قديم 09/08/2009   #4
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

كلام خطير بس قبل كل شي هي

اقتباس:
حكي حلو

بس بظن اول خطوة هي انك تعرف بالضبط كم سوري بيرغب فعلا بالتغيير.. من السوريين داخل سوريا و خارجها

انا بتوقع انو بأريحية تامة اغلبية المسيحيين و العلويين و باقي الطوائف الصغيرة رح ترفض التغيير خوفا من شبح الارهاب يلي رح يصير من الانفلات الامني و يلي رح ينهي سوريا بالشكل يلي منعرفها من هون لشي خمسين سنة

نفس الكلام رح ينطبق على تقريبا كل السنة السوريين الغير متعصبين.. و يلي هني اكتر من السنة المتعصبين
ما بدي اتبع اسلوب اخد كلامك جملة جملة و بلش بقى شوف شو فيني طلع تناقدات ...بس هون كان في تناقض ما قدرت غير انو اشرلك عليه .... انت قلت انو العلويين و المسيحيين ما بدون التغيير ..لأنو الأخوان المسلمين رح يستلمو البلد و يحرقوها خمسين سنة ...بعدين قلت انو نسبة السنة غير المتعصبيين اكبر من نسبة السنة المتعصبيين ( يلي هني رح يشكلو ال Feed Source للأخوان ) !! .. هون كأنو عم تقول ,,انو نسبة الأخوان هني اقلية ..بس الشعب كلو خايف من الأقلية هي تحرق البلد خمسين سنة في حال صار تغيير !!!!

كلامك مهم كتيير و النقط يلي ذكرتها كتيييير مهمة ...بس خلينا هيك نحكي مع بعض شوي برحابة صدر ..

صديقي ... اولا ,,كلامك كأنو نحنا عم نحضر لشي حرب ..بلشت عم تحكي عن الموت و عن الأستعداد للموت ,,و كأنو في شي خطير بدو يصير ...يا رجل عنجد خليتني خاف ...لأ Joe ..ما حد حكى انو بدنا نموت ..بالعكس ..خصوصا انو على المستوى الشخصي ما بآمن بأي سيناريو بعد الموت,,,يعني اذا متت و انا هلئ شب ..فبتكون ,,,طلعت ب ***** نظامي .. فخلينا اول شي ننسى قصة الموت ..و ما تكون متل غيرك ..تمسك الموت و تبلش تخوف الناس فيه ..

هلئ مين الناس و كم نسبة الناس يلي عندها الأرادة انو تعمل شي ...هيك عم تصعبها كتيير علينا ...خليني قلك ...برأيك في نسبة بسوريا لتمثيل الطوائف ضمن المجتمع السوري ..لك في نوع من الأحصائيات او دراسات لأي شي بيتعلق بالديموغرافيا عنا ... كيف بدك ياني طلعلك نسب ...طيب انا ما قادر طلع نسب ...بس انت طلعت نسب و استعجلت و قلت يلي بدون التغيير اقل من يلي بدون الوضع هاد ...شو هي الأرضية يلي اعتمدتها لتوصل للنتيجة هي !

القصة باخدها بالشكل التالي ...انو انا مع التغيير ... اذا انا مع انو اعمل شي ..ما بهمني اذا ورايي عشرين مليون ...او عشرين شخص ...مع اني بحترم توقعاتك عن النسب و هيك شي بس انا كمان عندي توقعات انو لي بدو التغيير ...اكتر بكتيير من الشي يلي بتتوقعو !

