قديم 24/08/2009   #33
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : العيثوب عرض المشاركة
أنا تكلمت عن الأصول السوريه ( الدمشقيه) تحديدا يعنى لورا 100سنه اللى كانو معدودين عالأصابع السوريات ذاك الحين مو هلأ لما تعبت من جميع البلاد والضيع السوريه اللى هاجر إليها ما هب وما دب من جميع الجنسيات العاطله ونحسبوا علينا سوريات والفقر ليس عيبا ونحن لسنا فقراء بل تم تفقيرنا وتجهيلنا وبدك ما تؤاخذينى أنا مكان نشأتى وحتى مغادرتى الشام لم أرى مرأه من منطقتى إشتغلت باللى ذكرتيهم الحواش والطواش ولم القطن ولم أعرف أين هو مخيم الوافدين يعنى اللأحئين وحى تشرين كمان هذا مصطنع و معروفه سكانه من ونين فأنتى عرفانه شو قصدى ولا لسا وبناء عليه بنيت الرد ومو زنبى إذا بحياتى لا شفت هيك نسوان ولا عرفت حدا أما إنتى ماشالله عنك خبيره فيهم
الحقيقة ما فهمت.. انت معتبر انو السوريين هنن الدمشقيين!!
أهل ريف دمشق كمان اشتغلو بالأرض وبالبقر وبالزراعة.. والنساء الدمشقيات الفقرا معروف انو كانو يشتغلو بشك العبايات والاقمشة وبصناعة البسط والسجاد البيتي.. لأنو اذا ما عندك معلومات الدمشقيين مو كلون اغنياء.. الدمشقيين كمان هنن اهل المزة والزبلطاني والعدوي وقاسيون و المهاجرين والشيخ محي الدين وهي المناطق كلها تاريخيا مناطق فقيرة للغاية واهلها ما بيشتغلو بالتجارة
واذا انت مو شايف أسآل اللي شايف اسأل ابوك وامك.. ولا تحكي على اساس انو معلوماتك موثوقة

مشان مخيم الوافدين هدول ناس نزحو من الجولان سنة ال 67 وما اتحررت ضيعهون وسكنو بمخيم بيوتو من التوتيا وبعدين تعمر.. المخيم فقير كتير فوق الطبيعي.. والنساء فيه أغلبهون بيشتغلو خدامات للبيوت..

ومشان العيون الزرق والشقار أنا كمان بجبلك أسماء عائلات ما فيهون واحد اسمر.. وفي عرق معروف عند الدمشقيين شعرون احمر .. وسبب الاختلاط بالاعراق بمنطقتنا هوي انو المنطقة تاريخيا مهمة كتير وخط وصل بين عدة حضارات ومو لازم نست عمل هادا التنوع كوسيلة للمسخرة والتشكيك بالأعراض..

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار

Page generated in 0.02944 seconds with 11 queries