قديم 21/08/2008   #26
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
هلأ انا ماني عايش باسبانيا ولا شفت بعيني لافتات بتقول
1898
Sin barcos pero con honor
2004
Con barcos pero sin honor

بس انا بعرف تماما انو ازنار رئيس الوزراء الاسباني السابق كان الركيزة التالتة بقمة الازوريس اللي تحدت العالم و مجلس الامن و الامم المتحدة و شكلو التحالف المستعد ...هلأ مستعد لشو ما بعرف ..بس كانو على ما يبدو مستعدين .و اللي كانو هني امريكا ام الارهاب , بريطانيا كلب امريكا ام الارهاب , و اسبانيا !!!!! ....و اذا كان التاريخ بدو يحكيلي شي ..فانا متأكد انو لازم يحكيلي ع جزر الازوريس و الحلفاء المستعدين !!!

ايضا و بعض ما زحط ازنار ..و اجا هادا اللي اسمو صعب ..ثاباتيرو يمكن...اكتر من مرة صرح انو الحرب على العراق هي ( خطأ سياسي ) و انو الحرب على العرق غير اخلاقية و غير قانونية ... و هاد الشي كان عم يحكي بصدد انو هو اخرج اسبانيا من المسار غير الاخلاقي و غير القانوني اللي كانت ماشي فيه ..و انو و بانتخابو رئيس وزراء صار ممكن يتصلح خطأ سياسي ما !!

طيب معناتا يا اخي في شي غلط كان.... ما معقولة انو طار رئيس وزراء و اجا رئيس وزراء عم يقول انو كان في خطا و ما يكون في خطأ ...هلأ شو هو هالخطأ شو ابعادو ....شو تأثيراتو...كم مليون بني ادم قتل...انا ما بقدر وصل لهيك استنتاجات ...سوري يعني

ما اختلفنا في غلط.. أنا ما عم قلك مافي غلط.. افهم علي مشان ألله...

أول شي ماني فهمان الربط... انو أزنار راح ع جزر الأوزوريس معناتا ممكن يكون في تفهّم لتفجير قطار مليء بالأبرياء؟؟

بعدين أحداث مدريد صارت بعد بداية حرب العراق بسنة بالزبط.. كان حزب الشعب آكل هوا بالانتخابات المحلية و في طريقه الى انو يتدحرج الى مزبلة التاريخ بالانتخابات التشريعية.. هاد كان أمر واضح و جلي ومتل عين الشمس مبيّن...

مافي شي يبرر اللي صار, و لا شي ممكن يكوّن قناعة بانو ممكن يكون شي منطقي.. و اللي عم يدافع عن اللي صار ما بيفرق عن بوش بحرف واحد.. هو اجتاح بلد بحجة برج التجارة.. و هنن عم يهللو لقتل أبرياء.. بغزوة مدريد... تفي ع هالموديلات كلاب ولاد كلاب...

مجرد اسقاط حكومة ناجحة اقتصاديا بسبب حرب العراق يؤكد كلامي ... شعب أسقط حكومتو لأنو ما قبل تكون طرف معتدي... نحنا بدنا خمسين مليون سنة لحتى يصير عنا هيك وعي اخلاقي

اقتباس:
من جهة تانية ..في قناة اسمها الجزيرة ..و عندا شخص اسمو تيسير علوني ...ترى انا الزلمي ما بعرف عنو شي غير انو صحفي ...و انو الجزيرة عم تقول انو محبوس باسبانيا ظلما و عدوانا ...هلأ اذا هاد الحكي ع الجزيرة يعني ..ما بيعمل ردة فعل سلبية تجاه اسباينا خصوصا باقتران اسم اسبانيا بالحلف المستعد بجزر الازوريس ...ترى بكون في شي غلط..و غلط كبير ..

تيسير علوني ما بعرفو شخصيا.. بس بعرف عيلتو كلها و منيح كتير كمان... و قضيتو تحاكمت بشكل علني و حكمو مخفف مخفف مخفف أكتر من هيك لا يمكن... بس الجزيرة بدها تعمل حالها ضحية مؤامرة عالمية ضدها.. و يجوز في من هالحكي لكن تيسير علوني ليس جزء من هالمؤامرة.. و استعمالهم الأخرق و الأرعن و القذر لقضيتو لما حتى عيلتو ما استأنفت الحكم يدل على مصداقيتهون... العالية جدا

تيسير علوني لو عامل اللي عملو (و اعترف و اقر انو عملو) بدولة عربية بدل اسبانيا كان ما رجعنا سمعنا باسمو و لا شفنا شكلو.. و هلأ قاعد بالاقامة شبه الجبرية ببيتو و يطلع و يفوت .. بس مجبور ينام ببيتو.... يا حرام المسكين..

