قديم 03/02/2009   #58
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : personita عرض المشاركة
أنا ما عملت شي أكثر من الأخذ بمبدأ "أخذ الحكمة" من مين ما كان، و الاستفادة منها في كل زمان و مكان على رأيك، و بما أنو ها الحكي كلو "درر"، فخلينا نستفيد من "المصادر" كلها..
ثم إذا هدولا كلامن شرائع زمنية آنية، قابلة للتغيير (مع العلم أنو ما بعرف كيف قابلة للتغيير، إذا كان القصد أنو ممكن تنحذف النصوص من متن الكتاب و لا شو بالضبط)، المهم، إذا كانت قابلة للتغيير، ليش حديث ينسب إلى الرسول محمد، مع العلم أنو في قاعدة فقهية تنص على أنو كل ما ينافي العقل، فهو ينافي الحديث، ليش هاي هي غير قابلة للتغيير؟
و آسفة كتير أني طلعت عن صلب الموضوع اللي انفتح أصلا ل "تأبين" شرشبيل (العفو، قرصان)، بس أنت بديت، و أنا "سرت على الدرب"
فخلينا في موضوعك أحسن، و أحلى شرشبيلو (و لو أنك دعيت علي بالحبس و الإعدام)، شفت كيف بيكون العفو عند المقدرة؟
ما رح فصّل كتير بجوابي أولاً لأن مو المكان ولا الوقت المناسب لهيك أحاديث بس رح قلك شغلة... يعني يدعو للأسف فعلاً أنو الطرف الآخر ما بيميّز بين شي اسمو نصوص الكتاب وبين نصوص الآباء وشرائع الكنيسة على مرّ الأزمان. وللأسف كمان متل ما هو واضح عن الكاتب (الجاهل) اللي نقلتِ عنو أنّو ما بيعرف لسا أهم عقيدة بالمسيحية واللي هيّ أنو المسيحية مانها دين كتاب بل دين قائم على شخص بس!!! وبالنسبة للتشريعات فكل تشريع بيناسب مكانو وزمانو ومانو أزلي أبدي متل ما عندكن يا حياتي!!! وعن القاعدة الفقهيّة تبع ما ينافي العقل، بظن بهالحالة ما رح يضل شي لا من التشريع ولا من الحديث ولا من آيات القرآن، لأن جميعها تستند عالإيمان مو عالعقل!!! وما حلوة يعني هيك قدام البشر تاخدي شي وتكبي شي تاني بحجة أنو ينافي العقل ومو عاجبك شخصياً... وبكل الأحوال حاولي تفكري وتتأملي قبل ما تمتلكك المشاعر كالعادة. أنا دعيت عليكِ صحيح بالإعدام بس لأنو بعرف رح تدخلي الجنة وتقابلي النور والحقيقة بس مو أكتر... يعني لا تحاولي تفكري عني رجاءً!!! وأحلى سنفورة والله...

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com

Page generated in 0.04342 seconds with 11 queries