قديم 03/10/2008   #7
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ was616im
was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حــــومــــــــــــــــــص ام الدنيـــــــــا

إرسال خطاب MSN إلى was616im إرسال خطاب Yahoo إلى was616im

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
يا أخي فيديو البيتا ما فيك تشغل فيه شريط في أتش أس... هيك بيقولو ما عم جيب من عندي

ما بيصير يختلطو.. ياخي كيف بدك تخلطهون؟ نقيضين!

انو بدك مبادرة فردية و ملكية خاصة و كل هالحكي.. انا كمان بدي ياه, قلتلك ماني شيوعي.. لكن هاد مانو خلط الرأسمالية باليسار.. الرأسمالية بكل بساطة هيي انو انت قيمتك تجي من حجم مصاريك, أو قدرتك الكمونية على جلب مصاري.. هاي الرأسمالية... مكيجها كيف ما بدك بس هاي هيي

الرأسمالية ما بتعترف شي اسمو.. حتى ضمان اجتماعي.. تشتغل تقبض.. ما تشتغل تموت من جوعك و ستين جهنم

الرأسمالية ما بتعترف بشي اسمو ضمان صحي, ما بتعترف بشي اسمو تكافل اجتماعي.. الرأسمالية حتى بكلمة فقير ما بتعترف.. بتقلك انو فقير لأنو بدو.. ليش لحتى ما يكون غني؟

هاي مبادئ الرأسمالية (ازا فينا نسميها مبادئ..)
حلو الكلام .... كتييييير حلو ... انا رح اخد هالامثلة اللي ذكرتها انت ...

خلي قيمتك من حجم مصاريك اوكي على عيني و راسي ... حقك .. تعبك و جهدك هاد ولازم العالم تقدر هالشي انك انت اللي تعبت و حصلت هالثروة هي...اللي بيتعب و بيدرس مثلا طب الله اعلم كم سنة 8-10 سنوات و بيشتغل براتب 7-8 الاف يورو بالشهر ( عم نحكي باوروبا الغربية) مو متل اللي بيخلص ادب انكليزي و بيشتغل استاذ و بيقبض مثلا لنقل 2000 يورو ( ما بعرف رواتب الاساتذة باوروبا شقد ) هاد حق طبيعي انو يكون راتبو اكبر للطبيب المختص ... و تلقائيا بما انو راتبو اكبر معناها حياتو المادية نظريا رح تكون مبحبحة اكتر ... و بيحسن يضب مصاري و يجمع ثروة بوقت اقل نسبيا من الاستاذ صح ولا انا غلطان؟؟

بس ادفع للضمان الاجتماعي ...متل ما الك حقوق في عليك واجبات كمان...في عليك ضرايب بيحددها النظام حسب مدخولك الشهري و مصادرك المادية ...

اعطي موظفينك و عمالك رواتب منيحة تتناسب طردا مع الاحتياجات و الحياة العادية اللي ما بتخليك تحتاج غيرك ...
بدك مصاري اكتر ؟؟ طيب روح اشتغل شغل تاني ...يا اخي افتح شغل لحالك ... كيف؟؟ بسيطة النظام الراسمالي بيعطي قروض بتوقع ... ياما عالم بلشت من الصفر و كافحت و اشتغلت بالليل و بالنهار و بمجالات مختلفة و حققت نجاحات باهرة و عملت ثروة مادية بتعبها الخاص ...

ضمان صحي ؟؟ ليش لحتى ما يكون في ضمان صحي ؟؟ اللي معو مصاري كتير و يعتبر راسمالي ما رح ياثر على مقدار ثروتو اذا دفع هالضمان ....

هلق المشكلة مو بجمع الضرايب وهالشغلات لانو اي حكومة وقت بجها تاخد مصاري من الشعب اي ما في اشطر منهن بهيك شغلات ... المشكلة بتوزيع هالاموال كيف رح يكون ... هي بقى الها قصة طويلة عريضة و مو من اختصاصنا بس ببساطة دفع مبالغ معينة للعاطلين عن العمل و كمان ايجاد فرص عمل الهن ... مو بتكديسهن فوق بعض بالمؤسسات لاء ابدا ... بالعكس .... يعملو اشياء جديدة مصانع ابنية بطيخ مبسمر ما بعرف شو يعملو المهم يشتغلو فيهن شي مفيد لهالدولة و هالشعب مو يكدسوهن على قلبن ...

و هكذا دواليك عمي ياس ... يعني كل مشكلة والها حل ... بس تعى عاللي ينفذ بقى ...

ما تواخذني استحملني و خدني على قد عقلاتي... طولت عليك بس صرلي زمان كتير ماني مشارك بموضوع بالمنبر و جاي على بالي اليوم اكتب و طلعت براس هالموضوع يا حرام

((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

بلا حب بلا تخريف

بيع القلب واشتري رغيف

ايامنا صارت صعبة

والدنيا منها لعبــــة

Page generated in 0.03372 seconds with 11 queries