قديم 09/10/2008   #8
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : رجل من ورق عرض المشاركة
ما هوي المستوى الاقتصادي للعربان بيحط اسبانيا بجيبته
مع اني ما بدي اقلبها اقتصادية بس تركيا اليونان اسبانيا وايطاليا هدول الجيران تبعنا يعني دخلون سوبر هاي
بس من شو ؟ لانون كمان قدروا يتجاوزوا مشاكلون ويحطوا ايديهون بايدي بعض
هلق حاسس القصة تشربكت شوي
اي مستوى اقتصادي بتحكي عنو ؟ بتحكي عن مين ؟ عنا اغنياء وهادول قلة قليلة قليلة وعنا فقراء هادول الكتير كتير
هل مستوى دخل الفرد عنا = مستوى دخل الفرد باسبانيا ؟ طبعا لاء وستين لاء (نحنا عنا شعوب بتكافح لحتى تأمن الحد الادنى من مستوى المعيشة ) عنا شباب بتكافح لحتى تلاقي وظيفة بسيطة وبراتب بسيط لحتى تبني بيت بسيط وتتزوج بنت بسيطة ....... وما بيقدرو يحققوا هالحلم الا بعد مزيد من السنوات !!!!!!!! هذا عن اللي بيقدر يحقق ، يعني مش كلون بيقدرو ، شوف ارتفاع نسبة العنوسة بسوريا او بمصر "شيئ رهيب"

انسو موضوع انو مستوى ثقافة و وعي شعوبنا تكون متل اوربا طالما مستويات المعيشة هيك .
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
مظبوط, المستوى المعيشي للمواطن السعودي او الاماراتي او القطري مثلا افضل من مستوى دول كتيرة بالاتحاد الاوربي ومع هيك مستوى الوعي السياسي عندن متدني كتير
يا اخي اللي يعيش يشوف واللي يسافر يشوف اكتر ،

انا الي اصدقاء بيشتغلو بقطر وبالامارات ، لما حدا فيون بيحكي معي بيخبرني انو نحنا مانا عايشين ، انا الحمد لله راضي وقانع ومابدي اصير مغترب (حتى لو 10 سنوات بس) مابدي ، في هالدول رح تلاقي معاملة الك على انك بشر ، في احترام وفي كتير حقوق ما كنت بتاخدها ببلدك بتاخدها هنيك ، وانت ماشي بسيارتك الغاليه اللي ما كنت تحلم تعمل عليها سائق لرجل اعمال ببلدك ، مابتلاقي شرطي مرور بدو ياخد منك اللي فيه النصيب او رح يكفرك بعيشتك ومارح تلاقي رشوة بالعام (لانو مستويات الدخل مرتفعة ) نادر لما حدا رح ياخد رشوة منشان يقدر يعيش هو واولادو ، انت بتعمل وبتاخد اجرك اللي بيكفيك تعيش حياة كريمة ومافي حدا بيعتدي على حقوقك ، لكن في بلدك معظم حقوقك ضايعة .

Page generated in 0.02778 seconds with 11 queries