قديم 10/07/2007   #89
صبيّة و ست الصبايا تالين
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ تالين
تالين is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
بل انعاش

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنوتة حلب عرض المشاركة

بتشكر تعقيبك تالين
وفي الاسطر الي مأشرة عليهون بل احمر
1\ انا معك بهل شي وانا عايشة بمجتمع اوروبي من وانا عمري 3 سنين
يعني كان اغلب اختلاطاتي معون بس مو معناها انو انا بعمل الشي الي بيعملو
يعني شفت كتييير وقليل البنت الاجنبية متل ما قلنا عندون عادي
و هي النئطة المهمة انو عند الاجنبي مو قصة انو عادي لاء بس هو مجتمعو هيك و بنظرو ما بتكون اسمها قلة ادب بالعكس بيسميها انفتاح بين الشب و البنت ... و وقت تلاحظي اذا رفيقتك بتسئلك عندك صديق و بتقولي لا بتنظرلك نظرة انسانة متخلفة او وقت تقولي انو اهلك مو سامحيلنك و هاد الشي بيدل انو هي الشغلة انو صارت قطعة من المجتمع.....
بس البنت العربية الي انا شايفتون انو مو فلتانات لهل درجة الي حكيتي عليها لانو قد ماكان مارح يفضلو الاجنبي عن العربيانا معك يمكن ما الاغلبية ما يفكرو بل اجنبي او يعتبروه صديق لفترة و يقلولو باي باي.... بس انا كان قصدي على الشي يلي عم يصير بين الشب و البنت المغتربين يلي عم يعيشو بلغرب بس هنن من اصل شرقي ..... انا شفت بعيوني اكتر من بنت مو انو بنت ولا بنتين اهلون مانعيون من كتير شغلات بسيطة و يمكن نعتبرها تخلف نحنا ..... بس بشارع و بمناطق ما حدا بيشوفها لو تشوفي منظرهون على اضرب من الشب الغربي وقت يكون مع رفيقتو و بلشارع شو رايك؟
بقصد انو مارح يحبو اجنبي ويتركو العربي انا برايي الاجانب صداقة فقط
وبعدين الاهل حقون يفرضو قيود علي بناتون ويكونو اكتر حرص لانو الشرق عندون فكرة انو البنت
بس ما تغربت معناها فلتت وبيفكرو الشباب انها سهلة المنال ويمكن يروحو معا علبيت انا معك يحافظو بس بشكل صحيح مو بشكل غلط ..... و قد ما كان التربية منيحة و عم يحافظو المجتمع يلي حوليكي بيكون اجنبي و عادات اجنبية و كل شي حوليكي اجنبي يعني كتير من الاطفال عم يتعقدو لانو اهليون عم يحكولهون انو عيش متل ما ولادك خالتك بفلان بلد عربي بس هاد الطفل بيكون ما بيعرف اصلا كيف عايش ابن خالتو و حتى لو نزرلو على بلدو اجازة يمكن يشوف الشي يلي عم يصير تخلف بدل ما يتعلم شي من نصائح اهلو
انا تعرضت لا هيك مواقف كتييييييييير عنا بسوريا من الشباب بس اكيد لو ماكنت قد حالي وقوية ووقفتون عند حدون وصححتلون قناعاتون ماكان بيهنالي عيش ههههههههه
وهلاء انا وهنن اعز الصحبة ( يعني لافي حب ولا في بطيخ اكتر من اخوة انا وهنن )

يعني مجتمعنا بحاجة لا توعية بسيطة اعلامية لحتى يغيرو فكرون من هالناحية
وانا برايي البنت الشريفة وين ماكانت بتحافظ على حالا
والفلتانة والي مابيهما شي وين ماكانت نفس الشي رح تكون ان كان بالغرب ولا بالشرق

مابدي احكي اكتر ننتقل لا النقطة التانيه

2\ هو مزبوط عند الغرب انو ما بيوقفوا على هالشغلة بس كمان بيسالو كم واحد كانت بتعرف قبلون وشقد طولت معو وليش تركا او ليش تركتو ( انا رفقاتي كان يحكولي على عاداتون ) بس بتعرفي شي؟ لو كان الغرب شو ما كان بل اخر برجع بئلك انو المشكلة موجودة فينا نحنا يلي عم ناخد الشي السيئ من الغرب و ما عم نحاول ناخد الشي يلي يمكن يفيدنا ولا و الاحلى من هيك منئارن الغرب بشرق بكم هلعادة يلي عنا ......
و كمان شغلة انو اذا انتي ئدرتي تحافظي على عاداتك بكرى ولادك رح يطلعو نص غربي و نص شرقي او يمكن وئت حدى يسئلو انت من وين يؤل انا غربي بي اصلي من الشرق...
يعني بيهتمو كمان بس مو لدرجة انو يصير فيا تسييح دم

وشكرا الك وبتشكرك على مرورك
يسلمو كتير على موضوعك الحلو و خلينا نشوفك لانو ما عاد بينتي احلى وردة

Page generated in 0.05694 seconds with 11 queries