قديم 25/06/2004   #15
b3bot
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ b3bot
b3bot is offline

نورنا ب:
Jun 2004

يا جماعة طولو بالكون عالزلمي, وبعدين نسيتو الموضوع الأساسي وانتقلتو لموضوع مين الكلب ومين القط ومين الانسان والفار مدري وين عم يلعب........... وشو بيعرفني بف تك.

بدايةً الكلب خلقة ربو متلو متلي (ما كتبت متلنا مشان ما تزعلو) وكان عندي كلب لما مات زعلت عليه كتير كتير وشو بدي إحكيلكون عنو و لا تذكروني مشان الله...........

عسيرة الحيوانات الانسان حيوان ناطق بس هادا مو موضوعنا.

رح نرجع من الأول: الرد مرتب بحسب ورود الردود السابقة على الموضوع:

أنا معك يا أستاذ\\ كيكو\\ أنو المدنية ضرورة ولابد منها ولكن لايمكن تطبيقها بالحرق كما قال الأخ الكريم \\ در هاس\\ (لا تواخذوني عل النقل الحرفي للأسماء من الانكليزي للعربي) وبالمناسبة بقلو روق لا تعصب ما في شي مستاهل ......... وأنا بخالفك بالرئي يا أستاذ \\ مهماري\\ المدنية أقرب ما تكون إلى تزفيت الشوارع لأنو المدنية حاجة متلها متل الشارع المزَّفت .

منرجع لموضوع الحرق . هادي الشغلة جربوها وما نفعت لأنو الانسان مو بس حيوان ناطق كمان عندو مشاعر وتنح وموبس هيك بحب العنصرية يا أخي العنصرية بدمو تعا لناقش الموضوع بشكل منطقي .. لو أخدنا المجتمع الحمصي وهو قسم من المجتمع العربي وبالتالي يحتوي على نفس المشاكل التي يحتويها المجتمع العربي . لو أننا قمنا بحل مشكلة تعدد الأديان وحرقنا المسلمين (لا تكبروها وتعطوها معاني تاني عم نضرب مثال) وضل المسيحيين سوف يتصارع المسيحيين لأنهم مقسمين إلى طوائف وسيتعنصر كل مسيحي إلى طائفته الآن سنحرق كل الطوائف ونبقي على الكاثوليك مثلاً(أنا ماني كاثوليكي أكلتا راحت عليي) سيتعنصر كل كاثوليكي إلى طريقة صلاته وتوقيت أعياده وسيقومون بإنشاء طوائف جديدة تختلف عن بعضها بترتيب فصول الكتاب المقدس أو تشجيع فريق أوروبي في مباريات كأس العالم وهكذا دواليك.

فا لحتى نبني مجتمع أزبط لأحفادنا وأولادنا ما منحرق تسعا وتسعين بالمية من المجتمع الحالي. بعدين شبا الفجوة الفكرية برأيي الفجوة الفكرية ضرورة . لناخد على سبيل المثال الخير والشر لو ماكان في شر ماكان في خير الاختلاف ضروري يا أخي الله دخيلو خلق ليل ونهار . بعدين شكور ربك عل نعمة هل المجتمع الي عايش فيه لو رجعت شي خمسين سنة أو لعصر ماقبل التزفيت والله بتزت حالك قدام أول سيكس ويل بتمشي عل التراب.

منرجع للأستاذ \\ كيكو\\ صحيح كلامك, بس ليش بدك تلغي الدين من حساباتك وحساباتنا الاجتماعية .. يعني لو كان هل المجتمع عاش حسب وصية الرب يسوع \\ أحبوا بعضكم بعضا\\ إي الله وكيلك كانو سكَّرو المحاكم .
المطلو ب أنو يجي واحد فدائي يحرق اللي بيفصلو آيات وأناجيل عَ قياس مصالحن الشخصية ويربو جيل عندو عقائد وأفكار متضاربة حول الدين ولكنه واضح من جهة مصالح المذكورين اعلاه, مثلاً ضميرو لهزلمي بيعذبو إذا سرق من الغني وما بيعذبو إذا إلتعن أبو الفقير ( اكيد ما عم شجع على سرقة الأغنياء). يعني بالمختصر لازم نوجه الدين وأي فكر بشكل صحيح وسليم إلى عقول الجيل الجديد \\ أحفادنا وأولادنا\\ حتى يصير في مجتمع ماشي حالو.

على فكرة عجبني شعار : هذه هي المدنية هذا هو الحل... لك ياحبيبي \\كيكو\\ حتى المدنيية ممكن توجيها بشكل خاطئ وبالتالي نحصل على أضرب مجتمع عرفيتو البشرية .
كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعمل المجتمع المدني حسب قانون مدني يتم احترامه بشكل مطلق . لنجي ونحط شي مادة بهادا القانون مثلاً يتم قطع رأس كل مدخن لأنه ممكن أن يسبب بموت جاره بمرض سرطان الرئة ويتم مصادرة أملاكه وبيع أولاده وأحفاده في مزاد علني ديموقراطي يشارك فيه كل أفراد الشعب من الصالحين.

يا حياتي على هل المجتمع .........

الأخ الكريم \\جاست فور أسم\\ المطلوب إحترام الغير مو لأنو مسيحي أومسلم كرماوي أووثباوي . يعني أيو أفضل مسيحي بيسرق أما مسلم أمين , مسلم مابيحترمك ولا بيعبرك ولا ملحد بيحبك وبيحترمك ,, مع مين بروح باكل وبشرب مع واحد مؤمن بالله ومانو معبرني أما مع هندوسي بيقدرني حسب مابستحق وأكتر شوي.

بعدين كن واثق يا أخ \\جاست فور أسم\\ أنو عندك رأي على الأقل إذا ماكان عندك من العلم مايفي للمواجهة.

تعديل اداري :
تم شطب الرد لخروجه كاتبه عن اداب و سلوكيات الحوار

شطبتوه قبل ما نشوفو للرد ماعلينا مننتقل عيلي بعدو
ياجماعة أنا فتت بالحيط شكلها حميت كتير من ورا الرد المشطوب

لكل شعب بعبوطه الخاص وبعبوط العرب للعرب

Page generated in 0.03569 seconds with 11 queries