قديم 10/07/2009   #168
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sun Shine Art عرض المشاركة

وانا كمان بدي اقلي ....مبسوطه كتير انه ابو طوني بالمقلايه
بياسفني ما بدارك نفس الشعور بعد الجولة مع أبو الزوز وفرشة المعلاق تبعه قرفت الساعة اللي دخلت فيها على المقلاية
الله لا يدوقك ياها
اقتباس:

ابو طوني ..كيفك اليوم ...هنون كم سؤال ...من الواقع الي عايشين فيه

شو رايك بالوضع الاقتصادي بالبلد بعد استلام بشار للحكم ...

هل بتحس انه صار تغيير جذري باكتر من مجال ..وهل التغير للامام ولا رجعنا ...
ما بوعى لفترة قبل استلام بشار الحكم بشكل منيح بس بالنسبة للسنوات اللي بوعالها وعشتها بشكل مباشر ما عم شوف في تغيير ... طالما نسبة راتب الموظف عم تبقى ثابتة مع اسعار المنتجات ففعليا مافي شي عم يتغير ومافي شي عم يتحسن ، يا فرحتي صار الواحد يقبض 20 ألف بالشهر .. وما عادت الـ 1000 ليرة تكفيه ليتسوق لبيته او اتجبله كام كيلو لحمة ليقدر ياكلها .

من ناحية التغيير في وما بقدر انكر وجوده ، بس مانه بحجم الشي اللي منحتاج اله
من ناحية قنوات التلفزيون والازاعات والصحف ومواقع الانترنت .. في تغير وشوية تماشي مع الواقع بس ممكن تكون الخطوات أكبر .. وانا متأكد بان واقعنا ممكن انه يتطور بشكل أفضل ، بالنسبة الي سوريا بتستاهل تكون احسن من هيك بكتير .

اقتباس:
السيده الاولى أسماء الها كتير معجبين من الوسط الاروبي ...ياترى هدا شي لح يعكس ويأثر ع العلاقات مع سوريا ....
اني قول ما رح تأثر بكون عم غش حالي قبل ما غش غيري
مين قال انه الغرب ما بيعطي أهمية لحياة الفرد الشخصية ؟ اوباما وقت عم ينتخبوه راحوا نبشوا سيرة أبوه البيولوجي بمحاولة ليخلوا العالم تنفر منه
فزوجة الرئيس تعبر بشكل أو بآخر عن الرئيس نفسه واللي هوي الشخص صاحب القرار الأول بهاد البلد

اقتباس:
نظرتك كا شاب للمرأه والفتاه السوريه بالتحديد ؟؟؟؟ وهل بتعتقد انه بتختلف عن غيرها وبشو ....
غيرها مين يعني ؟ البنت الأجنبية ولا البنت الشرق أوسطية ولا كيف ؟
بغض النظر عن مين مقابلها بكفة الميزان، المرأة السورية بشكل منفرد ... يعني هية بحد ذاتها مشروع بيستاهل انراهن عليه
مهمشة اجتماعيا.. اي مهمشة وبشكل كبير بس ما تشوهت
لسعتها قادرة على التماشي مع الواقع وقادرة على شغل المناصب وتقديم صورة حضارية للبلد
اقتباس:
التربيه الدينيه بمجتمعنا هل هي صحيحه ؟؟؟ وهل لازمها تغير ؟؟؟؟
لو كان السؤال " بمدارسنا " كنت سحبت سيفي ونزلت قصقصة برقاب هلعباد
بس وقت بصير الحديث عن مجتمعنا رح يختلف رأي
قناعتي الشخصية بتقلي انه الدين شي شخصي مع الله ما لازم حدا يجبر التاني على اختيار الطريقة اللي رح يتواصل فيها مع الله
بس هلحكي خيالي وكله خطأ بخطأ لأن الهوية الدينية بتلعب بدور أو بآخر جزء من حياة الانسان ، ممكن بالمستقبل الانسان يستغني عن هلفكرة هي .. بس الطفل ما بعتقد رح يقدر يعيش بمجتمعنا السائد عليه صفة الانتماء الديني .
انا مع تربية الطفل على اسس الدين وتعريفه على مفاهيم الدين
تماما متل مع اني اسمح لهلطفل بالمستقبل وفي حال عدم اقتناعه بالشي اللي عم عرفه عليه .. او اقتناعه بدين تاني .. اسمحله يختار طريق غير الطريق اللي انا رسمتله ياه بحياتي .
لو اتطبقوا هلخطوتين بشكل متزامن ومتوافق بعتقد رح يتغير كتير اشياء ، اولها رح نخلص من قصة التعصب الطائفي والديني .
اقتباس:
حسب ماعم اسمع التشدد الديني والتعصب وصل للسوريا ..شو رأيك بهل الموضوع صحيح ولا لأ وليش ...
طول عمره في متشددين بسوريا وفي عالم ما عاطية للدين أهمية كبيرة
التشدد الديني مافي منه مشكلة بحد ذاته لو ما كان مربوط بشكل مباشر بالتعصب
يا اختي التعصب بينفي كل احتمال تقبل الآخر والعيش معه بسلام
كيف فيني حط ايدي بايد شخص عم يسبني أو شخص عم سبه بالخفية ؟

اقتباس:
الكاس وما ادراك ما الكاس ...شو رايك فيه مع شويه كبه نيه
مشروع عظيم .. مع صحن موالح فستق حلبي وبزر قرع
يا سعدو ارحمني
اقتباس:
انت من الاشخاص الي بحترمون كتير و بتعبرك من الاشخاص الي عم يتعبو كتير بأخويه ..فهل بتحس انه شغلك عم لاقي نتيجه ..ولا بطاطا ....
جملتك بالأول لحالها بتفرحني وبتأثبتلي اني عم اقدر اعمل شي بهلمحل
الله حيو الدعم الفني والمعنوي

اقتباس:
وشو بتقول لاخويه ...
قلنا كتير للأخوية وكله بيبقى كلمات ... الاخوية بتعرف مين هية وبتعرف الطريق اللي ماشية عليه أكتر مني
الله يقويها ويخليها مساحة عم نتنفس منها الطاولة اللي عم تجمع كل العالم عليها ليتحاوروا الطاولة اللي عم نستفقدلها بالواقع .
اقتباس:
ويسعدلي سعدو تبعك
شو تبعي ما تبعي .. سعدو أملاك عامة يرضى عليكي لا تغلطي متل هيك غلطة

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.04729 seconds with 11 queries