قديم 27/02/2005   #17
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

يعني عفواً يا جماعة ...بس انا بدي فكر بطريقة شوي مختلفة

يعني الحريري قبل ما يكون سياسي هو رجل أعمال ...أصلاً هو دخل السياسة من باب المال ( يعني هو من السياسيين القلائل بلبنان اللي مانن من عائلة سياسية ) .

نقطة تانية ...الحريري رمز الاعتدال السياسي بلبنان ...و بالسياسة نادراً ما يكون لحدا مصلحة بالغاء الطرف المعتدل ...حتى الاطراف المتطرفة

يعني سوريا ما الها مصلحة باغتيال الحريري ( بالعكس هس متضررة ) ..., اسرائيل الها تاريخ عريق بالاغتيالات بس ابداً ما كانت تغتال شخصيات ( تدعو للسلام ) متل الحريري ...يعني الحريري بحياتو ما قال شيلو سلاح ..كان دائماً يقول تفاوض وحوار ..بالخلاصة اسرائيل خسرت شريك ممتاز للعملية السلمية .

بالداخل اللبناني ..مافي ولا جهة عندها القدرة الميدانية على تنفيذ عملية اغتيال من هالنوع ...يعني حتى لو كان في حدا بدو يعمل هيك ما بيطلع بايدو بكل بساطة ...مافي غير حزب الله ممكن يقدر ينفذ هيك عملية ..بس متل ما سبق و ذكرنا سوريا ما الها مصلحة => حزب الله ما الو مصلحة .

بيبقى نتذكر من حوالي السنتين تقريباً انو صار عملية اطلاق صواريخ على مبنى تلفزيون المستقبل ...( يمكن اقل من سنتين ) و وقت بصير اطلاق صاروخين ناعمين ع مبنى تلفزيون المستقبل ما بكون الهدف ايقاف البث ...بكون الهدف توجيه رسالة ...على ما يبدو الحريري ما فهم الرسالة أو فهم وطنش . و النتيجة هي انفجار 14 شباط

انا اللي بدي قولو ببساطة ...انو ما ضروري يكون وراء اغتيال الحريري غاية سياسية ..حتى لو سيس الاغتيال لابعد الحدود ...قد تكون غايات شخصية او احقاد اعمال ....يعني وهاد الشي مانو غريب أبداً عالمافيات الكبيرة ( اللي عادة ما بيحملو مسدسات ...بس هني مافيات ) ..لأنو ببساطة الحريري رجل مال وأعمل اكتر بكتير ما يكون رجل سياسة .

و شكرأ

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.

Page generated in 0.03361 seconds with 11 queries