قديم 03/12/2006   #18
شب و شيخ الشباب handsome
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ handsome
handsome is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
بحومص الحبيبي

إرسال خطاب MSN إلى handsome

ابو العبد هلق رح كون كويس واعتبر تجريحك بشكل عام ما كان . بس يا ريت المرة التاني وقت بدك تحكي مع شي حدي يا ريت بس هيك شي زرة احترام . لانو هاي بتخلي القدامك يحترمك كمان .

اقتباس:
بصراحة حديث مضحك اثناء الليل كيف لا تؤمن بنظرية التطور وتؤمن بالتطور نفسه
وكيف انبثق التطور بنظرك
هلق كيف انا بؤمن بهاي وما بؤمن بهاي . بعتقد انو هاي شغلة خاصة فيي . انا سالتك ليش انت بتأمن بدينك . انا اذا بدي بامن بالبطيخة الصفرة وما حدا بيحقلو يسألني ليش او كيف .

وبس مشان معلوماتك . حاول خلية تزيد لانو انا مدري ليش حاسسني قلبي انك انت كنت بالصدفة فاتح شي موقع متعصب وقريانلك كام كلمة بتأثبت اخطاء هاي النظرية . فأجيت لهون تأرجينة انك فهمان ومثقف .
اي المهم انو كنت بدي قلك بس هاي انو كل واحد مانو مؤمن بالله معناتا مؤمن بنظرية التطور . فهادا ببساطة حكي فاضي . اذا انت بتامن بالله بس لانك ما بتعرف شو اصل الحياة واقتنعت بالفكرة تبعيت الانبياء انو الله ساوا الارض والشمس والمجرات وهاي الشغلات الي منعرفة والي ما منعرفة بشغلة سبع تيام فهادا ببساطة مانو دافع بالنسبة الي اني امن فيه لاني ما مسدق انو هادا الي صار وما بيهمني حتى اعرف كيف صار الي بيهمني شو الي رح يصير .

اذا انت بدك تسالني انا بشو بامن . بقلك بساطة انو بكلشي اسمو علم بعيد عن هاي السوسوة الي اسما دين . يعني بالوقت الي العالم بتكون عما تكتشف مكونات اجزاء الذرة نحن منكون عما ندور بالكتب المقدسة اذا كان في شي مكتوب عن الموضوع واسا مانو مكتشف . وبعدين منشوف اذا الله سمح الطلعة عالقمر ولا لاء . وغير الشغلات الي بالجملة بالمجال الطبي بس ما هادا موضوعنا هلق .

اقتباس:
وتقول ان وجود الانبياء هو مذاهب فلسفية تحولت فيما بعد الى اديان
عزيز بما ان الفكرة التي تؤمن بها هي من الاساس صفرا وهي عدم وجود ال لهذا الكون فمن الطبيعي جدا ان تتحدث وتتقول عن هذه الامور وتسميها مذاهب وفلسفة ..... والخ
هلق مشان الاديان برجع بعيد فكرتي عن الموضع . هني كانو نهفي بعصرون وقدرو يعملو تغير كتير كبير لدرجة انو الناس صارت تحس انون رجال خارقين وبعدين صارت تامن فيون .
انا مثلا بعتبر انو كيشنر متل بوذا متل موسى متل المسيح ومحمد . كلون كانو عباقرة بالعصر تبعون وقدرو يعملو تغير كبير كتير بالنسبة لوقتا . بس انو منجي نتطلع عالعصر الي كانو عايشن فيه والفترة الي وصلنا علية هلق نشوف انو في كتير شغلات تغيرت. فيا رح يتغير الدين ( وهادا ما بيمشي الحالو لانو هادا كلام الله وما بيصير الواحد يغير فيه ) يا اما منستغني عن الاديان لانو الموضة تبعيتة خلصت .
وحبيب مرة تاني بقلك . اذا كانت وجهة نظري غير وجهة نظرك ما يعني انو وجهة نظري والشغلات الي بأمن فيا صفر . بس انت شكلك ما عندك حل تالت . العالم يا بيكون معك يا اما عليون ( لغير المؤمنين ) وهاي كمان شغلة صعبة او تقريبا مستحيلة انو حدي يقدر يناقش شخص يجاي بس يقول انو هوي الصح والتانيني غلط وهوي ما بيعرف شي لا عن النقاش ولا عن اختلاف وجهات الرأي ( أو طريقة الأيمان بالنسبة لموضوعنا )

اقتباس:
لذلك ادعوك برفقتي لأثبت لك ما لم تؤمن به

من خلال سؤال بسيط لك انت وهو ... كيف تفكر ؟؟ انا لا أتحدث عن سؤال كيف تفكر باجابته لأ بل علميا انت كيف تفكر ؟؟؟
هلق انا رح ققبل دعوتك وبكل رحابة صدر . بس انشالله ما تطلع متل كل الدعاة لانو ببساطة هدول عندي منون حساسية وبيعملولي وجعة راس .
واذا بدك تعرف كيف انا بفكر . بعتقد انو هادا سؤال صعب شوي . لانو هاي طريقة تفكير مانة طبخة .
وانا ببساطة بقلك انو بفكر او بأمن انو 1+1=2 واسا فينك تبلش من هون وتوصل عالمصفوفات والتوابع والاشعة والتحليل وكل انواع الرياضيات التاني بتحط فوقة خليط فيزياء وعلوم بتعرف انا شو معتقداتي وطريقة تفكيري بالحياة .
يعني مثال صغير . يطلع كتاب مقدس كامل يحكيلي عن شي اسمو جاذبية ارضية, انا شخصيا باعتبر الحكي كلو متل الضر** على البلاط . وبعدين يجي واحد متل عمو نيوتن اجا من اكتر من 350 سنة وقال انو في شي اسمو جازبية ارضية بتجزوب كل الاجسام لتحت وبيطلع تسارعة تقريبا شي 9,81 متر بالساني مربع .
يا أخي سدقني انا بالنسبة الي الانبيا والرسل هني الي عما يعملو شي عملي للبشرية . لانو خلصت فترة الحياة النظرية . يعني واحد بيكتشف هيكك شغلة هادا ما حرام ينضاف على لائحة البشر العاديين .

بدك ما تواخزني على الإطالة بس حاولت اختصر بس هوي الموضوع ضخم كتير . وانت ما رديت على كوستا وحاولت تصغر الموضوع . يعني بدك تبرهن اخطاء النظرية من شي وجهة نظر وخلص صلى الله وبارك. اما بدك تعمل دعاي لشي دين من الاديان والحملة موجهة خصيصن للملحدين ؟

انا لست على هذا العالم كي اكون كما يردني الغير ان اكون

العلم يخبرني انه لابد من وجود الله
عقلي يخبرني اني لن استطيع فهم هذا الالله
وقلبي يخبرني انه لا داعي لكي افهمه

We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

Page generated in 0.06166 seconds with 11 queries