء اذا بدك بوضحو برد قادم

5- أي أكتر بلد بتحب تزورها ؟
من اوربا فرنسا ومن الدول العربية سوريا ولبنان
وميرسي

Page generated in 0.06680 seconds with 11 queries