الموضوع: الانتماء
قديم 14/02/2008   #31
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
اختزلت العالم فيكي...سوريا

بتصدق ان هالموضوع من المواضيع القليلة الي بالاخوية الي رجعت قريت ردودها رد رد
يعني صارلي شي ربع ساعة قاعد عم حاول جمع فكرة عن هالانتماء
صراحة وبنص هالمعمة الي صارت ضد القومي السوري والاحزاب العربية الاشتراكية انا حاسس ان في شي منسي بالطريق...
هلق بتعتقد ان سبب ازمة الانتماء هيه ه
الاحزاب ؟
انا مابعتقد هالشي
الازمة بلشت من لما كل الاحزاب اتهمشت ومافيهم حزب البعث العربي الاشتراكي (الي انا بومن ان كان الو في فترة محددة من حياة سوريا دور رائد ) وصارت البلد مافيها فكر تقدمي ..
يعني البعث والعروبة صارت علامات للبكلوريا والقومي السوري صار رفقة حلوة وحفلات والحزب الشيوعي (يعني الي انا بؤمن فيه وما جاب سيرة ياسين ) صار حزب رحل واعتصامات ومسير للمزرعة مشان ذكري ثورة او معركة
كل هالناس الي كانت افكارهم ومباديهم تهدف الي تطوير المجتمع (ولو عالورق) اختفوا لصالح هالي كل هدفهم بالحياة هوه الاخرة وبالتالي هنن بيبيعو هالحياة الفانية للحياة الازلية...
الرجعية هيه الي حولت الانتماءات من العمل من اجل الوطن الي العمل من اجل اللاموجود وقادة الرجعية هنن الي حولو الانتماء للوطن والوطن نفس الي بدعة غربية او شي يحاول ان يبعد الانسان عن رب
هلق الحق بهالشي مو عالرجعين الحق بصراحة عالتقدمين الي كل مادق الكوز بالجرة اتقاتل
وغير ان نشر افكارهم صارت معدومة واساليبهم صارت كتير قديمة (وجيل البوكيمون مستحيل يقرا كارل ماركس بالنسخة الفلسفية تبع او راح يمسك مجلة المناضل او يقلب بمذكرات الشهيد انطون سعادة) وبالتالي هالجيل اما راح يتوجه للبوكيمون(وهيه كائنات خيالية ) او للفوضي (من داعي التميز) وطبعا لاباس من ان يحط صورة التشي او الزوبعة بعتبار صاحب فكر
الاحزاب رغم التشويه الي وصلتل كانت تهدف الي تطوير بلدانها حتي لو حملت فكر قومي او قومي عربي
بذكر بالحزب كان بيعلمونا ان ننحنا اممين ولكن الوطن هوه البوابة الاكبر لتحقيق الاممية وكان بالمدرسة بالكتب تبع القومية بندرس عن سوريا وعن الوطن ونفس الشي بالفكر تبع القومي السوري
الاحزاب يمكن حرفت الانتماء عن الوطنية الصرفة ولكن هيه مالغتها او حدا دخلت في مرحلة محاربتها للوطنية
بالنهاية اسف لطول الرد بس حبيت وضح وجهة نظري

اسكر اسكر اسكر...فهذا العالم مملوء بالليل

Page generated in 0.03870 seconds with 11 queries