قديم 28/10/2007   #6
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

تعقيب على الاخ سم سوم ، اخي ماعم نحكي على مبدأ حلم اسرئيل او هدفها او شو بدها ، نحنى عم نحكي من منطلق قاعده عامه ..
يا اخي في شي اسمو انك عم تطبع بعادة بلد او بلغة بلد ما ، اوكي لنحكي انت لهلا بتحكي عربي و بتعرف كل شي بالعربي هل شي بالنسبه الك و لمروى طبعا ، ماشي هلا لناخود كنسبه مؤويه من ال 48 لليوم بتوقع في ما يقارب ال 20% من عرب اسرئيل بيوجهو صعوبه بالعربي ، و في 20% ضايعين بين التنين ، والباقين هنه الجيل يلي عاصر الاحتلال و لهلا محافظ على لغتو او الكبار ..
طيب اخي الكريم ممكن تحاول تتخيل الصوره بعد كمان 40 سنه من هلأ كيف لح تكون ، لما ابنك عم يروح على مدرسه لاتعليم فيها بالعبري شلون لح تكون لغتو ولاي مدى لح يقدر يحافظ على تمسكو بلغتو ، ماتحكيلي لح يظل لانو لح يتطبع بهل شي متلو متل غيرو كتير ..
الشغله مو على نحنى شو بدنا و هنه شو بدهم ، المشكله انو اخي كل مالهم يظيقو الخناق على العرب و هنه بحكم انهم بدهم يعيشو عم يوكبو هل شي و عم يتعلمو اللغه و يمارسوها ، لدرجة انو في عوائل عربيه صارت تحكي بين بعضهم بالعبري و انا مو غلطان بهل شي ..

بالنسبه لحكمنا لاسبانيا لفترة 800 سنه ، كلامك صح بس ما منعناهم من التكلم بلغتهم ولا اغلقنا مدارسهم و اجبرنهم انو حكو بس عربي و غير لغه ممنوعه كلغة تعليم لهيك ستمرو بلغتهم ...

بس هون اليهود عم يحاربو العربي بكل الطرق و شوي شوي لو العرب ما داركو نفسهم بانهم يقوى هل لغه عن اولادهم بالبيت و يعلموهم ياها صح لح ينسوها تدريجيا ..

ودمتم بود سم سوم و مروى

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون

Page generated in 0.02490 seconds with 11 queries