اقتباس:
طيب و اذا ما كان شايفو برئ ؟؟ يعني مين بدو يقول انو برئ و انو لاء ؟؟

المستوطن الاسرائيلي مثلا برئ ؟؟

الموظفين الاداريين بشركة بلاك وتر ابرياء شي ؟؟؟

انو يا اخي برج التجارة العالمي ..برئ ؟؟؟

دافع الضرائب الاميركي ...برئ ؟؟؟

يا أخي شو دخل هل المستوطن و للا موظف بلاك ووتر بركاب طيارة مدنية لا الهون علاقة بفلسطين و لا بالعراق و لا الهون علاقة بشي.. ناس تدربست الطيارة فيهون و ماتو.. نسوان و شيوخ و ولاد صغار... شو المبرر الأخلاقي للشماتة فيهون؟؟؟ مافي مبرر لا عقلاني و لا أخلاقي و لا حتى شايف أدنى سبب لتفهم الحقد الأسود المقرف هاد

اقتباس:

على فرض انو هي نتيجة ديماغوجية السياسين و رجال الدين ..بس انا برايي انو ديماغوجية رجال الدين و السياسين هي نتيجة الاستعمار الغربي ...و بدعم منو كمان

لك انو بدي افهم شو بلانا لحتى الكل مستوطي حيطنا؟ كل مصايبنا بسبب الاستعمار و الامبريالية و كل أكل الهوا هاد....

نحنا شركاء للامبريالية الأميركية باللي عم يصير... رؤسائنا شركاء و ليسو خدم... شيوخ النفط زادو غنى بعد حرب العراق... هنن جابو الأميركان عالخليج.. هنن كانو شركاء بحرب العراق برؤوس أموالهم و بدعمهم اللامحدود... رؤسائنا هنن اللي ينددو بحزب الله وقت يهاجم اسرائيل.. ليش شغلتنا نسب الغرب و أرانب عند رؤسائنا؟ ما هنن نفس اللعنة.. هنن شركائهون و ايد وحدة معهون... ليش لنلوم اللي بعيد عنا ألاف الكيلومترات ازا أول واحد باعنا و لعن ربنا هو اللي عم نهتفلو.. ازا اللي عم نفديه بأرواحنا و دمائنا هو شريك الاستعمار و الامبريالية... ع مين عم نتضحك غير ع حالنا؟

اقتباس:
بتقدر تقلي انو القاعدة هي ما من صنع اميركا ؟؟؟
طبعا القاعدة صنع أميركا... و وجود القاعدة يعني نجاح أميركا بقدر ما يعني فشلنا.. و وجود من يدعم القاعدة هو بسببنا, ليس أكثر

اقتباس:
بتقدر تقلي انو الغرب ما حمى و امن المكان الامن و التنقل و حرية الكلمة لاكبر ارهابيين بالعصر الحالي ..و عن سابق اصرار و ترصد !!!

مين الغرب؟؟ بالزبط عن مين عم تحكي؟ لأنك عم تعمل نفس اسقاط المحافظين الجدد لما بيحكو عن العرب و الاسلام.. شو عم تفرق عنهون ازا عم تحط الكل بنفس الخانة...

أميركا اللي اجتاحت العراق.. هي نفسها أميركا اللي احتضنت ادوار سعيد لما حتى أهل بلدو خانوه..

أوربا اللي مشاركة بضعف كلمتها باللي عم بيصير هي بيت جالياتنا... و مافي داعي احكي عن جالياتنا...

الحديث عن الغرب ككتلة واحدة خطأ.. و تسطيح للقضية بشكل كبير جدا

اقتباس:
بتقدر تقلي انو السياسات الحلف اخت اطلسية بمنطقة الشرق الاوسط ما كلها بتصب بلعن نفس المواطن العربي و نهب لقمتو و مسح كرامتو ..و هدم بيتو ...و حتى سلب حياتو ...ان كان بالطرق المباشرة او عن طريق وكلاء ؟؟
في هوليدنغ من المصالح الملتقية بهذه المنطقة.. و مو صحيح انو مصالح حلف الأطلسي هيي اللي ماشيه فقط.. انما هو ملتقى مصالح كبير و حلف الأطلسي جزء منها... و آل سعود و اتباعهم جزء تاني.. و أمراء الكويت.. و الأنظمة العربية كلها.. هدول المذكورين مانهون وكلاء.. هدول شركاء.. شركاء بكل معنى الكلمة و منتفعين من كل ما يجري..

