قديم 03/11/2009   #22
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Joe عرض المشاركة
هلا صديقي اللدود

مشان ما يكون رأينا متحيز كوننا عم نحكي عن سوريا, خلينا نحكي بشكل عام عن كل الدول يلي وضعها متل سوريا..

و خلينا نحكي بالعملي.. انت بتعرف عن اي دولة اجتمع فيها الثلاثي المرح (فقر, تخلف, دين) و قدرت عن طريق الديمقراطية المستوردة انها تحقق شي بالنهاية؟

انا شخصيا.. ما عندي علم. بس انا جاهل بالسياسة العالمية مقارنة بالكثير منكم.. بقى نوّرني

بس حسب معرفتي المتواضعة.. لما الثورة الفرنسية قامت كانت مترافقة مع ارادة شعبية جامحة و افكار جديدة ثورية بكل معنى الكلمة.. شو بتحمل الشعوب العربية من فكر جديد لتقوم عليه اي ثورة؟ مفاهيمنا كلها قديمة و مستوردة و مسبقة التعليب
اسهل طريقة للمراوغة وقت ما بيكون في اجابة لسؤال صعب هي اللجؤ للفلسفة ... التعبير " الديمقراطية المستوردة " صياغتو فيها غلط و تقليل من قيمتي و قيمتك و قيمة الشباب كلها هون .لأنو الديمقراطية هي احترام رأي الأنسان و الأهم احترام حقوق الأنسان ,, بلا الرأي ...و مناخود الحقوق ,,,حقوقي انا كأنسان غير مرتبطة بتجربة او نظام حكم قريب كان او بعيد ...يعني الديمقراطية مو حكر على الغرب و لا هو مين اوجدو ...الديمقراطية هي حالة انسانية بتتشارك فيها كل البشر بغض النظر عن اللون و التصنيف ,,فأنا يوم بطالب بحقوقي ببلدي ما بكون عم استورد شي !!

الثلاثي المرح ( فقر و تخلف و دين ) كان موجود بكل الديمقراطيات الحالية ...و هون النقطة ...انو الثلاثي المرح هاد بكل دول العالم كان عامل مسرع بزوال الملكية او الديكتاتورية إلا عنا بسوريا ,,الثلاثي المرح عم يساعد الديكتاتور و ليش عنجد ما بعرف ...يعني كل ما رجعنا لورا اكتر كل ما زاد تعلقنا برأيسنا و كل ما جعنا و انذلينا كل ما حبيناه اكتر ,,,هلئ بظن الموضوع ابسط من هيك ...السبب هو نفسو ليش انا و انت ما فينا نحكي الكلام هاد بسوريا بشكل مفتوح للكل .. و حل المشكلة بسيط كتير ...نوقف كلام

و نبدا بالشغل !

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  

Page generated in 0.03301 seconds with 11 queries