الموضوع: EL MAESTRO
قديم 26/09/2009   #303
شب و شيخ الشباب سوا ربينا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ سوا ربينا
سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

إرسال خطاب MSN إلى سوا ربينا

كيفك مثنى ...اول شي بدي اعتذر ع التاخير لاسبب صحيه ...

اهلين صفصف..ولا يهمك .. سلامتك ..

مثنى في فقره المنطقه ... حابين نعرف الاردن من مثنى شو ومثنى من الاردن وين ...

يعني هلأ باختصار الاردن كل شي بالنسبة الي .. هلأ انا كتير بحبها وكتير بحس انو هي بتحبني متل ما بحبها احيانا كتير بقعد لحالي وبصير احكي معها.. احيانا بحس انو هي الي لحالي .. ما بعرف بحس في شغلات غريبة بتصير بيني وبينها ... يعني في علاقة حب كتير كبيرة بيناتنا ورح تضل ع طول العمر ...

وكيف ممكن توصفلنا شو عطاك الاردن لحتى تتعلق فيه لهل الدرجه ....

الاردن اعطاني كل شي ممكن ياخدو البني ادم .. اعطتني حب اعطتني حنان اعطتني ام اعطتني اب اعطتني اخوة .. اعطتني اصدقاء .. اعطتني كل شي بس الاهم انو اعطتني وطن وحضن دافي ما ممكن لاقيه بكل الكون ...كتير ناس بتدور على حضن ووطن دافي وناس بتدفع ملايين لحتى تحقق هيك شي بس للاسف في كتير ناس ما بتعرف هالشي ولا بتقدرو ...

المنطقه الي ربيت فيها هل أثرت عليك نوع ما ..وماهي اجمل لحظاتك فيها ...

هلأ انا بطبيعتي مش اجتماعي لهيك ما بظن انو اثرت علي بشكل كبير يمكن اثرت بس بالعادات والتقاليد..يعني شي روتيني.. يعني حتى ما بختلط مع قرايبيني وقليل ما بعرف حدا منهن..
اجمل لحظاتي كتيرة بس بقدر قلك انو في مرة بسنة ال 1992 تلجت تلجة كتير كبيرة قعدت شي اسبوع انا كنت وقتها كنت اكل ضربة عراسي ومقطوبة وعليها لزقة كبيرة.. كان عمري وقتها 5 سنين.. ما بعرف اكتر شي بتزكرو هي يمكن لانو بحب التلج والشتا .. ووقت شوف الصور يلي متصور فيهن بهالتلجة بحس كأنها امبارح وبتمنى ارجع لهديك الايام ...

عنا بسوريا منقول الحاره ..وهي عباره عن مجتمع مصغر جميل بعادته الاجتماعيه .الي كتير ناس بتتاثر فيها ..ياترى ممكن مثنى يخبرنا عن الحاره الاردنيه وتاثيرها عليه ....وبتركلك المجال مفتوح ..الك ..

وعنا كمان بنقول حارة .. هلأ انا قلت قبل انو انا مش اجتماعي كتير يعني ما بروح وما بجي كتير يعني بتقدري تقولي بالمناسبات ومش كلها حسب معزة الشخص عندي ... وقليلين هدول الناس ..
هلأ الحارة الاردنية يمكن اكتر شي بيميزها العشائرية وسكن القرابيبن جنب بعض وكل شي 10 بيوت بجنب بعض بتلاقيهن اخوان او اولاد عم وهكزا .. بس بالوقت الحالي بطلت يعني ما عادت تفرق كتير وما عاد حدا اهتم بهالشي لانو كترة القرايبين بجنب بعض كترت المشاكل معها ..

هلأ ع فكرة عنا بالمدينة يلي انا عايش فيها بيقولو لعائلات اهل حارة وبيقولو لعائلات تانية اكراد ... اهل الحارة يلي بيسكنو ع الجبال واهل الاكراد يلي بيسكنو بالوديان .. وانا من تبعون الحارة ..

ومنور مكانك مثنى

ومنورة بوجودك وبأسألتك..

إذا كان حبي للاردن عنصرية... فليشهد العالم اني اكبر عنصري

-------------------------------
N 1 H 1>>No One Have One

ماحدا لحدا >>>يا حبيبي (:

Page generated in 0.03990 seconds with 11 queries