قديم 06/09/2009   #72
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ارسلان عرض المشاركة
بدءاً صباح الخير
ثم إنني تحدثت عن قبولٍ مبدئي من مسألة التعدُد, قبوٌل ضيق ومحاط بضوابط تتماشى مع روح العصر ولا تنفي الاباحة القرآنية
أما عن ضابط الانفاق فإن هذا الضابط قد رفضته أنا جملة وتفصيلا لو أنك قرأتِني جيدا لوجدتِ أنني وضعته ضمن الضوابط التي لا تُبرر التعدد بأي حال من الاحوال بل تُحول الزواج من نظامٍ بنائي الى نظام هدم

وبالنسبة لمرض الزوجة فقد ضربت مثالا استوحيتته من الفلم الاجنبي وهو الجنون العدائي الذي أُصيبت به زوجة الامير, وأنه من الظلم ان يُمنع الامير من الزواج مرة أخرى لأن ذمتهُ مشغولة بزوجة الله أعلم بحالها ولم أتطرق بأي حرفٍ لـ وجوب خدمة الزوجة لزوجها عند مرضه بل بإمكانها إن أصيب بعارض يجعل من أدائه لمهامه الزوجية مستحيلا أن تتزوج غيره

ولا أدري كيف استنتجت من ردي أنني أنظر للمرأة على أنها جارية أو وعاء لتفريغ الرغبات ..
لا أرسلان انا ما استنتجت من كلامك انك بتحكم هيك على النساء.. ولكن الفكرة بحد ذاتها بتخليني استنتج مو بس أنا كتير غيري كمان..
انا قريت ردك منيح.. بس أنا رأيي انو ليش الرجل مبرر ألو يتزوج مرة تانية عدما تقصر زوجته بواجباتها ..بينما المرأة اذا قصر زوجها لا يكون الحكم ذاته بالنسبة لها..

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار

Page generated in 0.02602 seconds with 11 queries