قديم 14/11/2008   #22
شب و شيخ الشباب abu hmeed
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ abu hmeed
abu hmeed is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
هووهوو وين انا ووين انتو

السلام عليكم ..hii
..انا عندما قريتها لاصة نعمان مبارح تأثرت و بلشت دموع الغيم برا تشتي (شنو عنا الدنيا شتى.الله يجعلها سقيا رحمة)
يعني الاصه ومن خلال قرايتي لئيت (وجدت)فيها انو لم يوفق كاتبها شنو ماعندو تسلسل للاحداث ..متل افلام جيمس بوند القديمة ..متلا بينكسر ضو السيارة وبينبعج الجناح بمشهد المطاردة ..وبلقطة تاليه لنفس المشهد بجيبو السيارة مافيها بعجة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ارسلان عرض المشاركة
الطفل نعمان يواجه مليشيات حماس بكل براءة‎

عرفه بالصورة التي تركت في قلبه جبالا من المحبة والانتماء له ، ويوم أن قضى نحبه شهيدا الرئيس ياسر عرفات كان عمر نعمان الريفي لم يتجاوز السابعة بعد ، ولكنه لأنه ياسر عرفات صاحب الحطة والرمز الخالد كبر في قلب نعمان حبه حتى أكبره في وارد حياته .
اكيد كان ابوه يقرالو اصص كزب عن ابوعمار وبطولاتو عندما كان نعمام 7سنين فالطفل نبهر وتعلق بهالشخصية ...متل شخصية سوبرمان مافي طفل ماحبها ...ومافي طفل ما بيتأثر باصص الخيال وابطالها .ابطال الديجيتال
اقتباس:
نعمان منيب نعمان الريفى يبلغ من العمر 12 عاما ، أحب الرئيس الشهيد ياسر عرفات بفطرته ، فوهب لهذا الحب 'مصروفه ' اليومي وجمع منه ما يلزم ليشتري به ورقة بيضاء وألوان مائية ، كي يرسم صورة الشهيد بيده ، وقد فعل وأبدع ، وفي يوم الذكرى الرابعة لرحيل الختيار ، أخذ الصورة وما تبقى معه من نقود الى أحد المطابع ، فطبع منها بمقدار ما معه من مال، ولم ينم ليلة الذكرى وهو يحلم بمسعى 'نضالي' وتعبير صادق عما يختلجه من مشاعر اتجاه الزعيم الكبير.

نعمان الذي وصل المدرسة باكرا من غير عادة وقبل أن يقرع الجرس ، حشد العديد من اترابه ووزع عليهم صورة الشهيد ، وبدورهم تعجلوا الجدران واعمدة الكهرباء وبشجاعة بالغة ، اشبعوا حنين الجدران بصورة الختيار أبو عمار.
تعليق عاللي بالاحمر ...يا اخي هدول الصبية بالشارع او بالمدرسة ... او انو مدرستهم فيها شركة توليد كهربا؟ شنو مليانه اعمدة متل الشارع !
....
طيب الصبي رسمها ...وبيوم الذكرى الرابعة راح طبع منها كمية عأد مصرياتو ..ومانام ليليتها(اي ليلية قبل الطباعة وبيوم الذكرى او بعد ما طبعها ؟)..وتاني يوم علئ الصور بالمدرسة ..معئول يحتفل بهالذكرا المهمة بعد موعدها بيوم؟!؟(آن نسيت انو العيد 3 ايام خخخ)..وتاني يوم راح مبكر عالمدرسة وحشد اترابه يعني لقيهم موجودين ..فهون في احتمالين .. إما الصبي من عاداتو يروح متأخر عالمدرسة وبياكل اتله وبهدلة من المدير.. واترابو بكونو موجودين لانهم مابيتاخروا ..او انو متفق قبلها بيومين مع اترابه على هالحشد المبكر ...شنو مش معئول كل اترابو يكونو موجودين مبكرا بغير عادتهم (فرضا قبل موعد الجرس بساعه)!
كنت اكتب انو اتصل بصحابو قبل بيوم وخبرهم بالخطة الخنفشارية ..كان الاصه بتكون فيها شوية ترابط بالحلقات ..الا ازا كانت اصتك مبنية على رب صدفة خير من الف ميعاد ..صدفة ومن بين كل الناس علئني <<الصورة عم تغني لنعمان خخخخخخ

