قديم 11/08/2009   #44
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

تماما ..التحليل هاد عن الأسباب ورا الأنفتاح السياسي النسبي بالخليج منطقي جدا ...بس بسوريا ما بشوف نفس الوتيرة المتسارعة للعجلة الأقتصادية متل نظيراتها بالخليج ..يعني نحنا مو جزء من الأقتصاد العالمي ( و اكبر دليل كلام وزير الصناعة السورية عن انو العالم مكن ينهار اقتصاديا بس سوريا لأ ) ..لهيك ..ما فيني شوف في امكانية لتحسين قوانيين بتتعلق بالفساد مشان اعطاء أقتصادنا دفعة عن طريق جلب استثمارات ..لأنو ببساطة اقتصادنا مبني على الفساد بحد ذاتو .. مؤسّسات الدولة الأقتصادية الكبيرة هي ال Cash-Cow لألون ,,عدا عن انو ما في شفافية اقتصادية عنا, خلت حتى خبراء الأقتصاد يتعجبو كيف الأمو عم تمشي عنا ! ..هلئ نقطتين ممكن تجلب للشعب السوري نوع من الفائدة متل ما قلت ..السلام مع اسرائيل و الشراكة الأوروبية ,,و هدون لوحدون موضوعين كبار و بدون كتير كلام ,,,بس فيني قول بأختصار انو انا بسمع بالتنيين من لما كنت طفل ..و لهلئ ما مشينا شي بالطريق هاد ...و ما واضح انو في امل بالفترة البعيدة ...ليش ..! لأنو ببساطة الشباب عندون قلق من اتخاذ اي خطوة ممكن تأثر على وضعون داخليا .... سواء كان من نواحي سياسية او اقتصادية ...يا ريت كون انا يلي ظني سيء و هني ما يكون هيك بالفعل ....بس ..ما شفت شي ممكن يخليني فكر انو هاد كان بس مجرد سو ء ظن !

اقتباس:
بس يمكن نهار واحد... شي بنت بدوية يتحركش فيها شي ضابط و تقوم القيامة... يمكن بليلة وحدة تسقط الحكومة

بنت بدوية ..و يتحركشو فيها ... ..يا رجل .....يعني انا سمعت من قبل انو اتحركشو بكل واحد اتعاطى بالشأن العام ...و اتحركشو بشعب كامل و مدن كاملة بسكانها ...و تحركشو بصيدنايا و تدمر ....بس مو متل بشاعة انو يتحركشو ببدوية !

اكيد فهمان شو بتقصد ....بس لأ Joe ..بأكدلك انو مو فارقة معون البدوية ...و كل مين ورا البدوية هي

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  

Page generated in 0.03801 seconds with 11 queries