قديم 13/11/2007   #50
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة
في كم نقطة حابة اشير اليهم :
1. متل ما عم يتم المطالبة بعدم التحيز ضد الفتاة المحجبة في سوق العمل .. انا بطالب بعدم مضايقة المحجبات لغير المحجبات في العمل ضمن بيئة العمل.. وعدم التحيز ضد غير المحجبة أيضاً .. لانو في كتير مؤسسات تشترط الحجاب للعمل.
2. تحديد ماهية الحجاب أولا .. لانو كما ألاحظ ان لبس الكثيرات الكثيرات من المحجبات يشبه تماما لبس غير المحجبات .. عدا وضع غطاء الرأس.. هل هذا حجاب؟
3. تحديد طبيعة العمل للمحجبات .. لانهن بالطبع كما يلتزمن بحجابهن يجب ان يلتزمو بالعمل داخل بيئة مناسبة لهم دينياً .. وكما تعلمون أن بيئة العمل في معظم الحالات مختلطة .. واحيانا يتم فيها تعامل مباشر مع الرجال سواء زملاء العمل أو الزبائن ..
لنفرض ان احدى الفتيات تعمل في قسم العلاقات العامة .. وعليها ان تستقبل وفود .. هل تستطيع الفتاة المحجبة (هذا ان كانت فعلا محجبة وملتزمة) السلام باليد على الرجال؟؟؟؟
وهناك امثلة كثيرة من هذا النوع ..

متابعة ..
معك حق في تفاوت بين المحجبات من حيث اللباس ومن حيث كمان مدى الالتزام الديني..ومشان هيك انا قلت انو في اعمال اللي هي بالفعل لا تلائم ولا تليق لفتاة ملتزمة دينيا..لكن بكل الاحوال ممنوع انو يكون في كبت لعمل المحجبة وغير المحجبة..هلأ انا اللي لا حظتو من التعليقات انو انتو لانكو عايشين بدول نوعا ما (اسلامية) فا بتحسوا يمكن انو في تمييز لصالح المحجبة ..لكن انا لاني عايشة بدولة يهودية صهيونية فا بحس العكس تماما انو في تمييز ضد المسلمات (المحجبات خاصة) وكمان ضد المسيحية يعني لسا من كام يوم في شاب صهيوني قتل سائق تاكسي مسيحي (عرف انو مسيحي من الصليب على رقبتو)
يمكن هالاختلاف بالحياة بيناتنا يمكن يعلمنا نكون منصفين بحق الناس كل الناس..ويمكن البيئة اللي عشت فيها هي اللي علمتني انو احب ديني وبنفس الوقت احترم باقي الاديان..لذلك خلينا ما نكون متحيزين بتعليقاتنا.. (الحكي موجه للجميع بشكل عام)

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا

Page generated in 0.03043 seconds with 11 queries