اقتباس:
وما أن انتهوا من اسعاد انفسهم وتوزيع التهاني على بعضهم البعض بالنصر ، حتى احاطتهم جيبات مدججة بجند تنفيذية حماس ، يقتحمون حرم المدرسة ويطوقون 'الصغار' بالهراوات والبنادق في مشهد يعيد الذاكرة الى أيام الاحتلال الاسرائيلي لذات المدرسة ، يوم كان يحاصرها ليقبض على فدائي ومجاهد ، فتثور الصبية بمشهد دفاعي عنيد حتى تخيب أماني المحتل ويندحر ، إلا أن جند حماس اليوم لا يندحرون بسبب جرأتهم الشيطانية على الدم الحرام ، فما أن شاهدوا صور 'العملاق' تزين الجدران حتى انتابهم الجنون بعينه ، فصاحوا وناحوا وراحوا يهددون الصغار بالضرب والشبح والدبح ، والصغار أمامهم صامدون ، يستغربون مالي هذا القوم يرتعب من صورة 'الرئيس الشهيد' ؟
سوري يعني ..مش راكبة
هالاء اتركنا من الاصه وخلينا واقعيين ... عندما سلطة عباس بالضفة تمنع صورة الياسين وتعمل العمايل باللي بيرفعها ..انا لومحل حماس بغزة بحشي رجلي باللي بيرفع صورة العميل ابوعمار بالضفه..(كماتدين تدان)
يا اخي عنا بالضفة رايه مكتوب عليها لا اله الا الله ممنوعة <<شو هي راية الاسلام لحماس ؟ (انا برفعها وانا مش حمساوي ...شورايكو تمنعو السعودية من علمها المشابه لهي الرايه لونا ومضمونا !
متل ماعم تحكي اصتك الخيالة عند اقتحام حماس للمدارس ...السلطة عنا بالضفه ما خلت مسجد الا وقتحمتوا وماخلت فيه اي ورقة او رايه اوصورة .ماخلت جامعة اومدرسة الا وعملت فيها العمايل..فعمل حماس الخيالي لايذكر بجانب الاعمال الحقيقية التي تقوم بها السلطة اللوطية الفسلطينية .

اقتباس:
1--وما أن انتهوا من اسعاد انفسهم وتوزيع التهاني على بعضهم البعض بالنصر ، حتى احاطتهم جيبات مدججة بجند تنفيذية حماس ، يقتحمون حرم المدرسة ويطوقون 'الصغار' بالهراوات والبنادق....
.......
2-- فما أن شاهدوا صور 'العملاق' تزين الجدران حتى انتابهم الجنون بعينه ، فصاحوا وناحوا وراحوا يهددون الصغار بالضرب والشبح والدبح ، والصغار أمامهم صامدون ، يستغربون مالي هذا القوم يرتعب من صورة 'الرئيس الشهيد' ؟
اقتباس:
3--جاؤوا عناصر حماس يبحثون عن 'الشبل' الذي علق صور مفجر الثورة ، ولم يجدوا غير واحد يدلهم عليه ،فعرفوا نسبه وكنيته واسمه ، وذهبوا الى عائلته محاصرين المنطقة بأسرها ، مدججين بكتائب القسام وعناصر أمنهم الداخلي وشرطتهم ، وما ينقصهم غير قرار هدم منزل نعمان ومنازل 'حمولته' ولكنهم لم يعلنوا عن رغبتهم هذه بعد ، طلبوا الصبي ، ولم يجيدوا له أثر
مش قلتلك متل افلام جيمس بوند !
شوفلي هيك الكلام يلي بالاقتباسات التلاته ...وشوف الاصه الفارطه وتسلسلها ..
الولاد وبضمنهم نعمان بعد ماعلقو واحتفلو وهنو بعض بالمدرسة ... اجتهم جيبات حماس عالمدرسة واقتحمتها وبلشت فيهم ضرب بالهراوات...وبعديها شوف بعدماشافو الصور رجعو مرة تانية يضربو بهالولاد ...والصغار صامدون ومن بينهم الصبي نعمان وكانو يسألو نفسهم انو ليش هدول خايفين من صورة ابوعمار ..الحكي كلو بالمدرسة والحكي حلو ...اما الحكي الاحلى انو جاؤوا عناصر حماس يبحثون عن نعمان مالقيوه ..الظاهر انو أخد اذن من المدير للمغادرة او انو شرد وقدر يفلت من حصار حماس للمدرسة ..او علق الصور وروح ليفطر شنو اجا بدري وعل الصور ورجع بيتو سالما .. وبعدها اجت حماس عالمدرسة خخخخخخ . او انو المدرسة هي بيت نعمان وذوي القربا شيتو !
وبعدها راحو لبيتو وحاصرو المنطقة ...ههههههه سوري بس يعني عم بتخيل منظر الاستنفار عند الجيش المحاصر المنطقة ليلقي القبض على الصبي وهو يعلم انو صبي 12 سنة !
يعني بنفهم انو ساعة اقتحام الحمساويين للمدرسة نعمان ماكان موجود! ياهل ترى وين كان ...وشو وداه لبيتو بوقت الدوام
اقتباس:
وهنا تدخل من هو اقربهم الى نعمان ليقنعه أن يتنصل من فعلته وينكر أنه هو من علق صورة الختيار ولكنه بوقفة شامخة وجسارة مانعة قال :' لا والله لن اتنكر لما فعلت وسأقول أنني أنا من رفع صورة ابو عمار ، وهذه ليست جريمة'.
يؤبر عضامي هالنعمان شو لسانو فصيح ...يعني صبي بهالعمر12 سنة وعايش بغزة ياراجل وهيك كلامو لاقربهم الو ...تخيلت انو الاصه كلها عزمان سيدنا محمد ايام اللغة العربية الفصحى بارض يثرب ...
لا والصبي بيعرف القانون العام ومنو بيحكم على افعالوا ان كانت جريمة او شرعية ...ياعمي نحنا الفسلطينية اطفالنا علماء شوبدكو بالحكي

