قديم 29/11/2007   #44
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة
مشان تدريس الاديان في المدارس .. ما بظن في ضرورة الها .. يمكن تدريسها في المدارس الخاصة المسيحية أو الاسلامية فقط .. هاد بالطبع رأيي الخاص ..

لكن بالنسبة للطائفية آش ما ضروري يصير فيها عنف ودم مشان نقول: ايه في طائفية ..
وايه موجودة في كتير بلدان .. بس هالشي ما ببعد فكرة انو الطائفية موجودة بسوريا متلها متل غير بلدان ...
المشكلة لو انو هالطائفية عم تبرز للخارج بشكل مظاهر معينة .. رح يسهل استئصالها والتعامل معها .. لكن عندما تكون الطائفية متأصلة في الباطن ولما كل طائفة تكره الطائفة الاخرى أو تعاديها .. الخ ويمتد الامر إلى الأبناء فبالنهاية رح تحصل على مجتمع مقسوم إلى عدة طوائف وبأول فرصة تسنح لهم رح تظهر صور الطائفية اللي عم بطالب فيها وبأبشع أشكالها ..
نيرفا كلامك صحيح ما بنحكي لا ، بس كمان بوجود هل شي في تقارب بين الطوائف بسوريا بشكل عام ، بس طبعا في تفرقه بين الطوائف و في مناطق متعصبه جدا و مناطق معتدله بهل شي ..

بس انو الفكره هل نحنى فعلا طائفين ، يعني لما بتكوني بسوريا بتحسي في تميز و انت ماشيه بالشارع ، او في نظرة حقد من الجميع لألك بس لاختلاف طائفتك ؟؟

انا من خلال تجربتي سؤال كعيشه بين طوائف مختلفه او بالجامعه ما حسية بهل شي ، غير بحالات معينه و من طوائف معينه ...

ولنفرض انو يلي بسوريا بيسمى طائفيه طيب يلي بالخيج شو بنسمي ؟؟؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : cyclonesyr عرض المشاركة
يعني و لا تؤاخذني...

لم أفهم وجه اعتراضك على ماذكر

ذكر في الرد عدة نقاط فهل لك أن تدحضها بدلاً من الرد بهذا الأسلوب؟!
كل الرد تبعك مو منطقي يا صاحبي ..

يعني شلون طائفين بالكنيسه و الجامع ؟؟

كيف بزرة الطائفيه زرعة في داخلنا من الصغر فهمني ياهم اكتر شرحلنا ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال عرض المشاركة
لا تّعب حال في كتير هون للحكي و بس
طبيعي انت شو كول يا رجل ، بس تقرأ ردو يلي انا علقة عليه بتفهم شو قصدة بس مو توصل للصفحا رقم 3 و تحطلي هيك رد ، و اكيد الكل هون للحكي وبس ، لكن شو بدهم يحكو و ينطو مثلا مو اسمو منتدى ، ساحة حوار ...

بتمنى تفهم المقصود من ردودي تاني مره قبل ما تعلق و شكرا

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون

Page generated in 0.03030 seconds with 11 queries