قديم 27/10/2008   #29
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كلامك حكم و درر كأنو

ما في داعي لا تقلبها و لا تبرمها ..عطيني حدى من التاريخ كلو حكم بالموت بموضوع الزنى ! ..بالتاريخ مافي غيرن الجماعة , و على ما اعتقد معن براءة اختراع بالموضوع , و يمكن ترى تكون حقوق النشر محفوظة. أما تجي تقلي مؤامؤة و أنظمة , و الله يا معلم شوفة عينك يعني ...هاد الوضع بتشوفو مؤامؤة , بتحب تشوفو غير شي انت حر . انا شخصياً ماني شايف مؤامرة بالموضوع .
يا ابو نهلا هالمرة كمان بقلك شوف القصص متل ما هية مو متل ما انت شايفها
القصة مش قصة زانية يتم قتلها
بعتقد الرجل اللي عبيقتل بنته او اختى ما عبينتظر انها تقيم علاقة جنسية كاملة حتى يتخذ بحقها اجرائات تعسفية متدرجة من العقابات الجسدية المختلفة وصولا للقتل
اللي بيسمعك بقول عن ربط حوادث جرائم الشرف بالزنى والزانية ولا كأنهم كلمتان متزامنتين (( جريمة شرف = حادثة زنى ))
لكن على الارض عبتم جرائم الشرف لاسباب كتير واحد منها هوي الزني
حتقلي شو هية الاسباب
لحالي ببدا بكرجها بحسب ماني متذكرها هلق براسي
1 - الزواج من دين آخر
2 - الزواج من طائفة دينية داخل الدين نفسه
3 - الزنى واقامة علاقة جنسية

وببعض الحالات ما عبتصل للزنى .. علاقات الحب بشكل عام .. بتم التعامل معها بالضرب .. بالمضايفات .. بانزال العقوابات المتراوحة بين الضرب والقتل .. بالنهاية الضرب = القتل = العقاب

اقتباس:
كلامك غلط ...بمعنى انو انا بالعكس تماماً ما مسكت فعل الرجم ك فعل فيزيائي متل ما عم تقول , بالعكس تماماً , الظاهر انت قريت بدون تركيز !
ما انا هاد اللي عبحاول وصلك ياه
انت اعتبرت الرجم والقتل بشكل عام حادثة متوارثة او فيمة اجتماعية متوارثة من قبل اليهود يهود خيبر اللي رحلوا من زمان ..وهاد الشي حكيت عليه بالفقرة اللي قبل هي فوق
وقلتلك جرائم الشرف غير مرتبطة بالزنى وبالتالي اليهود على الاقل بهي النقطة .. برائة

اقتباس:
ببصملك بالعشرة ترى , انو ولا واحد بالعالم ,و لا بحمص حتى فكر هالتفكير غيرك ...اول مرة بحياتي بسمع هيك فكرة , و الحقيقة انا بهنيك انك قدرت توصل لهيك استنتاج .!!
الحلو ... بهي القصة .. انه ما بينحكى على هاد الشي الا
الشي اللي انا صار فيني هوي اللي انت هلق كاتبه
انه كمان شوي حيطلع اليهود هنن مين مغلين علينا فاتورة الكهربا

اقتباس:
بالمناسبة , اداة الجريمة مهمة و هاد موضوع بياخدو فيه بالمحكمة , و بدي اكدلك هون باعتبارك عم تحكي عن هالنقطة بخصوص الرجم يعني , انو الرجم بحد ذاتو الو دلالة سوبر كبيرة , لانو بدو جماعة , يعني ممكن يكون القاتل هو الاب و الاخ و ابن العم و الجيران ,و ممكن شي حدى نارق بالطريق كمان , يعني بدقة المجتمع ...اي الذكوري اذا بدك , بس هو يعني المجتمع بالاخر . ما حدا بيقدر يرجم حدى لحالو , و يقول انو كانت فورة دم مثلاً ّ.
وقت عما نحكي على جرائم الشرف
عما نحكي على حالات اجتماعية بياخد فيها الأب او الرجل دور ممثل القانون وبأنزل العقاب بالشخص اللي يعتبر عبهين شرفه .. وببعض الحالات بكون الشخص هاد قد اقام علاقة جنسية غير شرعية .. وفي حالات اخرى لا يكون هنالك اي اتصال جنسي .. مجرد شرف (( وفق منطلق غير محدد )) بتم الدفاع عنه بشكل غير شرعي

