قديم 11/08/2009   #40
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
لانو نحنا مجتمع قبلي مناطقي طائفي مذهبي حوايرجي شوارعي ... و ضيفوا لسا شي خمس من هدول التقسيمات
جدا واقعي ....

بس المطلوب مثلا انو نمشي بالعكس ... انو ما لازم نتعاطى بملفات متل معتقليين الرأي و قانون احزاب و غيرها حتى بالأول نرفع سوريا من قاع العالم التالت لمستوى دول العالم الأول .... لأ ...هيك بظن فيها صعوبة شوي ...

هلئ في مين عم يقول انو بدل ما نلوم النظام خلونا نلوم حالنا بالأول لأنو بالأحرى نعالج مشاكلنا كأفراد و كمجتمعات بعدين منحاسب النظم ,,المقاربة هي برأيي غير صحيحة لأنو لدرجة كبيرة النظام كيان و الشعب بأمراضو و مشاكلو كيان تاني ...و الكيان الأول عم يحاول يأثر سلبا بالكيان التاني و ياخد ادفاندج قدر المستطاع ... لهيك المقاربة هي برأيي غير صحيحة ...بس انا ذكرتها لأوصل للمقاربة العكسية " بدل ما نلوم المعارضة خلونا نلوم حالنا بالأول " ...المقاربة هي فيها شوي من الصحة ..لأنو بشوف المعارضة و الشعب كيان واحد ...لأنو منبع المعارضة هو الشعب ..انا و انتو و كل واحد سوري ( طبعا انا بقصد المعارضة ك فكر ما بقصد خدام و الأخون و رفعت و الغادري ,..و اعلان دمشق و غيرون ) ..و وصول المعارضة الحالية للشكل المزري هاد مو نتيجة المعارضيين الحاليين ..لأ ...نتيجة تملصنا من دورنا الطبيعي و الحيوي كمجتمع بيطمح دايما للأحسن ...كمان الفكرة هي ذكرتها لأوصل للنقطة يلي بتهمني ..يلي هي " اعطيني معارضة محترمة و انا رح انضم الها اليوم قبل بكرا .....بس ما في معارضة محترمة بسوريا ! لهيك انا ما بدي الفوتة هي من اصلها " ,,,المعارضة بما انها فكر شعبي ( يعني مانها جسم اجنبي غريب ) لهيك المسؤولية مشتركة بين كل السوريين ... لهيك ,,قبل ما العن خدام و الأخوان و رفعت ......و اعلان دمشق ) ...لازم العن تهربي من مسؤوليتي و مراوغتي .... نحنا الشباب لازم نصنع المعارضة الحقيقية ...هي مسؤوليتنا ...و على فكرة نحنا الشباب يلي اكتر شي منحكي ..نحنا بالحقيقة اقل شي بيعمل !! ...و هدا شي غريب شوي لما بتقارن حالنا بسوريا بغيرنا من لي مر بتجربتنا ,,,رفعت عمرو فوق السبعين ..و خدام نفس الشي ...الأخون لسا شكلون جايين ما قبل التاريخ اصغر واحد فيون عمرو تمانيين سنة ( مع كل هاد بتلاقيون عم يحاولو ينشطو بين الشباب ) ...اعلان دمشق ,,كمان كلون بالأربعينات و الخمسينات ......طيب شو مشان الشباب ,,, في كام مدون حاولو يوصلو رأيون و انسجنو ....و هاد كل شي ....لهيك ..انا برأيي ..انو كشباب بالتحديد ..لازم نلوم حالنا قبل ما نلوم المعاضة الحالية..... لأنو الشباب بمجتمعات مرت بالشي يلي نحنا عم نمر فيه هلئ هو يلي لعب الدور الحاسم و قلب الطاولة بوجه الأستبداد

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  

Page generated in 0.03917 seconds with 11 queries