الموضوع: كمشة عطر(زجل)
قديم 20/11/2008   #2
شب و شيخ الشباب مجنون يحكي وعاقل يسمع
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مجنون يحكي وعاقل يسمع
مجنون يحكي وعاقل يسمع is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
وين يعني مبيني العصفورية

ايييه شو هاد شو
قلتلّي ما بدك قواميس ومعاجم لكن , بدل ما كنت تركض ورا الكلمة وتفتح المعجم لتعرف وين حطك الشاعر , صرت بدك تركض بدنيا اللغة العامية الخصبة وجملها وتراكيبها المعتقة , وعب منها كاس ورا كاس تا توصل حدود السما وأبعد من حدود السما
الشعر العامي واللي هوّي بالأول بالأخير شعر شعر , بكل ما يعني الشعر ,لا وكمان شعر ومكفي , وبتصور كان ألو دور كبير بتطور الشعر الفصيح من الناحية اللغوية البنيوية و وبالأخص شعر الزجل اللي منتشر بكثر ة في لبنان وفلسطين وسوريا وبالأخص بالمناطق الجبلية , متل جبل الحلو ووادي النضارة وجبل العرب و ويمكن اقتبس جمالو وغناه من جمال المناطق المنتشر فيها , وبتصور نحنا كشعب سوري هاضميلو حقو لهالشعر بشكل كبير
وياريت أخي طوروس " صحيح بالمناسبة بجبل طوروس ما عندي علم يا ترى ياطوروس بيستخدمو الزجل" إذا في عندك تسجيلات ممكن تنزلنا غياا لنستمتع بطريقة إلقاء الزجل الفريدة , والقدرة الهائلة عند الشعار على الإرتجال
ومشكور كتييير على هالموضوع وياريت ما توصلنا بنص البير وتقطع الحبلة فينا , أو تشربنا كاس وتسكر القنينة بالفلينة
وتحياتي

أنا الآن لا أخشى الإله مطلقا. ربما يعود ذلك إلى أنني نفذت تعاليمه. لا أخاف الموت لأنه لا يساوي شيئاً. وكما أنني لا أساوي شيئا بدوري، فأنا لا أخشى أخطر عناصر الطبيعة، مهما فعلت، وحتى إذ جاء ذنب مذنب ليضربنا ويحولنا إلى سلاطة طماطم، فأنا أضحك

Page generated in 0.02513 seconds with 11 queries