اقتباس:
هون رح تلاقي نسبة كبيرة من الناس يلي مستعدة تنظّر ليوم التنظير. بينما لما تجي ال moment of truth .. يمكن يوقفوا ضد اي تغيير خوفا على طائفتهم
بس لما بشوفو يلي واقف جنبون من كل الطوائف ...رح يتشجعوا اكتر ...........و خلينا نرجع لموضوع المسيحي و العلوي انو ما بدون التغيير خوفا على نفسون ... اكيد عندك اطلاع على انو كتير من الشخصيات العلوية انحطت بالسجن بعد ما اجا بشار ...و حتى كانو اشرس المعارضين ..سواء بسوريا عارف دليلة ..او برا سوريا نزار نيوف و غيرون كتيير ... او المسيحية متل ميشيل كيلو و غيرو كمان كتيير ..يمكن تقلي انو هدون اقلية ضمن طوائفون . ..منرجع بعدين لقصص النسب و التناسب و مندخل بجدال بزنطي ..خصوصا انو نحنا التنيين ما عنا احصائات ,,بس مجرد تخمين

اقتباس:
ثم بخصوص التنظيم.. بتلاقي السوري بس يطلع برات سوريا .. إحدى اهم النصائح يلي بتنعطالو هي انو يبعد عن سوريين!! و فعلا هون بتلاقي الجاليات السورية عبارة عن جاليات طائفية مناطقية.. اهل كل مدينة و طائفة صحبة مع بعض و بس... مافي شي اسمو جالية سورية متلاحمة و إلها وجود و لوبي جروب... للاسف مع انو اعدادنا هائلة و عنا قوة اقتصادية كبيرة بكتير دول بالاميركييتين.. بس على الفاضي
طيب هي كمان بدنا نلوم عليها الحكومة؟ مع العلم انو هالهجرات قبل و خلال و ما بعد الحركة التصحيحية المجيدة

يعني انقساماتنا موجودة داخل الوطن و خارجه... بقى... ناس منقسمين مافيك تتوقع منهم شي

بخصوص التنظيم بالخارج ..هادا شي قادرين نشتغل عليه خصوصا انو البيئة برا بتساعدك اكتر بكتيير من لي جوا .. بعرف انو برا في عالم طالعة بفيزا مزورة و عم يشتغلو بالأسود مشان يرجعو لبلدون و معن كام ليرة بعد كام سنة ... بس هاد ما بيلغي انو في ناس كتير تانية لأ ظروفها بتساعدها لأنو تتحرك ..و عندون الرغبة ...بس يمكن ما في المحفز ...كلامك صح مية بالمية ..مجتمعاتنا برا مشتتة كتيير ,, بس اذا انشغل على قصة تنظيم الخارج بلاقي في امل و امل كبير .

اقتباس:
الحل الوحيد الممكن هوي حل بعييييد المدى جدا و هوي عبارة عن تشكيل مجموعات جدية لنشر الثقافة و العلم.. و بقى بتتأمل انو بسبب العلم و الثقافة الشعب رح يوصل للعلمانية لحالو.. بدون دفش
يعني انت بتعطيهم الثقافة و العلم.. و بتتركهم يوصلوا للنتيجة الصح (لانو نحنا منفترض انو بالاساس العلم و المعرفة المفروض تودي لهيك اتجاه..).. يعني بدون ما ندحش بعقولهم شغلات بتخليهم ينفروا من العلمانية و التحرر.

هالشي رح ياخد وقت... بس هي الطريقة الوحيدة المضمونة برايي

و هي شغلة كل الناس ممكن تشارك فيها و كل شخص بيشارك بالشغلات يلي بيفهم فيها
هدا كلام حلو كتير ...

اقتباس:
بقى انا اذا بدي فكر جديا بالمعارضة.. لازم اعرف مين معي.. غير انت و فيفا سيريا و صديقي جاك حوراني.. بدي اعرف نسب الشعب و شو تطلعاتهم و شو رايهم.. غير هيك بكون انا بس جاي اعمل ضجة اعلامية أو متامل اني اركب على ضهر دبابة اميركية.. ما بيجوز هالكلام

ما حدا قادر يعطيك ضمانات انو رح يكون معك مليون واحد او هيك شي .. الشي الوحيد المضمون ,,,,,هو التذكرة

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  

Page generated in 0.04976 seconds with 11 queries