قديم 11/08/2009   #33
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
صح ....حلو ... بس انا كمان ..عندي خوف ..

خوف من انو يبقى الوضع نفسو ..
خوف انو تاريخ سوريا و مستقبلها يضيع بكلمة.. " سوريا الأسد"
خوف من الفقر
خوف من الظلم يستمر
خوف من مزيد من الأنقسام بالمجتمع السوري
خوف من الحرب الأهلية اذا بقي مجتمعنا طائفي و مشحون بالشكل هاد
خوف من انو الخوف يصير عنا شي عادي

بتعرف Joe ..بتجي للصراحة ...كلام Nirvana فيه جواب على ا سئلتك ليش شعبنا ما تحرك جوا و برا طول السنيين ! حاولت لاقي جواب لأسئلتك هي ..بس بالفعل شفت بالرد هاد جواب منطقي جدا

طيب يعني هيك خلص !! ...هاي هية النتيجة ...ما بقى قادرين نعمل شي ... ما فينا نفكر بأضرابات شعبية .. احتجاجات سلمية ..اعتصامات بالداخل او الخارج ...تنظيمات شبابية بالخارج او الداخل بتحاول تتحرك قدر المستطاع ...مقاطعة انتخابات ,,و مقاطعة نشاطات ,,,خلص ...الخوف من هدون حثالات المجتمع بأقبية الفروع الأمنية ..صار عنا قبل ...حرياتنا ..افكارنا و تصوراتنا و انتمائنا و احلامنا و كرامتنا و شرفنا ...اذا النتيجة هيك ....لأ عمي ....خلي كل واحد فينا لكن يربي ولادو برا ...على الأقل ما بيطلعو متل اباؤون ,,

بتعرفو شو .. عم فكر انو اذا الخوف بينتقل بالجينات او لأ
تمام ... أنا معك مية بالمية ... وهادا الخوف هوي الخوف الصحّي إن صحّت الكلمة... اللي لازم يحسو الانسان اللي عندو هدف عام خلينا نحكي.. ومشان هيك طرحت سؤالي، شو ياللي بهمّك يا إنسان؟
اذا كان هالانسان بهمو الشأن العام بقدر ما بهمو الشان الخاص، ممكن يقدم شي لبلدو ولشعبو ... وشوي شوي ممكن يصير وعي عام وتصير التغيرات المنشودة..
لكن، إن كان كل واحد فينا ما بهمو غير حياتو الخاصة وما يتعلق بها وبالتالي بخاف من السلطة والاعتقال ومستقبلو إلخ...، فالحكي اللي سبق ذكره أعلاه من قبل المشاركين في النقاش بعمرو ما رح يصير... فأي تغيّر بدو يصير لازمو معجزة ليصير... وأنا بطبعي لا أؤمن بالمعجزات.

المشكلة انو الهم العام أو الشأن العام ما بقيلو مكان بحياتنا ... سواء لظروف شخصية وحياتية، أو تراكمات تاريخية، أو كوننا من ولاد هالزمن... ويمكن كل هالأشياء مجتمعة. والأشخاص اللي بعنيهم هالشأن العام ليس بالقول فقط بل بالفعل أيضاً قلة قليلة.

(جو) سأل سؤال مهم، وانا رديت عليه بسؤال ... لانو لازم نحدد ... هل الانسان والأرض ضدين يجب الاختيار بينهما؟ أم أن الانسان هو الاساس والأرض جزء من وجوده؟

في الحالة الأولى عم حس وكأن الانسان إن أعطى جزء من وقته وأعماله واهتمامه لوطنه فإنّه سيفقد جزءاً من نفسه؟
أما في الحالة الثانية، الانسان هو الأساس ... قد يكون اهتمامه بوطنه كبيراً أو صغيراً، وهذا ما يحدد مدى تعلقه بوطنه واستعداده للقيام بما يخدمه حتى إن اضطر للتضحية بأمور أخرى...

أخشى أن معظمنا يعيش في الحالة الاولى ...

كل جنون بينكتب بالدم ..

Page generated in 0.03498 seconds with 11 queries