فيك تقلي انو الأنظمة العربية جميعها بلا استثناء -كأنظمة- ما استفادت من حرب العراق؟

رؤوس الأموال العربية جميعها بلا استثناء مانها شريكة مع رأس المال الأطلسي؟

مين أول مستثمر بالولايات المتحدة؟

مين أول مستثمر ببريطانيا, بكندا, باستراليا...

اقتباس:

انا شو بهمني بهوايات المواطن الغربي ...انو بروح ع الصليب الاحمر مشان يساعد هدول اللجئين غير الشرعيين ...ما هو لولا حكوماتو المنتخبة ديموقراطيا ما بكون في لاجئيي ع اوروبا ..يمكن كانو الاوروبيين لجأو لافريقيا !!

افريقيا الثرية جوعانة و القارة العجوز متخمة !!! ..كيف ؟؟

الجواب سهل ..بالسرقة و مص الدماء ..الغرب اللي جاب الرق بالقيود قبل كم مية سنة صار عندو طرق حضارية اكتر بالاستعباد ..و حتى حط تشريعات للعبودية تحت عنوان لميع اسمو ....حرية السوق!!!
هاد تبسيط كبير للقضية و كتير عم تشيل مسؤولية من أبناء الأرض...

ديكتاتوريين أفريقيا أفارقة... ضباط الديكتاتوريين أفريقيا هنن أفارقة... عناصر المخابرات تبع الجمهوريات الأفريقية هنن أفارقة... في جزء سائد هو شريك.. و بالتالي الحق مو بس على الامبريالية (طبعا هي المسؤولة الكبرى.. لكن ما فينا نضحك على بعض و نقول انها الوحيدة.. )

و هاد الحكي كلو مانو مسؤولية الناس كمواطنين.. هاد عبارة عن تلاقي مصالح على ارتفاعات عالية جدا مالو المواطن العادي دور فيها و لا يوصللها.. و اكبر من الحكومات حتى.. و مساعدة المواطنين عنا هون للمهاجرين ناتجة عن وعي لما يحدث و عن شعور ضمني بالذنب الى حد ما... الشعور اللي يبدو بحياتنا ما رح نتعلمو

اقتباس:
يا اخي خلينا نكون واقعيين ....ما هو من وقت ما حسين راسل مكماهون و هني بيكذيو علينا ...يا اخي انا ما عندي ثقة فيهن ...ناس بقولو عن حالن براغماتيين ..كيف بدك ياني اوثق فيهن ..خصوصي و انو جرائمن البشعة على عينك يا تاجر !!!!

الحسين هو اللي كذب علينا.. مو مكماهون... الحسين بلش الثورة العربية الكبرى و هو يعرف تماما شو في و شو رح يصير (لكان الحمار بيفكر انو رح يحررولو 3 مليون كيلومتر مربع مشان سواد عيونو الحلوين؟؟ ) و بالتالي المسؤول الأول أمامي كمواطن عربي هو الشريف حسين... لأنو هو اللي كذب علي و هو اللي جاب البلاوي لعندي... هو اللي وقع التحالفات مو أنا

أنا فهمان حكيك تمام .. انو الناس معبية.. بس لازم تكون معبية ع سبب المشكلة.. معبية بشكل منطقي... لك اخي مستحيل تقنعني انو نفس الحقد متبادل.. ع كام كاريكاتير انحرقت سفارات و ماتو ناس... و هون 9 مغاربة عملو تفجير طيّر 192 شخص و ما حدا مس شعرة من راس مغربي واحد... لو عنا الشغلة صايرة كان الله عليم شو صار...

الحقد الأسود كايديولوجيا.. نفس العقل المريض المجنون اللي شمتان بأبرياء ميتين.. هو اللي يهاجم المسيحيين و يقول عنهون خنازير و عباد الصليب.. هو نفسو اللي بيسب السوريين لأنو يفكرهون كلهون علوية (لأنو كلمة علوي مسبة عندو... ) هو نفسو اللي يكفّر حيدر حيدر و نجيب محفوظ و نصر حامد أبو زيد و نوال السعداوي... هاد هو نفسو...

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.21723 seconds with 11 queries