قديم 09/08/2006   #28
شب و شيخ الشباب أنا_بذاتو
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ أنا_بذاتو
أنا_بذاتو is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
أوربا الغربية إلى حدّ ما

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : bassam007
ولو أنا من اللاذقية والله العظيم صرت بخجل من اني قول أنا عربي يا شباب صرت من هلا وطالع ما بقول إلا فينيقي
وأنا أدعو لأن نسقط القومية العربية شو رايكن
بســـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـام 007
وك حبيبي قبل ما يكون الواحد منا عربي أو فينيفي أو صيني أو موزامبيقي أو شكزولي فهو يولد في البدء إنســـــــــان وهذا أهم شيء.
فإذا ولد هذا الإنســــــــــان في بلد ما يأخذ اجتماعياً وورقياً جنسية هذا البلد وبعدين هو حر في أن يحسّ بالانتماء أو بعدم الانتماء للي بدو ياه.

وكما أنه لا فخر لأمريكي أو لفرنسي بما قام به أجداده ومعاصريه، فلا فخر لعربي أو لفينيقي أو لمسلم بما قام به العرب والمسلمين في الماضي أو الحاضر لأن الإنسان يقيّم بتصرفاته وأعماله لا بتصرفات جده وستّه وأولاد عشيرته. خصوصاً أن الكثير من أولاد "الطيبين" ممكن أن يكونوا عاطلين والكثير من أولاد "السيئين" بمكن أن يكونوا طيبيبن.

الناس اللي بيرفعوا أصواتهم للتصريح دوماً بأنهم من هذه القومية أو تلك، من هذا الدين أو ذاك، هم ناس يحاولون البحث عن نموذج يقتدون ويتشبثون به وهو للأسف نموذج يكون قائماً في أغلب الأحيان ضد نماذج الآخرين مما يسبب الحروب والقتل والدمار بين أصحاب مدّعي الانتماءات المختلفة.

Page generated in 0.02840 seconds with 11 queries