قديم 23/12/2009   #12
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
مقالة جميلة باسلوب مميز ...
بس عندي استفسار عن هي التحت...

ليش بقولو هيلاري كلينتون ...السيدة اوباما ...
هلاء بكلّ الدنيا ..لما بصير الزواج... الزوجة بتحمل اسم عائلة زوجها ...صح ولا لا !!

وعندي استفسار تاني ...

تسليط الضوء على الجزئيات المرفوضة بالقانون و تشخيصها و شرحها و تفنيدها أخد وقت طويل و مقالات كتيرة ..

معارضي القانون وضعو قانون بديل مناسب ...!!
يعني بالمشرمحي ....من تسع شهور والكل نازل طحش و نقد و توصيف ...طيب حدا نزّل قانون بديل مناسب ملائم لحتّى الواحد يطلع عليه و يشوف اذا كان موضوعي وواقعي ام لا ....

وشغلة تانية ....بالقانون الجديد ...مافيو شي منيح أبداً....!! يعني القانون مرفوض بالمجمل ....!!
لما بأوروبا بيتم تغيير كنية الزوجة بيتم بعد تخييرها.. اذا بدها بتحافظ على كنيتها الاصلية واذا بدها بتاخد كنية زوجها واذا بدها بيصير كنيتين سوا كنيتها الاصلية وكنية زوجها..
بعدين في اختلاف بين تغيير الكنية بين انو انا تتغير خانتي كلها.. يعني انا بطلع من نفوس ضيعتي او مدينتي نهائيا وبنتقل لنفوس ضيعة زوجي..

مشان القانون.. بالتأكيد لما معارضي قانون الاحوال الشخصية القديم او المسودة الجديدة عم يحكو بيكونو عم يقترحو قانون احوال شخصية مدني.. ووضعي..
ولما بيتم معاملة المعارضين على انو شركاء وانو رأيهون بيهم فالكل جاهز لتقديم أي مساعدة مطلوبة..
وتصوير معارضي القانون على انهون مجرد أصوات نقاقة ومتأففة وقاعدة بدون شغل مرفوض تماما وبعيد عن الواقع..

ومشان رفض القانون .. أنا شخصيا.. وكل الناشطين اللي بعرفهون وبقرالهون بيرفضو اي مشروع قانون قائم على الدين .. ومتل ما كل القوانين بسوريا هيي قوانين وضعية " من وضع الانسان" وبعيدة عن التشريع الاسلامي كمان قانون الاحوال الشخصية لازم يكون متفق ومنسجم مع تشريع الدولة ويكون مستقل عن التشريع الاسلامي..

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار

Page generated in 0.02763 seconds with 11 queries