اقتباس:
ولتنزل عليه الهراوات كالمطر ، ولا صوب فيه ولا أنملة من جسده إلا وفيها ضربة عصا ، من جند حماس الذين عميت أبصارهم وبصائرهم من أجل كرسي خسيس ، وفارسي هالك.
ههههههه اي لو انو آرنولد تبع المصارعة يلي صار فيه هيك لمات من الضرب ...ولد 12 سنة بكون مات من اول هواتين
اما اصه الفارسي الهالك يلي بدو يمحي اسرائيل عن الوجود... صرمايتو بتضل احسن من الامريكي الاستعماري يلي كل همو الحفاظ على اسرائيل واحسن من عملاء الامريكي من العرب على رأسهم منظمة التحرير والسلطة .
..دخلك شفتلي فتوى سماحة الشيخ الجليل المفتي فتحاوي مفتوح فتاحة علب بخصوص الصلاة مع الفارسي وزيارة مقاماته؟

المهم كتبت اصه مقتبسة مضمونا من اصه نعمان المغوار ...رغم اني بقدر اكتبها بشكل افضل من قصة نعمان الخيالية بس مع هيك حبيتها تكون نفسها ...وبالنهايه كلو خيال بخيال...
وبقول لكاتب الاصه تبع نعمان ((خيالك واسع بس مشتت خخخ))...

وهي اصة حميد الطفل الغضنفر

الطفل حميد يواجه مافيا عباس العميلة بكل براءة

عرفه بالصورة التي تركت في قلبه جبالا من المحبة والانتماء له ، ويوم أن قضى نحبه شهيدا شيخ المقاومة احمد ياسين كان عمر حميد المدني لم يتجاوز 3 اشهر بعد ، ولكنه لأنه احمد ياسين صاحب كرسي المقعدين والرمز الخالد للمقاومة كبر في قلب حميد حبه حتى أكبره في وارد حياته .

حميد ابن ابوحميد(ابني يعني)المدني ابن الـ 5ربيعا ، أحب القائد الشهيد أحمد ياسين بفطرتة ومنذ نعومة اظافرة ، طلب من والده (مني يعني) عشرة شيكل مشان يشتري دفتر رسم وتلاوين (علبة الوان) شنو المس بالروضة طلبت منو هالشي ، مشان يشخبط شخابيط هوي وصحابو ،وبيوم ذكرى استشهاد الياسين (اللي بدها تجي )؛وهو عم يشخبط هوووب ما بتشوفو الا راسم صورة الشهيد احمد ياسين وشو رسمة تقولو تصوير بكاميرا ديجيتال وقد فعل وابدع شوبدكو بالحكي ، عجبتو فاخذ الصورة وطلب مني 300 شيكل وراح للمطبعة وطبع كم نسخة منها ، وما شافت عينو النوم ليلة الذكرى وهو يحلم ويردد اسم الياسين اثناء نومة عما يختلجه من مشاعر تجاه الشيخ الشهيد (كان معو سخونة ليليتها مسكين..لولا لحقتوا بالكمادات ).

