الموضوع: معارضة ولكن
قديم 16/03/2008   #10
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
انا بشوف انو ردك شوي قاسي يا خوووي
وعطول انت بتفهمني غلط
وانا مو مع هدول ولا مع هدول واذا هاد مو مصدقوا هاد راي وانا حر بالتعبير عنو أولا
و تانياً ما عجبتني عأساس انون صحابي
انا ما عم اتبلى ولا عم زت حكي اذا بدك تمشي بالشارع وتسأل أي واحد عنون راح يقلك ماعرفنا عنون شي ولا عملولنا شي
هلق بتقلي هني مقموعين كيف بدون يعملوا
ممكن كتير متل ما عم يقدرو يطلعوا ويجوا ويقولوا انو بدون تغير النظام فيون يقولوا للعوام او الشعب شو ممكن يقدموا
بس هني ما بيستغلوا اي مقابلة بتصير معون إلا مشان تغير النظام
متل اللي طلع ع العربية من فترة ما حكي شي مشان الشعب بس حكي كيف بدو يسقط النظام وسرد قصة نضالوا مع 14 اذار بلبنان
وانا قلتلك انو في ناس فيهون فهمانين ومناح بس انت مو راضي تشوف الكلمة هي بالمرة ما بعرف ليش
ومشان مؤلفات ميشال كيلو بعرف انو بعرف كتير منون متل لغة السياسة والدار الكبيرة ما بعرف بيجوز لازم جبلك مقاطع من الكتب
اكيد ماني جاهل لهلدرجة وهي طريقة مو حلوة بالنقاش لغة السياسة
بعدين انا ما قلتلك النظام باحرام والمعاضة شريرة قلتلك التنين عندو أخطاء وما بدي دافع لا عن هاد ولا هاد بس الشي الواضح واللي انا شايف انو المعارضة مع عندها برنامج واضح غير انو النظام يسقط

أكره ما عندي أدافع عن المعارضة ككل... لما بكون داخل وسط معارض ممكن أنتقد جهة ما معارضة و أقول انو و الله فكرتها هاي هيك و أو فكرتها هاي هيك...

زين بصراحة طريقة كلامك... المستعملة جدا, ع فكرة, تذكرني بطريقة حكي سياسيي اليمين الأوربي.. ما بيسترجي يقول صراحة انو هو عنصري لكن شغلتو عملتو يحكي انو المهاجرين جابو اجرام و المهاجرين جابو دعارة و المهاجرين جابو ضغط اقتصادي... و بعد ما يظل ساعة يحكي عن المشاكل اللي برأيو سببها المهاجرين يطلع معو انو ترى انا عم قول هيك بس ماني ضد المهاجرين ها...

هلأ أي شو بدك من الموضوع؟ انو المعارضة برنامجها اسقاط النظام؟ شو قصدك باسقاط النظام قبل كل شي, لأنو كلمة اسقاط كلمة ملغومة..

و استغرب كمان انو حدا يطلعلو يعطي مآخذ عالمعارضة لما المعارضة مهمشة, ملاحقة, مكممة الأفواه الى أبعد الحدود... يعني انت مين بدك تقنع انو النظام بدو يتعاون مع المعارضة بس المعارضة ما بدها... بعدين شيل كلمة اسقاط و حط تغيير... مين المعارضة الخروق اللي ما بدها تغيير؟ أحزاب الجبهة؟

لا تجادل حدا ع لون حيطان البيت اللي بدو يعمرو لما انت ما عم تخليه يعمّر الأساسات... يعني لا تعمل مآخذ عالمعارضة انو ما عم تعمل برنامج (و ع فكرة... البرنامج موجود, و في حكي كتير انت يبدو ما بدك تسمعو) لما أبسط أشكال العمل المعارض ممنوع, مجرد اجتماع بقلب العاصمة السورية صارت وراه حملة قمع و اعتقالات.. يعني اللي يجتمع برا خاين, و اللي يجتمع جوا كمان خاين... دخلك كمان باجتماع اعلان دمشق كانو خدام و البيانوني؟؟؟ تقدر المعارضة توصل للشعب؟ تقدر؟ جاوبني بدلائل و وقائع مو زت حكي

لا تقللي انو ردي شوي قاسي لما عم تصف حكي رخيص بحق ناس عم يروح عمرها بالسجون و بالملاحقة و مشان "ما تزعل حدا" تلزق جملة انو مانك مع حدا و انو و الله في ناس بالمعارضة مناح... بس مشان تعطي لنفسك صورة حيادية ما عندك ياها... انو ما دامك حيادي تركت كل فضايع الأمن و لاحقلي المعارضة على انو عندهون برنامج أو لأ؟ تركت كل الفساد اللي ناخر بعظام البلد و جاي تزت الحق عالمعارضة...و لسى جاي تعتب علي... أنا عم رد عليك الرد اللي يستوجبو الموضوع.. اذا ما تقدر تدافع عن كلامك بدون ما تحط حالك بموقف دفاع و تحكيلي انو و الله مانك عم حدا بس تحكي اللي بتشوفو ... أي معناتو راجع طبيب عيون اذا هاد اللي بتشوفو... من كل بلاوي البلد ما شفت الا هاي؟؟؟فعلا شي بينرفز

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.04312 seconds with 11 queries