قديم 07/08/2006   #20
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كوستا
وليش يا معام وقت العربي بياخد جنسية اجنبية شو ما كانت بيرجع على بلدو بجنسيتو الجديدة وحتى لما يسافرعلى غير بلد بروح بجنسيتو الجديدة وبيستحي بجنسيتو الاصلية

لانو ربطنا العرق بالدين وهاد الغلط يلي وقعنا فيه وما حدا عم يفهمو ويقبل يتراجع عنو

الانتماء صار موضة لانو عم يتربط بشخصية معينة من الشخصيات السياسية
وهاد يلي بدها يا الصهيونية العالمية لحتى نضل متفككين وما يكون عنا ترابط
وانا بالنهاية اممي و ما بآمن بشي اسمو قومية او عرقية لانها بتخلق تخلف و عنصرية

ومشكور على افكارك
اخي العزيز اذا كان نحنا بنخجل من جنسيتنا بيكون هذا غلط من البعض لانو هيك بنكون اكدنا مجموعة الافكار والتهم الي بيلقوها علينا كعرب هاي شغلة
بعدين مين قال انو نحنا ربطنا العرق بالدين انتا ما بتشوف اخوانا المسيحين كيف بيعاملوهم متلنا احنا المسلمين تماما ولو افترضت جدلا انو نحنا ربطنا العرق بالدين بعتقد ما كان هذا حالنا لانو لو نظرنا بعقل شوي لايام ما كان الدين بيحكم لوجدنا حدود دولة المسلمين وين وصلت وكلنا بنعرف قصة واسلاماه لما احتشدت جيوش المسلمين لنصرة امراة ضعيفة انا هون بعمل مقارنة فقط حتى ما نتهم الدين وربطنا للعرق بالدين انو مشكلة
بضيف شغلة كيف بدو يكون هلاء في ربط بين القومية وشخصية معينة لو نظرنا للمنطقة العربية بنشوف تفكك وتشرذم كبير يعني من الصعب انو يكون في شخصية محورية نربط فيها القومية العربية لانو في قوميين وفي اخوانيين وفي قاعدة وفي علمانيين وفي بعثيين بعتقد لو اجمعت الامة على شخصية وحدة حتى ولو كانت غير صحيحة يعني لو اجتمعنا ولو على موقف خاطئ ما بيكون وصل حالنا لهيك مرحلة
هاي وجهة نظري عزيزي كوستا ومع احترامي الشديد لشخصك ووجهة نظرك
بتمنالك اوقات طيبة وسعيدة

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007

Page generated in 0.03569 seconds with 11 queries