حميد اللي وصل الروضة باكرا عغير عادتو وقبل ما تيجي الحافلة تاخدو من بيتو بنص ساعة ، حشد صحابو ووزع عليهم صورة الشهيد ، وبدورهم شبطو عالحيطان واعمدة التلفون وبشاعة بالغة ، اشبعوا مشاعر الجدران بصورة الشهيد الياسين.(لك شوفو كيف صحابو لحميد متلوا متعلقين بالشهيد لدرجة انو بس وزع عليهم الصور بدون ما يشاوروه بلشو يلزئوها عالحطان ..ولا جايين التانيين قبل الموعد المعتاد بنص ساعة ...يامحاسن الصدف

وما ان انتهو من اسعاد الطفولة وتوزيع الحلويات على بعضهم البعض بالنصر ، هوووب ما لاقو الا جيبات مدججة بجيش سلطة عباس العميلة ، يقتحمون حرم الروضة ونازلين خبط بالاطفال بالهراوات والبنادق والآر بي جي في مشهد يعيد الذاكرة الى ايام اقتحام الروضة من قبل الاحتلال الاسرائيلي ، يوم كان يحاصرها ليقبض على مقاوم قسامي ، والله وشو بدكو بالطويلة هالولاد عصبو يومها وبلشو خبط حجار عجيش الاحتلال ، إلا أنو جند عباس العميل اليوم لا يندحرون بسبب جرئتهم الشيطانية الداينتونية على الدم الحرام والمقاومه الشريفة وترويع الاطفال ، فما ان شاهدو صور "الشهيد" تزين الجدران واعمدة الكهربا حتى جن جنونهم لما رأوا، فصاحو وناحوا وعووا وبلشو كمان مرة خبط بهالولاد وشبحوهم عشبابيك الروضة وفي منهم شختوهم على عتبة الباب ، والصغار ادامهم صامدين ، ومستغربين شو اصه هالقوم خايف من صورة الشهيد الياسين؟...واحد قال بعئلوا كيف لو حطينا صورة سعيد صيام

سؤال لم تجب عليه المس ولا شوفير الباص ولا غرفة الالعاب ولا حتى الالعاب نفسها ، بل الصمت في الغموض مدراة الحكمة.
جاؤوا عناصر السلطة العميلة يبحثون عن "الغضنفر" الذي رسم وطبع وشارك في تعليق مفخر المقاومة ،وماوجدو غير واحد يدلهم عليه (شكلو ابن واحد بالسلطة عميل متل ابوه)،وكنيته واسمه
،وذهبو الى عائلته محاصرين بيتنا وحارتنا كلها ، مدججين بالعناصر يلي بعتها دايتون من مدة قصيرة وسيارات ضخمة فخمة من نوع فورد(نفسي بسيارة منها)واسلحة امريكية واسرائيلية وكانوا ملثمين (تقولوا قامت الحرب)، اتو الى المنزل ولم يطرقوا بابه بل دفعوة بارجلهم و اقتحموه اجتاحوه ، دون ان يراعوا حرمة المنزل وحرمة من فيه من نساء واطفال وشيوخ،(كانت المرة بشعرها يومها)،وماكان ينقصهم الا قرار بهدم المنزل ومنازل حمولته المجاورة ومسح الحارة عن بكرة ابيها ، بس ما اعلنوا عن هالرغبة لسا ، المهم طلبو الصبي ، وما لقيولو اثر ، حتى دئو بخناء عمو ابن ال12 ربيعا (اد نعمان الريفي )، وهون اجت ستو لحميد وقالتلو ياحميد يا ستي اشرد بلاش ياخدوك ..انفد بريشك ياستي ،او احكيلهم انك مش انت اللي رسمت وعلئت الصور ،بس حميد ابني اسد وتنح وقف بكل شماخة وجسارة مانعة وقال:' لا والله لن اتنكر لما فعلت وسأقول أنني أنا من رفع صورة احمد ياسين ، وهذه ليست جريمة'.

وسحبو الطفل الى مركز التعذيب وهناك وقف ، وقفة فارس عودة أمام الدبابة الإسرائيلية ، ليقول بثائرة صدره :' أنا من رفع صورة الياسين في الروضة وعالحيطان ' ولتنزل عليه الهراوات كالمطر ، ولا صوب فيه ولا أنملة من جسده إلا وفيها ضربة عصا ، من جند عباس العميلة الذين عميت أبصارهم وبصائرهم من أجل كرسي خسيس ، وامريكي هالك.

آل من أول مغازاتو ... كسروا عصاتو :( !!
إن عشت فعش حرا .. وليس كرا *** اومت كالاشجار وقوفا .. أشرفلك
تنويه للهلوين فقط: انا فلسطيني لا اتبع لاي فصيل ..

Page generated in 0.07378 seconds with 11 queries