**بعتقد لازم نتفق بناء على الاحداث اللي ضاجة الشوارع فيها بأن جرائم الشرف مانها شرط تكون للشخص الزاني .. اذا وصلنا لهي النقطة بتصير بتفهم علي .. ولحالك بتعرف شو هية نظريتك تبع اليهود والرجم والمدري شو

اقتباس:
سؤالك غريب عجيب يا زلمي ما مجاوب ع حالك انت شو بدك ياني اشرحلك !!

انو القتل يابا هو نوع من انواع العقاب لا اكتر ولا اقل !!. .اي لا تغليق منوب
شو بتشوف القتل لكن ؟.!
نوع من انواع الدلال
ليش عبيقتلها !؟ ما لانه عبعاقبها ؟!
كتير صعبة القصة حتى انك ما استوعبتها ؟!
اقتباس:
العقاب الالهي مانو مقترح , العقاب الالهي منزل . بيتنفذ بحذافيرو .ما باشكاتل مختلفة .
والعقاب الالهي بهي النقطة بيحكيك بمعاقبتها جلدا
مع اني بشك بقدر امرأة على سطح الكرة الارضية انها تتحمل 100 جلدة بلا رأفة
لكن العقاب للشخص الزاني هوي عقاب مشروع .. جلدا او رجما انا مانها شغلتي افتي بقصص العلماء علقانين مع بعضهم فيها .. لكن بالنهاية العقاب مشروع .

اقتباس:
و الله انا بتمنى نحمل نظرة اعمق , يا سيدي خلينا نحمل نظرة و ماشي الحال اي نظرة انا قبلان
لا غلطان بهي القصة
يكون واحد ما عنده وجهة نظر بالقصص احسن مما يكون في عنده كام معلومة مدري من فين مجمعهم ومطبقهم على بعض من بعض ما خلطهم بطريقة غريبة عجيبة ليطلع بوجهة نظره
لا خليه بلا وجهة نظر احسن

اقتباس:

اقتباس:
الاعتراف بالخطا خير من محاولة الالتفاف للتبرئة منه
ما فهمتا ..و استطلعت رأي الجمهور و قالولي انو ما فهموها !!
بالمشرمحي يعني انك تقول المشكلة هي اللي عبعاني منها مجتمعنا نحن سببها
احسن مما نقول انها من شغل هال يهود ونحملهم اخطائنا
احسن ما نلف وندور على قصة جرائم الشرف ونأولها ونفسرها وننسبها ونشبك خيوط نظرية .. لك حتى ما بتتسمى نظرية .. بس تبريرات واهية مخالفة لكل المعطيات الحالية على ارض الواقع

اقتباس:
هلأ نحنا اللي صاير عنا و اللي حاولت اشرحو من قبل انو نحنا ماننا معتمدين ع اي نص مقدس بالتشريع المخفف لاحكام مرتكبي جرائم الشرف , و اساساً الحدود الاسلامية اللي بتتعلق بالموضوع ككل غير مطبقة ,و بالتالي نحنا م عنا مشكلة مع نصوص مقدسة .
نص مقدس
اكيد ما عنا مشكلة
بس منهجية تفكير مبنية على النص السابق
او منهجية تفكير يراد بها النص
هي مشكلتنا .. بالاحرى مصيبتنا

اقتباس:
كيف يعني بدك تعمل هيك , حكي كبير هاد , يا رجل السوفييت عجزو عن هاد الحكي ترى مين بدك ينفذو ؟؟؟

السوفييت حاربوا شي اسمه تفكير ديني
حاربوا شي اسمه حياة دينية
انا كل اللي بدي ياه
اني افصل بين الدين والتفكير الاجتماعي
فلا بدي حارب ولا بدي حدا يحاربني
بدي آخد التفكير والمنهجية المتناسبين مع حياتي ومع مستوى تفكيري واعزل اي شي غير متوافق مع انسانيتي

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.05870 seconds with 11 queries