قديم 13/08/2009   #113
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
طيب اخي بحيثيات الدعوى في نص واضح وصريح بالقرآن بيقلك "واذا سألك عبادي عني قل اني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعاني فليستجيبوا لي وليأمنو بي...."

الزلمة قلك انا طبقت الشروط المذكورة ومأمن بالله وعم ادعيلو وعم اشتغل يلي بقدر عليه وماعم يستجيب شو بيكون الوضع؟؟

ما بتعرف واحد بيشتغل 18 ساعة باليوم ورزقو قليل جداً؟؟ وفوق البلا بيكون صايم مصلي؟؟ ما شفت الشيالين بالمينا؟؟ ماشفت الزبال "مع احترامي الشديد" يلي هلكان يعيشتو؟؟

اذاً هاد مو تواكل وانما توكل بمفهومك للمسألة.. وبناءً عليه في تقصير من الله برجع بأكد بناءً على الوعود يلي هو اخدها على حالو وعلى الوفاء من قبل البشر لإلو..
هالرد انكتب مرة وطار بسبب انقطاع التيار الكهربائي "جد انا معصب "
شوف يا ابو شريك بدك تناقش صحة النص القرءاني الوارد بحيثيات الدعوة للوقوف على مدى صحتو ، هاد مافيني اشترك فيه او حتى اوافقو وما مقبول من طرفي اني شارك فيه ،شوف انا كمسلم رح قول هالحكي ، النص الاسلامي لغير المسلم مابيخصو اذا كان صحيح او غير صحيح لان الاسلام مابيفرض عليه يأمن بصحتو وما منقدم النص القرءاني للعالم كاحد العلوم الانسانية متل الطب والفلك والفيزياء هاد كتاب ديني "كتاب ديني " اللي بدو يفهمها يفهمها مو اكتر من كتاب ديني فلايطلع حدا يقول نخضعو للبحث العلمي ومدري شو هو مش كتاب فيزياء او طب او سياسة هاي نقطة ،
بالنسبة للمسلم اذا شكك بصحة النص القرءاني معناه بيشكك بالدين الاسلامي حيث ان الدين الاسلامي مبني تماما على النص القرءاني بهالحالة الافضل يترك الاسلام ويريحنا ، مافيني قول للصنفين الا جملة وحدة (ما حدا ألزمك تؤمن بصحة النص القرءاني ) so
اترك و ريح وارتاح ، انت حر يا مفكر .
هاد مبدئيا فانا عن نفسي مستحيل افوت بنقاش حول صحة النص القرءاني ( انا مؤمن يقينا بان النص القرءاني صحيح تماما )
لكن ممكن ناقش حول صحة تفسير النص القرءاني وشتان بين الامرين .

ابو شريك للدعاء شروط واداب ومافيك تعتمد عالنص القرءاني فقط ومافيك تقتطع اية وحدة او كم اية للاستدلال والتحليل او غيره ، الايات بنفس السورة او بسور مختلفة تكمل بعضها حول قضية او اخرى واحيانا بعض القضايا تاتي مجملة بالقرءان وياتي تفصيلها على لسان النبي صلى الله عليه وسلم ومشان ما كون بحكي حكي عام هيك رح حدد امثلة ، الصلاة :
حدا بيقدر يطلع من بين ايات القرءان كم عدد ركعات صلاة العشاء ؟ المغرب ؟ الظهر ؟ او او (مافي حدا )
كيف رح يصلي المسلمين ؟!! ورطه
لا ورطه ولاشيئ يرجعو للرسول ويشوفو كيف كان بيصلي وشو قال عن الصلاة وعدد ركعاتها (بس )
كمان الزكاة نفس الشيئ مقدراها والاموال الواجب عليها الزكاة وهكذا والامثلة كتير .

انا بدعو صاحب الدعوة القضائية وكل من ايده انو يروح يسأل عن اداب الدعاء وشروطه ويشوف كيف الرسول كان بيدعي ، اما انو يجيب اية ويقول انا طبقتها وبدي النتيجة فهاد يدعو للشفقه ، يعني بدك ترجع للزلمة وتعرفو انو هناك شروط للدعاء واداب منها على سبيل المثال
البدء بالحمد والثناء على الله والصلاة على الرسول
الاخلاص في الدعاء ، التكرار وعدم استعجال النتيجة
خفض الصوت وعدم السجع
ان يكون طعامه وشرابه ولبسه حلال
ويكون دعائه شيئ حسن ينفع حلال وليش اذية البشر بسوء او حرام .وهكذا

نروح لنقطة الشغل كتير والرزق القليل
هو اصلا في ستاندرد للرزق ؟ والله العظيم ماني عارف كيف اكتبها الك
مثلا شو هو الحد اللي رح تعتبر انه رزق كافي للمسلم ، شوف ياصاحبي
في واحد اذا اكل وجبتين بيوم بيقول الحمد لله وواحد اذا اكل 4 مرات مابيقولها
في واحد اذا اكل شوية فول مع رغيف خبز بيقول الحمد لله وواحد ياكل ال Pierre Hermé Patisserie
ومارح يحمد ربو في واحد يسكن ببيت من غرفتين ويحمد ربه ويشكرو وواحد يسكن ببيبت 3 ادوار ومايحمدو
مافي ستاندر للرزق ومافي ستاندرد للقبول والرضا
في ملايين البشر حالون اسوأ من حال هالرجل ولارح يشكو ولايتذمرو وكتير منهم رح تلاقيون عايشيين بسعادة على الرغم من قلة اللي عندون
اخر شيئ بدي قولو
هل عاش النبي غني ؟ (كثير من الشرقيين قبل الغربيين والمسلمين قبل غير المسلمين معتقدين ان النبي عاش حياة رغده او عالاقل حياة حلوة ) النبي عاش ومات فقير
الحقيقة انه مات درعه مرهونه عند يهودي لانو ما كان معاه تمن فك رهنيتها .
-شيئ اخر ورد لنا عبر السير ان بيت الرسول لمن يكن يوقد فيه النار لايام واسابيع (يعني مابيطبخو ، هلئ يجيلك واحد يقول اصل كان في ديليفري قريش وقتها ) ضحكونا يلا .

على كل حال شو هو الستاندرد تبع الرزق ؟ السؤال مو لفادي للجميع
خلينا نتناقش شو هو ستنادرد الرزق ؟ وانا متاكد انو مارح يصير اتفاق على ستاندرد .
الله ممكن يبعت لواحد شيئ ومايرضى وممكن يبعت لواحد نص هالشيئ او ربعه ويرضى .

آخر تعديل محمد ابراهيم يوم 13/08/2009 في 18:56.

Page generated in 0.03307 seconds with 11 queries